قصة إنجاز

من أين أبدأوماذا أقول؟! .. قصة إنجاز عنوانها أكثر من ٣٠٠ طالب، صاغها معلمون وقائد موفق كان الهم الأكبر والهدف المنشود فيها بناء فكر وقيم إنسان متمثلة في تلاميذهم؛ الفكرة جاءت في عقل إنسان ودونت أفكارها وحققت مبتغاها ..

إنها مدرسة تحفيظ القرآن الكريم للبنين بخليص .. مدرسة بها حِراك رائع .. أنجزت وتفوَّقت غرست وحصدت وحصدنا نحن أولياء الأمور غراسهم .. لم تهتم بالتطبيل! .. لم تهتم بالتوافه على حساب التلميذ! .. لم تهتم بالديكور .. لم تهتم بأنشطة لا فائدة منها .. كان أمامها جواهر فصاغتها على هيئة قلائد وحلي فصنعت كنزًا .. والله لن ننسى صنيعها .. لم تحابي طالبًا على آخر فأعطت الجميع حرية التفكير والتميز .. أعطت الفرصة وتسامت في رقيها وتعاملها المحترم وهذا ما ننشده من الجميع .. وقبل شهرين من الآن أطلقت المدرسة مسابقة السلوك الإيجابي وتميّزت تميزًا رائعًا وملحوظًا تمثّل في سلوك أولادنا .. كان هدفها التنافس من أجل قيم ومبادئ تُغرس في عقول لا تندثر .. استثمارهم كان مباركًا .. لم يتحدثوا كثيرًا لكن أعمالهم وأفعالهم شهدت لهم .. خلقت فرصة النجاح ومهّدت الطريق لهم أعطتهم الأمل صنعت التفوق والتميز
صنعت عقول .. نعم والله ميّزتهم بأفكار وأهداف من سلك طريقها وصل لما يريد .. سخَّرت بيئتهم وحياتهم من أجل الوصول لأهدافهم .. لم تستعين بطرق وأفكار مدارس قد تكون غريبة عن بيئتنا .. فكل التقدير والأمتنان لهذه المدرسة المؤثِّرة.

 

* ومضة:

كلُّ مخترعٍ كان طفلًا باكيًا .. وكلُّ من وجد من يهتم بعقله وينمي مهاراته صنع فارقًا كبيرًا في مجتمعه؛ فأديسون بفكرة استطاع أن يضيء العالم وهذا هو الهدف بعيدًا عن المنازعات .. اختصرت الموضوع من أجل صناعة عقول فجعلت التلميذ هو رأس المال ومكسبه وهذا مافعلته هذه المدرسة بأفكارها وأهدافها.

 

رندا اللبدي

مقالات سابقة للكاتب

تعليق واحد على “قصة إنجاز

عبدالرحيم الصبحي ـ أبو أوس

قصة حقيقية في انجاز القيم نعم والقيم هي الركن الثالث في بناء الأسرة المسلمة بعد العقيدة والشريعة
وهو عمل موفق ومبارك ومسدد من قام عليه واشرف على تنفيذه والأجمل كاتبتنا الفاضلة أن يجد العمل في المجتمع من يقدره ويشهد بأثره أحسنت كتابة النص وأبدعت في نثر الوفاء وتقديم الشهادة ولا شك أنها من معززات مواصلة الانجاز .
شكرا أبا سالم أستاذنا القدير عبدالعزيز اللبدي شكرا لكل من يقف معه في كتابة الإنجاز الحقيقي للعمل التربوي والتعليمي شكرا لولي الأمر الذي حرص ودفع ابنه للتفاعل البناء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *