محافظ خليص يستعرض مع هيئة تطوير منطقة مكة المخطط الإقليمي للمحافظة

التقى صباح الثلاثاء ٨ شعبان ١٤٣۹هـ، سعادة محافظ خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي، هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، وذلك بحضور رئيس بلدية خليص المهندس عماد عيد الصبحي، ومجلس التنمية بالمحافظة والمكون من ثلاثة مجالس: المجلس المحلي، والمجلس البلدي والمجلس الاستشاري.

وضم وفد هيئة التطوير المهندس محمد بكر با سليمان، والمهندس ياسر سالم، والدكتور شعبان أبو صفرة، وقد استعرض الوفد المخطط الإقليمي لمنطقة مكة المكرمة عمومًا، والمخطط الإقليمي لمحافظة خليص خصوصًا.

وقد أعدت الهيئة المخطط الإقليمي للمنطقة والذي تمت عليه الموافقة حتى عام 1460هـ، وقامت الهيئة بعدد من الزيارات لجميع محافظات منطقة مكة المكرمة ومنها محافظة خليص، مستهدفين الخروج من الزيارات بقائمة محدثة من الفرص الاستثمارية بمحافظة خليص، وكذلك قائمة محدثة بالاحتياجات التنموية للمحافظة والمعلومات والبيانات المطلوبة ومن ثم يدونون توصياتهم عقب الزيارة.

وقد استعرض الحضور المخطط الإقليمي لمحافظة خليص، والفرص الاستثمارية والمشاريع المتاحة والمتوقعة في المحافظة، كما ذكروا عددًا من المشاريع المنفذة وتحت التنفيذ بمحافظة خليص، وخرجوا باقتراحات لمشاريع يمكن أن تنفذ في المستقبل يتم الاستفادة منها واستثمارها في النطاق الإشرافي لمحافظة خليص.

وفي نهاية الجلسة استمع الحضور لسعادة محافظ خليص لإبداء رؤيته حول المخطط الإقليمي، وسجل ملاحظاته مشيرًا إلى الاحتياج الواضح إلى تحديث البيانات والمعلومات وكذلك إعادة النظر في النطاق الإشرافي وفي الفرص الاستثمارية، وأكد على ذلك رئيس بلدية محافظة خليص، كما تداخل أعضاء مجلس التنمية بالمحافظة برؤيتهم حول ما طرحته هيئة التطوير الإقليمي لمكة المكرمة ودونوا ملاحظاتهم وتوصياتهم.

واختتمت ورشة العمل على أن يتم تزويد الهيئة من قِبل محافظة خليص بالمعلومات والبيانات المحدثة بالمحافظة لكي يتسنى إدراجها بالمخطط الإقليمي لمحافظة خليص، والتي سوف يكون لمجلس التنمية والمجالس الأخرى دور التغذية لهذه الجداول المعلوماتية المطلوبة من قِبل هيئة التطوير.   

تعليق واحد على “محافظ خليص يستعرض مع هيئة تطوير منطقة مكة المخطط الإقليمي للمحافظة

أحمد بن مهنا

وفق الله الجميع لما فيه الخير ، الوظائف أمانة ، والله أمرنا بأداء الأمانات ، ومايبذله سعادة المحافظ والذين مكنهم من المهتمين ، والواعين بالمسؤولية المجتمعية ، هي جهود ازدحم بها ميدان التخطيط والتنفيذ في المحافظة ، جزاه الله خيرا وسدده وجعل جهوده موفقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *