رئيس بلدية خليص يعقب على “شكوى المسالخ “

تعقيباً على ما نشرته صحيفة غران الالكترونية في  زاوية “صوت المواطن” بعنوان : “المسالخ .. معاناة تؤرق أهالي محافظة خليص” ، تلقت الصحيفة رداً من سعادة رئيس بلدية محافظة خليص أفاد فيه “أن المطابخ كانت تذبح بطريقة عشوائية وبدون وجود طبيب بيطري وتم منعهم من الذبح ، ونأمل من المواطنين الأعزاء الإبلاغ عن اي مطبخ مخالف للتعليمات وأنظمة وزارة الشؤون البلدية والقروية المختصة بالذبح”.

وأضاف : “وبخصوص بُعد سوق المواشي عن المسالخ فإن هناك مقترحاً تحت الدراسة بإنشاء أسواق للمواشي بجوار المسالخ تسهيلاً على المواطنين”.

وتابع : “البلدية تراقب المسالخ مراقبة دقيقة ، وقد تم تكليف الطبيب في البلدية بمراقبة المسلخين والرفع عن أي مخالفة للصحة العامة وأن تكون الجولات مستمرة خلال العام وتكثف في المواسم ، وتوجد كاميرات على المسلخ الشمالي للمتابعة وسيتم تركيبها في المسلخ الجنوبي أيضاً ، كما ستقوم البلدية بتمهيد الطريق للمسلخ الجنوبي مؤقتاً لأجل راحة المواطنين ، وسيتم ذلك حينما يتم اعتماد أول مشروع للبلدية ، علماً بأن بعض الأهالي في مركز عسفان قد استفادوا أيضاً من المسلخ الجنوبي لقربه منهم” .

وقال : “أقدم شكري لتجاوب المواطنين بالتوجه للمسالخ ، وقد كان هناك إقبال كبير عليها وذلك لحرص المواطن على التأكد من خلو الذبائح من الأمراض وذلك للصحة العامة ، علماً بأنه في هذا اليوم تم ذبح أكثر من 200 من الأغنام بواسطة 12 جزار لديهم شهادة صحية معتمدة في المسلخ الشمالي.

والهدف من وجود المسالخ الحفاظ على صحة المواطن والذبح النظامي ، وذلك للتأكد من خلو المواشي والأنعام من الأمراض والأوبئة، ولقد تم توفير طبيب بيطري معتمد لكل مسلخ من المتعهد بالتشغيل وأيضاً شهادات صحية معتمدة لعاملي الذبح تفيد خلو العامل من الأمراض المعدية”.

وقد أهاب سعادته بعدم الذبح إلا في المسالخ المعتمدة وهي المسلخ الجنوبي للأحياء والمراكز الجنوبية ، والمسلخ الشمالي للأحياء والمراكز الشمالية والشرقية مشيراً إلى أنه بدأ تشغيلها منذ ستة أشهر ولم تكن المسالخ موجودة في محافظة خليص قبل ذلك.

وأضاف : “وبخصوص المطابخ فإنه لايتم السماح بالذبح في المطابخ إلا في الأعياد فقط مع ضرورة توفير طبيب بيطري خلال تلك الفترة؛ مع العلم بأن المجلس البلدي قد شارك مسبقاً مع البلدية في رفع احتياجات الأهالي من المسالخ وتحقق ذلك ولله الحمد في شمالها وجنوبها ، وقد قامت البلدية بإنشاء المسلخين وتشغيلهما من المستثمر في هذا العام”.

4 تعليق على “رئيس بلدية خليص يعقب على “شكوى المسالخ “

ياسر الشيخ

مجهودات كبيره تقوم بها البلديه
وفقكم الله لما فيه خير للمحافظه وأهلها
مع الشكر والتقدير للمهندس عماد الصبحي

بسام الحربي

جزاك الله خير وبيض الله وجهك وجمل الله حالك

ابو زياد

كلام اعلام وتبنيج للمواطنين
علشان اذبح خروف انتظر 3 او 4 ساعات
اتكلم بالمنطق والواقع يباش مهندس
معاناة مواطن

14

قارن عسفان بغران وخليص تعرف الفرق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.