رسالة أمل

سَينبتُ الجرح ورداً وسيخضّر قلبك وسينثر الورد في قلبك ستعود نفسك إليك وستجد من يعوضك عن كل ما خسرت لكن لا تستعجل (ما بعد العسر إلا اليسر), وهذا وعد الله ليس وعد بشر! (ومن أصدق من الله قيلا)؟ قد يكون سبب أذيتك طيبة قلبك وصدقك مع كل من تقابل, صَادق في محبتك, في عتابك, في خوفك, وفي غَيرتك, وهذا ما جعلك تعاني, لم يُجازوك بالحسنة إلا السيئة, هذا قانون بعض البشر, أما في قانون رب البشر الحسنة بعشرة أمثالها وأكثر، أن تقف معهم في كل أمورهم، وتضيق لضيقتهم، وتحزن لحزنهم، وتخرجهم من كل مايزعجهم هذه حسنة، أن يكون عطائُك أكثر من أخذك هذه حسنة، أن تعذرهم في سوء ظنهم وغيابهم ومقابلتهم لك بالسوء بعد الإحسان هذه حسنة، أن تسامح في كل مرة ولو قطرة من اعتذار أو ندم هذه حسنة، إن احتسبت كل ما فعلت لهم فإن حسبُك الله هو يتولاك ويعوضك أكثر مما خسرت، كُن صادقاً ولو لم تجد .. صادق غيرك، ولا تشتكي للناس همك فالشكوى لغير الله ذُل وانكسار،  وسجده له قد تُخفي كل ما أهمك وأنت بعزتك وكرامتك.

عبدالرحمن بن عيد بن عويض العبيدي السلمي

جامعة أم القرى – مكة المكرمة 

5 تعليق على “رسالة أمل

اوجاع كاتب

عبدالرحمن لقد جبرت كسرا ألمنى وارقنى كثيرا وعذبني نفسيا وانهكنى جسديا حينما قرات ما سطرت من كلمات تنبض بالامل احسست بانها موجه لشخصى تخيلتك امامى تحدثني حديث محب لبقايا انسان احاط نفسه بسياج من الياس والعزله لاول مره اتئثر بمقاله اقسمت بالله بعد مقالتك هذه بأن لا اعيش اليأس لحظه وان لا اتطلع للخلف لن اهتم بما حدث وما سيحدث سأكون ايجابيا مهما كانت التحديات فطالما هناك غدا فهناك امل قادم
اللهم فوضت امري اليك الطف بي فانت اعلم بحالي منى
اللهم ما كتبت عليه من بلاء وابتلاء فاجرني به واعفوا عن من ظلمنى
اللهم ان عبدك عبدالرحمن كاتب هذه المقاله لا اعرفه ولا يعرفني كان سببا بعد ارادتك في توبتي ورجوعي اليك بجميل ما كتب فاللهم لا تحرمه الاجر والمثوبه والتوفيق والسعاده

د.عائض بن عويض السلمي

نعم..كلمات مليئة بالأمل والتفاؤل والثقة بالله
وكم نحن بحاجة إلى مثل هذه الكلمات التي تذكرنا بأن الخير قادم والألم سوف يعقبه أمل..فقط نحتاج ان نثق بالله وان نتذكر أننا في الدنيا ولسنا في الجنة..ونسأل الله لنا ولكم ولكل مسلم ومسلمة الفردوس الاعلى من الجنة..

شكرا لابن الأخ عبدالرحمن بن عيد السلمي
شكرا لصاحب الرد الرائع والمحفز..

تنويه هذه المقالة الأولى للكاتب عبدالرحمن بن عيد السلمي … وفقه الله ونفع به وأعانه.

غير معروف

جميلة حروفك ❤.

Mns

( سينبت الجرح وردا ويخضر )
وردة امل قدمها هذا الكاتب الرائع واستشهد بما هو شفاء للناس القرآن الكريم .
جميل الاخ عبد الرحمن بن عيد فى طرحه وفكره بهذا نستفيد وقد افاد فعلا احد القراء كما كتب . وقال ابن عباس رضى الله عنهما كما ورد فى تفسيره لسورة الانشراح لن يغلب عسرا واحدا يسرين فدخول لام التعريف على العسر جعلها بمعنى واحد فقط وورد فى الآية الكريمة اليسر بدون لام التعريف فجعلها بحكم المتعدد .
جزاك الله خير الجزاء .
Mns

غير معروف

جمال كتابتك طبطبة على صدري بتفاصيلها الجميلة ابدعت وهذا دائماً ماتتميز فيه ابداعك في الكتابة ❤️❤️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *