القائد الناجح ورفاقه المميزون

البلدية إحدى أهم الدوائر الحكومية التي تبدأ منها نقطة الانطلاق نحو التخطيط السليم للتنمية المستدامة والرسم للمشاريع والأنشطة والفعاليات التي تخدم المواطنين.

ومحافظة خليص ليست بمعزل عن غيرها من المحافظات التي تَنْسِبُ دوماً ضعف الخدمات المقدمة للمواطنين على البلدية، وهي مُحقة في ذلك؛ لأن هذا هو الواقع الذي عشناه خلال السنوات الماضية، فلم نشعر بوجود إدارة حكومية تحمل مسمى بلدية بمحافظة خليص؛ نظراً لضعف الخدمات المقدمة أو لسوء ما تم تنفيذه، وذلك رغم ترددنا الدائم وكتاباتنا المنشورة ومطالبتنا المستمرة بتغيير الحال أو تحسينه، إلا أن ذلك لم يجد آذانًا صاغية.

حتى منّ الله علينا ورزقنا بهدية ثمينة رُبّان ماهر ورجل صادق في أداء عمله، أتانا قادماً من الليث محفوفًا بسمعة طيبة وإنجازات كبيرة وصل صداها إلينا قبل أن يصل إلى مكتبه فاستبشرنا خيرًا بمقدمه وغيّرنا النظرة النمطية السائدة عن سوء خدمات البلدية قبل استلامه زمام القيادة، إنه الرجل المبتسم والقائد الحازم المهندس عماد الصبحي، الذي منذ قدومه وهو يرسم ويخطط وينفِّذ ويسعى لتكون محافظة خليص في الصدارة بدون منازع، فاجتهد هو وزملاؤه الموظفون فصنعوا أشياء من دون شيء، وأعادوا للمحافظة شيئًا  من بريقها خلال أشهر قليلة.

فبدأ أولاً بجزئيات صغيرة قد لا يراها البعض من المهمات الأساسية ولكنها في علم النجاحات مهمة وأساسية، فانطلق من مقر البلدية فنظّم العمل الداخلي لموظفيه وشجّعهم على وضع بطاقة العمل على صدورهم اعتزازًا وفخرًا بالمنشأة التي ينتمون إليها وتمييزًا لهم عن غيرهم من المراجعين.

كذلك غرس في نفوسهم حب الانتماء لهذه المؤسسة الحكومية من خلال التحفيز والتشجيع ومنح الدورات التدريبية من أجل جودة العمل المقدم وتحسينه، كذلك تلمّس حاجتهم إلى الترقيات المجمدة منذ سنوات فرفع لهم بالمراتب التي يستحقونها فظهر الحماس على الجميع وبرزت روح العمل المؤسسي المبني على العمل الجماعي بين جميع الأقسام ومع كل الموظفين، فساهموا في تغيير النظرة السلبية الراسخة في الأذهان عن موظفي البلدية، والموسومة عادةً بالكسل والتخاذل والتواجد المستمر خارج المكاتب.

كذلك يُحسب له ويُصنّف ضمن نجاحات هذا الفريق المؤسسي المكوّن من رئيس البلدية ورُفقاء النجاح تنفيذ العديد من المبادرات التي تهدف إلى خدمة المحافظة وأهلها من مناشط توعوية وفعاليات ترفيهية وملاعب زراعية وسفلتة وإنارة ولعل آخر تلك المبادرات حملة النظافة الشاملة التي تنفذها البلدية بإشراف ومتابعة من رئيس البلدية المهندس عماد الصبحي، في جميع مراكز المحافظة والقرى التابعة لها، فشعر الجميع بأن هناك عملاً يُنفذ وجهدًا يبذل فزاد الطموح لدينا وارتفع سقف الآمال معهم، وهذا بحق مشروع لنا كمواطنين بناء على ماشاهدناه ومالمسناه منكم منذ استلامكم للقيادة الإدارية بالبلدية.

فنهمس في آذانكم ونقول لكم أنتم مميزون ووجدتم القائد المميز الذي يسعى دومًا لبث روح الأخوة بينه وبين موظفيه فظهرت النتائج المشرِّفة في جميع أنحاء المحافظة في شمالها وشرقها وجنوبها ومركزها، وهذا غير مستغرب من رجال يعملون ويجتهدون لتحقيق مطالب المواطنين بحسب الإمكانات المتاحة والآليات المتوفرة.

لكم جميعًا بستان من الورود على جهودكم المبذولة وعلى عطائكم المقدّر والمشكور من جميع أهالي محافظة خليص .. شكرًا مهندس عماد ورِفَاقك المميزون.

محمد الرايقي

مقالات سابقة للكاتب

12 تعليق على “القائد الناجح ورفاقه المميزون

عمران الصبحي

شكراً أستاذ محمد على هذا المقال الرائع فجهود المهندس عماد لاينكرها إلا جاحد أو مكابر من لايشكر الناس لا يشكر الله

عواض الصحفي

نسأل الله له التوفيق والنجاح والإخلاص
وأن ترى المحافظة التغير المأمول.. للأفضل
والمهندس عماد قادر على صنع الفرق والتميز بإذن الله

شكرا أستاذ محمد مقال يزرع الإيجابية وبإذن نحصد ثمارها خيرا. .

فيصل بن نامي السلمي

كلامك ي ابو خالد كلام من واقع نعم والحرف امانه والمهندس عماد وفريق عملة يستحقون الشكر والثناء على جهودهم المباركة ..
” عندما تتحدث الإنجازات يصعب النقد ويسهل الثناء “

وليد المزروعي

نعم والله لقد جسد فينا حب العمل والحرص على الإنجاز الذي من شأنه أن يرتقي بنا كموظفين ويرتقي بمحافظتنا التي نطمح جميعا أن تكون في أبهى حلة تضاهي غيرها من المحافظات بل تتقدم عليهم بجهود مثل هذا الرجل الذي نسعد بالعمل معه وأنا بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن زملائي أتقدم بالشكر لمعالي أمين محافظة جده أن وهبنا المهندس / عماد بن عيد الصبحي الذي جعلنا اخوة متساوين يكفأ مجتهدنا ويبذل أقصى جهده بالكلمة الطيبة والتعامل الحسن لتحسين أداء كل مقصر .

وليد المزروعي

ولا يسعني إلا أن أشكرك أستاذ / محمد الرايقي على هذا الإطراء الرائع الذي سعدنا به فبأمثالكم نرتقي ونتطور وبسواعد الجميع تزدهر المحافظة وتنمو لكل ما هو جميل . فشكرا بكل ما تحمله عبارات الشكر والتقدير استاذنا القدير.

اوجاع كاتب

الاستاذ محمد نتفق معك فيما ذكرت في الثناء والتقدير والاحترام وان شاء الله بدايه خير فالمنطقة بمراكزها بحاجة ماسة الى مشاريع تنموية على ارض الواقع وبما انها عاشت عشرات من السنين الغابره في غياهب الجب فتحتاج الى عشرات من السنين القادمة للنهوض فنحتاج الى كثيرا من الصبر ولعل ما قد يفوتنا ادراكه من مشاريع تنموية يدركونه احفادنا

مهندس/ محمد عطالله الصحفي

نعم ابو خالد محافظة خليص واحيائها ومراكزها عاشت فتره من التهميش واﻵن مع القائد الجديد نحتاج لجدولة الاحتياجات حسب الاولويه وطلب الاعتمادات والارتباطات الماليه لها لكي يتم النهوض بمحافظتنا وتكون في مصاف العالم الاول

الصحفي

يا أخي مقالك في إجحاف بحق الرؤساء السابقين وموظفي البلدية الذين اتهمتهم بالاهمال في الفترات السابقة.
ولا اظن المهندس عماد يرضى بإنكار جهود الرئيس السابق التي لا ينكرها إلا أعمى.

فهد الحربي

ماذا قدموا الرؤساء السابقين ي الصحفي عشان نجحف حقهم
انت شفت الفرق بين الفتره الحاليه اللي يترأسها م عماد الصبحي من تطور المحافظة وشي ملحوظ للعيان.

الصحفي

عطنا ملامح تطور المحافظة في الفترة الحالية يا فهد

اوجاع كاتب

اخي الفاضل الصحفي سوف اعطيك موجز للإنجازات في قريه البرزه من عشرات السنين
حديقه ليس لها من اسمها نصيب في ارض قفر مظلمه موحشه ليلا محاطة بعقم ترابي
اعمده اضائه نصفها لا يعمل والنصف الاخر قابل للسقوط
مطاعم وبقالات غائبة عنها عين المراقب تفتقد الرقابه
مرمى النفايات بمدخل القريه من الجهة الشرقية بمشاهده اعمده الدخان فأنت على بعد مئات الامتار من المدخل
لا يوجد مخطط عمراني فهذا من المستحيلات
عدم وجود ملاعب رياضيه وحدائق للشباب والعوائل
في أوقات الأعياد تكدس النفايات اصبح منظر مألوف لعدم وجود سيارة البلديه وعمالها القوم في اجازه
اخي الفاضل اليست هذه إنجازات تستحق الذكر

ماجد الصحفي أبو بتال

المواطن لاتعنيه التنظيمات الداخلية للمنشأة مالم يكن هناك أثر واضح على أرض الواقع
أما بخصوص حملة النظافة فهي من الأعمال الروتينية التي من المفترض تكون يومية ولاتحتاج إلى حملة إعلامية مصاحبة

أتمن أن نسمو بطموحاتنا لكي نُحفز المسؤول ليبذل أقصى مايستطيع مع فريق عمله لتطوير المحافظة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *