مركز خالد الفيصل للاعتدال يعزز الوسطية في لندن

وقعت الملحقية الثقافية بسفارة السعودية في المملكة المتحدة مذكرة تفاهم مع مركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال لتنفيذ عدد من البرامج الثقافية والإثراء المعرفي للطلبة المبتعثين في المملكة المتحدة.

وقع المذكرة عن الملحقية الثقافية الملحق الثقافي الدكتور عبدالعزيز المقوشي ومدير مركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال الدكتور الحسن الصعدي، وذلك خلال الاجتماع بين الطرفين في مقر الملحقية الثقافية في لندن.

وأوضح المقوشي أنه بموجب المذكرة سيعمل الطرفان على تنفيذ عدد من البرامج الثقافية وبرامج الإثراء المعرفي الموجهة لبناء قدرات الطلبة المبتعثين في مواجهة الصراعات القيمية وممارساتها في المجتمع البريطاني في مواقف الحياة المختلفة الأكاديمية وغيرها، إضافة إلى عدد من البرامج الثقافية الموجهة للمجتمع البريطاني لتبيان جهود السعودية في الوسطية والاعتدال واحترام الأديان، والتعددية الثقافية، وإبراز ذلك في المجتمعات الأكاديمية والمنابر والمنصات الثقافية والإعلامية البريطانية.

من جهته أوضح الصعدي أنه بموجب هذه المذكرة سيتولى المركز الرعاية السنوية لأفضل المشاريع والمبادرات التطوعية الطلابية الموجهة للمجتمع البريطاني لتبيان جهود المملكة في الوسطية والاعتدال، واحترام الأديان، والتعددية الثقافية من خلال مسابقة يجري الإشراف عليها من قبل الملحقية الثقافية ومركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *