مدير تعليم جدة يكرم طلاب مدارس دار الفكر للروبوت

كرم مدير تعليم جدة الأستاذ عبد الله بن أحمد الثقفي اليوم طلاب مدارس دار الفكر للروبوت، وذلك بعد تحقيقها المركز الثاني بمسابقه السومو ضمن فعاليات البطولة العربية الحادية عشر للروبوت التي اقيمت بمدينة شرم الشيخ المصرية بالفتره من 23 الى 26 مارس والتي شارك فيها أكثر من 43 فريقًا مثلوا 12 دولة عربية.

كما تم تكريم فريق W.A.S Neutrons 1والممثل لمدارس دار الفكر (تعليم جدة) الفائز بالمركز الأول في الأولمبياد الوطني للروبوت – مسار السومو متفوقا على 64 فريق يمثلون أكثر من 30 إدارة تعليمية. والطلاب المكرمون هم : عدي مطري، باسل العمري، نواف الغامدي، عبدالله المطوع كما كرم سعاده المدير العام اعضاء الفريق السعودي لأولمبياد الفيزياء والرياضيات والحاصلين على 7 جوائز عالميه وعربية في أولمبيادات امريكا وروسيا والبلقان والخليج للفيزياء والرياضيات هم: اسعد حامد، غسان الجاوي، معاذ فيومي.

من جهة اخرى تم تكريم فريق w.a.s stars. الحاصل على المركز الثاني في مهام الروبوت – الفيرست ليجو ليج على مستوى المملكة – بمكة المكرمة والممثل بالطلاب: بكر مازن مديني، ماجد عبدالله العمري، سيف كمال الجهني، يزيد سعود الروقي، شفيق أيسر العمري، محمد ليث امتياز، مثلما تم تكريم فريق w.a. s neutrons بطل المملكة (المركز الأول) بالتصميم والبرمجة –الفيرست ليجو ليج – محمد جاد، عجاج يزيد، موسى المرواني، نايف تركي العتيبي، مصعب عادل البكري، يوسف جمال هجرس، عبد العزيز محي الدين راوة.

كما تم تكريم الطالب عمار العفيف الحاصل على المركز الثالث على مستوى المملكة في مسابقه موهوب للفيزياء. والطالب غسان حامد الحاصل على المركز الثالث على مستوى المملكة بأولمبياد الحاسب الالي للمرحلة الابتدائية.

وكذلك تم تكريم الطالب المبدع مهند جابره المتأهل لنهائيات اولمبياد انتل (ايسف) والذي حصل على 3 جوائز خاصه وعلى المركز الخامس على مستوى المملكة في الولمبياد ابداع 2018.

الجدير ذكره أن فرق المدارس للروبوت والبحث العلمي حصلت سابقا على عديد البطولات والجوائز على مستوى جده و المملكة والوطن العربي والعالم تحت اشراف وتدريب مباشر من طاقم المدرسين بقسم العلوم والتقنية بإشراف د. أيسر شفيق العمري وزملائه.

والانجازات السابقه كلها تحصلت بفضل دعم قاده المدارس المدير العام الاستاذ حسن ال معينا وقائد المرحلتين المتوسطه والثانويه الأستاذ أحمد فائز الزهراني وقائد المرحلة الابتدائيه الاستاذ محمد بانبيلة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *