عرس التفوق الثاني عشر

اثنا عشر عامًا يتكرر هذا العرس الكبير الذي نزف فيه كوكبة من أبنائنا وبناتنا المتفوقين والمتفوقات تكريمًا لهم واعتزازًا بإنجازاتهم وتقديرًا لجهود معلميهم ومعلماتهم وأسرهم في رعاية تفوقهم ومباركته.
ورغم أن العديد من البرامج تدرج سنويًا ضمن خطة خدمات وبرامج وحدة التوجيه والإرشاد في المكتب وكذلك في المدارس. وتأخذ دورها في التنفيذ وتحقِّق نتائجًا إيجابية بنسب متفاوتة إلا أن برنامج تكريم “أوائل المتفوقين والمتفوقات” يتميز عن كل تلك البرامج كونه برنامجًا تحفيزيًا خالصًا فهو أقرب إلى النفس وأمتع للقلب إذ أن تحفيز الآخرين وتكريمهم والثناء عليهم من أمتع الأعمال المحببة للنفس البشرية فكيف إذا كان هؤلاء المكرمين هم أبناءنا وبناتنا الذين شاركناهم صناعة هذا الإنجاز مع أسرهم ومدارسهم لحظة بلحظة من بداية العام الدراسي.
إن هذا الإنجاز الذي نكرم فيه ما يزيد عن 200 طالب وطالبة لم يكن صدفة أو من قبيل الحظ وحسن الطالع ولكنها ثمرة لأعمال منظمة وخلاقة تهدف إلى تعليم نوعي يفضي إلى مخرجات منافسة في بيئة تعليمية متميزة ساهم في تحقيقة كافة العاملين في الميدان التعليمي في المحافظة.

محمد صامل الصبحي

مشرف تربوي بمكتب تعليم خليص، محرر سابق بصحيفة “المدينة”

مقالات سابقة للكاتب

3 تعليق على “عرس التفوق الثاني عشر

أ.نويفعة الصحفي

نعم إنه عرس سنوي عظيم ، يستحق الرعاية والإهتمام ، وهو نواة لتعليم نوعي في المجتمع ..
إن لتميز والتفوق الدراسي هدف جوهري فهو ليس مجرد النجاح أو الانتقال من صف أو مرحلة دراسية لأخرى.بل أنه حصاد رحلة طويلة من الجهد والتعب والسهر والتفاني ، والتحصيل الدراسي غير التقليدي. فالطالب المتفوق نموذج جدير بالرعاية والدعم، كما هو جدير بالاعتزاز والافتخار، وهو يحاول دائماً أن يمسك بمفاتيح النجاح والتميز للوصول إلى الآمال والطموحات المشرقة لمستقبل وغدٍ أفضل، وهو دائماً الثروة الحقيقية في كل زمان ومكان…ومن هذا المنطلق بلادنا بكافة مؤسساتها التعليمية تحرص على تقديم هذه الرعاية لهذه الفئة المشرفة .من طلابنا .فهنيئا لهم رعاية واهتمام وشرف الدكتور فيصل الحازمي محافظ محافظة خليص وسوف يكون لهذه اللحظة مساحة في ذاكرة الطالب لا تنسى ….شكرا لكم كاتبنا القدير الأستاذ محمد ولصحيفتنا صحيفة غران الإلكترونية كل التقدير ..

توفيق الشابحي

شكرًا لغراسك المثمر أبا خالد فحقا أنت العرَّاب الحقيقي لمثل هذه الاحتفالات … إبداع في كل شي
فأنت تجسد التفوق و تصنعه كباقة ورد معطرة للأبناء والبنات
شكرًا لكم يا قامة التوجيه و الإرشاد

عبدالرحيم الصبحي - ابو اوس

قرأت مقالك أبا خالد مستمتعا ومسترجعا أياما مضت وقررت الانتظار الى نهاية الحفل الذي أقيم قبل أيام الذي كان تجسيدا لما كتب في المقال كم أسعدنا تكريم الأبناء والبنات وكم كانت الحقلة جميلة بمشاركة المكتب ومشرفيه والمدارس ومعلميها والمجتمع وفئاته ومن على هرم المحافظة محبة وانجازا سعادة محافظ خليص لا شك تظافر الجهود وسمة الجماعة سر من أسرار استمرار مثل هذه البرامج فالحمد لله والشكر للجميع تبني هذا العمل الابداعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *