نائب أمير مكة يدشن المبادرة الأولى لإيقاف الهدر الغذائي بالمنطقة

يرعى صاحب السموالملكي الأميرعبدالله بن بندر بن عبدالعزيز ، نائب أميرمنطقة مكة المكرمة حفل تدشين مبادرة ” ثلث لطعامك ” الذي تنظمه جمعية إطعام الخيرية، في الخامس من شهر رمضان المقبل بفندق سوفتيل كورنيش جدة.

وأكد رئيس اللجنة التنفيذية لجمعية إطعام بمنطقة مكة المكرمة خالد بن عبد اللطيف الفوزان، أن هذه الرعاية تجسد اهتمام ولاة الأمرفي هذه البلاد الطيبة بالعمل الاجتماعي والعناية به ورعايته تعزيزاً للنجاحات المتواصلة للجمعية في مجال إيقاف الهدرالغذائي وحفظ النعمة.

ونوه الفوزان، بأهمية مبادرة ثلث لطعامك لوقف الهدرالغذائي في المملكة وخصوصاً في شهررمضان المبارك حيث تستنزف المواد الغذائية 80% من الدخل الشهري للأسر السعودية في رمضان وتبلغ قيمة الانفاق على المواد الغذائية في هذا الشهر ما يقارب 30 مليار ريال سعودي بناء على إحدى الإحصائيات التي نشرت مؤخراً.

وشكر الفوزان وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأميرعبد الله بن بندر بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة على رعايته وتدشينه لمبادرة ثلث لطعامك التي ستساهم في توعية المجتمع بمشكلة الهدرالغذائي وحفظ النعمة.

وأوضح عضو اللجنة التنفيذية لجمعية جمعية إطعام الدكتورعماد المهيدب، أن مبادرة ثلث لطعامك التي سيتم تدشينها رسميا في شهررمضان المبارك إحدى المبادرات المجتمعية التي تقدمها جمعية إطعام بالشراكة مع الشركات والمؤسسات والأفراد بطريقة إبداعية ونوعية لتوعية شرائح المجتمع بمشكلة الهدر الغذائي وأضراره مع تعزيز نظام الغذاء والأكل الصحي والممارسات السلوكية الإيجابية في حفظ النعمة.

يذكر أن جمعية إطعام الخيرية بجدة استطاعت من حفظ أكثر من 3 ملايين وجبة بمحافظة جدة وهي مؤسسة غير ربحية متخصصة في حفظ النعمة وإيقاف الهدرالغذائي تابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية من الجمعيات الرائدة التي تعمل باحترافية رسالتها دعم الشراكة والتوعية بين أطياف المجتمع من خلال حفظ النعمة ومفهوم تكامل اجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *