بقيادة “م. فؤاد الصعيدي” .. “السعودية للكهرباء” تحصد جائزة دبي للجودة

حصلت الشركة السعودية للكهرباء على الجائزة الكبرى في “مسابقة الأفكار العربية 2018” ، والتي نظمتها مجموعة دبي للجودة خلال الفترة من ١٣ – ١٤ مايو ٢٠١٨ تحت شعار “روح الابتكار”.

وجاء فوز الشركة عن فكرة “تحويل الرماد الكربوني من نفايات خطرة إلى مصدر مساعد للوقود” ، وهي أفضل فكرة في جميع الفئات لهذا العام؛ لتترشح تلقائياً للمنافسة الدولية على جائزة فكرة العام الكبرى الدولية للابتكار.

وقد تسلم الجائزة نيابة عن الشركة المهندس فؤاد مبارك الصعيدي، مدير دائرة الجودة والأداء، وقائد فريق الابتكار الذي يضم أيضاً إحسان صالح السليماني ( أخصائي هندسة توليد) ، وبراء خالد شافعي ( كيميائي ).

وتقوم الفكرة على استخدام كميات الرماد الكربوني الناتجة من احتراق الوقود الثقيل بمحطات التوليد بالشركة كمصدر مساعد للوقود في أفران مصانع الإسمنت، تحت إشراف وموافقة الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة .

وتعتمد الجائزة على ثلاث ركائز رئيسية للتنمية المستدامة: المجتمع، البيئة، الاقتصاد، حيثُ أدى الانجاز إلى توفير نحو (50) مليون ريال سنوياً، إضافة إلى المكاسب البيئية الناتجة عن التخلص من الرماد الكربوني بطريقة إيجابية تضمن الاستفادة القصوى من كافة الموارد والامكانات ، وتوفير حولي (20%) من الطاقة المستخدمة في مصانع الإسمنت.

 


تعليق واحد على “بقيادة “م. فؤاد الصعيدي” .. “السعودية للكهرباء” تحصد جائزة دبي للجودة

م/شرف الصعيدي

ما شاء تبارك الله ولا يستغرب هذا التميز والانجاز من أبناء محافطة خليص التي أصبحت عنوان المبادرات المتميزة في شتى المجالات والمهندس / فؤاد كفاءة هندسية نفخر بها ، شرّف وطنه وشركته في محفل علمي عربي كبير
لكم منا اخي فؤاد وكافة فريق العمل كل الشكر والتقدير ونسأل الله ان يزيدكم علما وتفوقا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.