محافظ الكامل يفتتح معرض الكتاب الأول بالمحافظة

تزامناً مع اليوم العالمي للكتاب؛ افتتح سعادة محافط الكامل الأستاذ عايد بن محمد المدرع ورئيس اللجنة الثقافية بالكامل أ. تركي السلمي، معرض الكتاب الأول بمحافظة الكامل، والذي أقامته لجنة نادي مكة الأدبي بالكامل صباح الإثنين الموافق ٢٣ أبريل، والذي حظي بحضور كبير من كافة شرائح المجتمع، وتم اقتناء أكثر من ٢٥٠٠ كتاب.

وقد نفذت أيضًا ثقافية نادي مكة الأدبي بالكامل مساء الإثنين ٧/ ٨/ ١٤٣٩هـ، محاضرة قيمة بعنوان: العمل التطوعي في ضوء رؤية 2030، للمحاضر الدكتور إبراهيم سليم الله الحازمي، وأدارها الأستاذ نقا بن سعيد السلمي، وكان أبرز محاورها مفهوم العمل التطوعي والعمل التطوعي في الإسلام ومجالات العمل التطوعي، حيث تطرق للمجال الدعوي والثقافي والأمني والإغاثي والصحي.

ثم تحدث المحاضر عن العمل التطوعي في رؤية ٢٠٣٠ ودور المؤسسات الحكومية والأهلية تجاه العمل التطوعي وماهي الخطوات التي تساعد على رفع نسبة المتطوعين بين الشباب لتحقيق مكاسب للوطن، واختتم المحاضرة بتوجيهات ونصائح للأفراد والمؤسسات أثناء الانخراط في الأعمال التطوعية منها التوازن بين الحقوق والواجبات والتوازن بين المهام والقدرات وترتيب الأولويات والبعد عن التقليدية بالإبداع والتجديد ومراعاة الجوانب القانونية ودراسة الجدوى والتخطيط السليم.

ثم اختتمت الفعالية بتكريم د/ إبراهيم الحازمي، والأستاذ نقا سعيد السلمي، من قبل رئيس اللجنة الثقافية بمحافظة الكامل الأستاذ تركي بن خيشان السلمي، والذي ثمن وشكر محافظ الكامل على اهتمامه بالحراك الثقافي بالمحافظة، ونادي مكة الأدبي على المتابعة والإشراف والتوجيه والدعم المستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *