ابتدائية التحفيظ بخليص تحتفي بتخرج طلاب الصف السادس

بحضور مدير مكتب التعليم بمحافظة خليص الأستاذ توفيق بن حميد الشابحي، وكوكبة من المشرفين التربويين، بالإضافة إلى أولياء الأمور احتفلت مدرسة تحفيظ القرآن الكريم الابتدائية في خليص بتخرج طلاب الصف السادس والذين يمثلون الدفعة الواحد والثلاثين، وامتزجت هذه الاحتفالية الكبيرة والرائعة بفرحتين فرحة تخرج الأبناء وفرحة إتمام الأبناء لحفظ خمسة عشر جزءًا حفظوها في صدورهم، وأسعدوا بها أولياء أمورهم.

وابتدأ الحفل الرائع والكبير بمقدمة رائعة لطالبين هما مشروع لمقدمي حفل قادمين، ثم تلا القرآن الطالب عمر عبد العزيز الفارسي صاحب الصوت الشجي، تلا ذلك مسيرة التخرج لطلاب الصف السادس والي بلغ عددهم 29 طالبًا، ثم كلمة لقائد المدرسة الأستاذ عبد العزيز سالم اللبدي، حيث فاجأؤه الطلاب بتقديم هديه له وهي عبارة عن بشت قلده إياه قبل إلقاء الكلمة في صورة أبوية كرد جميل من الأبناء لقائدهم الذي هو بمنزلة والدهم، كما وجه عدد من الرسائل للزملاء في الميدان شكرهم من خلالها على جهودهم التي بذلوها، وكذلك توصية للطلاب بالجد والاجتهاد، وإكمال حفظ كتاب الله وإرساله إلى أولياء الأمور لمضاعفة الجهود وتحفيز الأبناء لختم القرآن الكريم. وقدم رسالة شكر لسعادة مدير المكتب شكره فيها على دعمه الدائم والمستمر، وكانت تلك الرسالة عبارة عن رسالة مودة كونه سيترجل عن الميدان التربوي بنهاية العام ثم كانت هناك مسيرة حب وانتماء للوطن لوحة فنية امتزج فيها الانتماء لهذا الوطن الكبير.

وألقى كلمة الطلاب الخريجين نيابة عنهم الطالب محمد يوسف الشابحي، وشاهد الجميع عرضًا مرئيا لمنجزات المدرسة .لعام 1339 ومشهد مسرحي بعنوان الأترجة والريحانة أبدع فيه الأبناء، ثم أوبريت باسم أجمل المدارس قدمه ثلاثة من طلاب المدرسة وأجادوا في أداءه وكان الأوبريت من كلمات معلم اللغة الانكليزية في المدرسة علي عطالله الله البلادي ومن ألحانه. وأكد سعادة الأستاذ توفيق الشابحي راعي الحفل من خلال كلمة ألقاها أن تقدم الأمم بالقراءة ثم القراءة ثم القراءة وقال اننا نحن نتفوق على كل شعوب العالم بأننا لدينا رصيد ضخم وكبير جدًا بالمصطلحات التي يحفظها الأبناء، وأن هؤلاء الطلاب الذين اليوم تخرجوا قد حفظوا أكثر من 25 ألف كلمة ثم بعد ذلك بدأ حفل التكريم للداعمين والرعاة والاعلاميين، وتكريم لمعد الأوبريت والأسرة.

كما كانت هناك جائزة لبرنامج الأسرة فاز بها أسرة ياسرالصعيدي وفي لفتة رائعة جدًا قدمت المدرسة تذكرة طيران لعامل المدرسة وتم أيضاً تكريم المرشد الطلابي خالد عمر الصحفي الذي قدم للمدرسة هذا العام وقدم عمل إرشادي كبير جدًا ثم بعد ذلك تم تكريم جميع الطلاب المتخرجين والبالغ عددهم 29واخذت الصور التذكارية.

ويعد الحفل الذي أقيم مساء هذه الليلة والذي اجتمعت فيه كل فنون الخطابة والمسرح والإلقاء، حفل منظم تعده شركات ليس مدرسة ذات إمكانيات مادية محدودة، كما تميز الأبناء بأداء رائع جدا ينم عن طاقات و قدرات ويؤكد ذلك على وجود فريق عمل مميز يمتلك الكثير من مقومات النجاح والعطاء والبذل السخي لأبنائنا الطلاب، وهنيئاً لهذه المدرسة بقيادتها بمعلميها وهنيئاً لأولياء الأمور بأبنائهم الذين هم عماد المستقبل.

3 تعليق على “ابتدائية التحفيظ بخليص تحتفي بتخرج طلاب الصف السادس

أ/ فهد عطية المغربي

بوركت جهودكم قادة ومعلمين .. تميزتم وزرعتم المحبة والصدق وحب العمل والنجاح واليوم تجنون طيب ثماركم .. هنيئا لكم الأجر والتميز في كل ماتقدمون .. شكرا لكم من ثنايا القلب .. معطرة بالتحايا الصادقة للقائمين على إنجاح الحفل .. طبتم وطابت ليلتكم ..

محمد صامل الصبحي - مكتب خليص

برنامج توديع الطلاب المتخرجين في نهاية كل مرحلة دراسية “ابتدائي ، متوسط ، ثانوي ” هو ” برنامج إرشادي وزاري” وثق برنامج نور مجاله ، وأهدافه ، وآلية تنفيذه بصورة إجرائية ، لمجرد أن يحدد المرشد اسم البرنامج كأحد البرامج الذي تتضمنها خطة التوجيه والإرشاد في مدرسته ، يعطيه برنامج نور كل ماسبق من حيثيات التنفيذ الإجرائي .. والمدرسة مشكورة أولت هذا البرنامج أهمية خاصة ، وأعتنت به أيُّما إعتناء منذ سنوات .. إلاّ أن المرشد الطلابي المبدع / خالد عمر الصحفي أضاف له الكثير ونقله نقله رائعة تجاوزت تكريم الطلاب الى أولياء أمورهم ، فتم تكريمهم بصورة رائعة كونهم شركاء أساسيين مع المدرسة في هذا الإنجاز ، كل ماسبق جميل ، لكنَّ الأجمل هو أن جميع المتخرجين أتموا حفظ خمسة عشر جزءً من كتاب الله الكريم .. ألف مبروك لهم ولأسرهم ولمدرستهم ، وفالهم جميعاً التوفيق ، ودمتم سالمين .

مرشد سابق

ماشاء الله. احتفالية رائعة . يشكر من كان خلفها .أما لحظات التكريم فهي بالنسبة للطالب لحظات لاتنس مهما طال بها الزمن . جميل هذا الجهد في مدارسنا .وادرك تماما أن وراء هذا العمل رجال بذلوا من أموالهم وجهدهم الشي الكثير . تحية لكل مخلص رسم البسمة على هذه الوجوة.
بقي أن يتحرك المسؤلين عن هذه البرامج في الادارة والمكاتب لدعم من يباشر هذا العمل بالدعم المعنوي والمادي .وان يكونوا شركاء في صناعة الانجاز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *