خادم الحرمين يتوج “الاتحاد” بكأس الملك للمرة التاسعة في تاريخه

برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – ، تُوج نادي الاتحاد بكأس أغلى البطولات المحلية لهذا العام ١٤٣٩هـ – بطولة كأس الملك الثالثة والأربعين – وللمرة التاسعة في تاريخه ، بعد تغلبه على شقيقه نادي الفيصلي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد .

الشوط الأول :
بدأت المباراة سريعة من جانب فريق الاتحاد بغية إحراز هدف تقدم يريح به أعصاب لاعبيه ويلخبط أوراق مدرب الفيصلي ، وقد استمرت سيطرته على مجريات اللقاء حتى د.8 عندها بدأ لاعبو الفيصلي في شن بعض الهجمات عن طريق الثلاثي الأنشط غوستافو ورجيريو وأبو سبعان.

د23 تشهد تسديدة قوية من خارج خط ١٨ من لاعب الاتحاد فيلانويفا يتصدى لها مصطفى ملائكة ببراعة ويبعد خطورتها .

استمر الضغط الاتحادي على مرمى الفيصلي إلى د.38 ، ويضيع فهد الأنصاري فرصة مواتية أمام مرمى الفيصلي عندما سدد كرة قوية خلصها مدافع الفيصلي آيغور روسي بكل فدائية.

وفي د.45 ومن ضربة زاوية ينفذها فيلانويفا تجد عبدالرحمن الغامدي وحيداً يضعها برأسه على يمين حارس المرمى كهدف أول لصالح الاتحاد.

بين شوطي المباراة :
شهد وصول راعي المباراة الختامية الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، حيث عزف السلام الملكي السعودي ، ثم بدأ عرض التيفو الإلكتروني الذي غطى جنبات الملعب مع بعض العروض الفلكلورية والأغاني الوطنية التي صدح بها فنان العرب محمد عبده.

الشوط الثاني : 
استمر الاتحاد ببسط سيطرته على مجريات الشوط ، بعدها نظم لاعبو الفيصلي عدداً من الهجمات كان أخطرها فرصة روجريو عند د.60 الذي أضاع فرصة حقيقية أمام مرمى عساف القرني.

وبنفس طريقة هدف الاتحاد ومن ضربة زاوية في د.90 يرتقي سعيد الريعي عالياً فوق جميع اللاعبين ويسجل هدف التعادل.

شوط إضافي وحسم البطولة

مع بداية الشوط الإضافي الأول كاد سلطان مندش لاعب الفيصلي أن يسجل الهدف الثاني لولا براعة عساف القرني.

ومن خطأ لصالح الاتحاد ودربكة داخل خط الستة يسجل ربيع سفياني الهدف الثاني للاتحاد بعد أن لجأ حكم المباراة لتقنية الفيديو في احتساب الهدف.

ويعود الاتحاد ليقضي على آمال العودة للفيصلي ويزف الفرحة لجماهيره في د.115 ، عندما سجل عبدالعزيز العرياني الهدف الثالث للاتحاد ، ويتوج بكأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم للمرة التاسعة في تاريخه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.