بدء تطبيق المرحلة الثانية من رسوم الإقامة للمرافقين منتصف رمضان

تدخل المرحلة الثانية يوم الجمعة الموافق 17 من شهر رمضان المبارك، تطبيق الرسوم المقررة على المرافقين والتابعين للعمالة المقيمة في المملكة والذي يأتي ضمن برنامج التوازن المالي والذي صدر من مجلس الوزراء، برسم شهري قدره 200 ريال لكل فرد.

وكان النظام قد طبق آليا في مطلع شهر يوليو الماضي بواقع 100 ريال عن كل فرد من المرافقين والتابعين ، عند تجديد الإقامة وإصدار تأشيرة العودة ، حيث يلزم النظام بسداد المقابل المالي للمرافقين وهم “الأبناء الذكور فوق الـ 18 سنة والزوجة الثانية والثالثة والرابعة الأب والأم وأب الزوجة وأم الزوجة والعمالة المنزلية والسائقين وكل من على الكفالة بشكل مباشر” والتابعين تشمل “الزوجة والبنات والأبناء الذكور حتى سن 18 سنة”، فيما لم يستثني النظام اي جنسية من هذا القرار .

كما لن تسمح الأنظمة بتسوية وضع الوافد الراغب في المغادرة النهائية من المملكة الا بسداد الرسوم وذلك عند تجديد الاقامة لأجل استخراج تأشيرة الخروج النهائي .

ويجيز النظام لمن لا يرغب في سداد المقابل المالي بإصدار تأشيرة خروج نهائي للمرافقين والتابعين قبل نهاية الاقامة وهو الإجراء الوحيد الذي يعفي الوافد من عدم سداد المقابل المالي للتابعين والمرافقين معه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *