الحازمي يرعى الحفل الختامي لمسابقة محافظة خليص للمبادرات الإبداعية

أسدل الستار هذا مساء  اليوم الجمعة ٢٨ جمادى الثاني ١٤٣۹هـ، على مسابقة محافظة خليص الكبرى للمبادرات الإبداعية، وذلك برعاية محافظة خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي، بحضور رؤساء الدوائر الحكومية والمراكز الإدارية والمشايخ والأعيان، وبتشريف كبير من عمدة وأعيان حي الفيحاء بمكة المكرمة؛ الحي الذي يسكنه سعادة محافظ خليص.

ابتدأ الحفل الذي قدمه الإعلامي الكبير صابر المحمدي، بآيات من الذكر الحكيم تلاها إمام مسجد السلام بالفيحاء، الشيخ عبدالله بخش ثم قُدّم فيلم وثائقي يحكي قصة مسابقة محافظة خليص للإبداع، تناول الفيلم تعريفًا بالمحافظة والمبادرات المنبثقة من ملتقى مكة الثقافي بشعاره “كيف نكون قدوة؟” ثم منهجية المبادرات وأهدافها وشروطها وآلياتها وجوائزها، ثم ختم الفيلم بكلمة لسعادة محافظ خليص، وأخرى لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، الذي عرف القدوة في كلمة رائعة ومتميزة.

ثم كان الحضور على موعد مع أوبريت بعنوان ” المستقبل الرؤية طموح وإنجاز “من أربع لوحات ذات طابع فني عالٍ جدًا؛ يحكي أناشيد وطنية واجتماعية ومحلية خاصة بمحافظة خليص.

ليتحدث بعد ذلك راعي الحفل الدكتور فيصل الحازمي، مقدمًا شكره لجميع المبادرين ومهنئًا لهم اشتراكهم في هذه المبادرات التي تعنى ببناء الإنسان وتنمية المكان، وقدم شكره لمنسق هذه المبادرات الأستاذ أحمد الصحفي.

ثم بدأ حفل التكريم حيث تم فيه تكريم كل من تقدم بمبادرة، وكرم كذلك الداعمين للمسابقة، وهم الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن العقيل، الذي أناب عنه الأستاذ فيصل اللبدي، من جميعة البر الخيرية بمحافظة خليص، وكذلك كرمت جامعة جدة التي دعمت هذه المبادرة، ثم بعد ذلك كُرم جميع المبادرين بلا استثناء، كما كرم أهالي حي الفيحاء الدكتور فيصل بن غازي الحازمي .

و كان الموعد مع الإثارة والتشويق؛ بإعلان الفائزين بالثلاثة مراكز الأولى؛ حيث أعلن الدكتور فيصل العامري، من جامعة جدة، المبادرة الفائزة بالمركز الثالث وجائزة 10 آلاف ريال، وهي مبادرة “العيادات الطبية المتنقلة” من مستشفى خليص العام، واستلمها مدير المستشفى الأستاذ تركي الشيخ.

وأعلن الأستاذ فيصل اللبدي، عن الفائز بالمركز الثاني ومبلغ عشرين ألف ريال، حيث كانت الجائزة من نصيب الأستاذ سمير الفارسي، بمبادرته “اعرف مسارك قبل اختيارك”.

ثم جاءت اللحظة الحاسمة التي يترقبها الجميع؛ وهي لحظة إعلان المبادرة الفائزة بالجائزة الأولى؛ ومقدراها ثلاثون ألف ريال، حيث ترك مقدم الحفل ل سعادة محافظ خليص لإعلان الاسم وتسليم الجائزة؛ وبالفعل أعلن سعادته عن فوز مبادرة “الوقاية غاية” للثانوية أولى مقررات بمحافظة خليص، وتقدم مدير مكتب تعليم خليص الأستاذ توفيق الشابحي، واستلم الجائزة بالنيابة عن قائدة ومعلمات الثانوية.

الجدير بالذكر ان اللجنة المحكمة من جامعة جدة والمكلفة من معالي مدير جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان، هم : الدكتور هاشم بن يحي النمر، والدكتور فيصل يحي العامري، والدكتور رامي محمد قيسي.

وبعد هذا اليوم الحافل؛ أُسدِل الستار على أكبر مسابقة في محافظة خليص للإبداع احتوت على 34 مبادرة، وهي:

١. نؤهلهم لنمكنهم (جمعية البر الخيرية).
٢. مساكن (جمعية البر الخيرية).
٣. كن قدوة في المسجد تكن قدوة في المجتمع ( جمعية تحفيظ القرآن الكريم).
٤.البيت الآمن (مراكز الأحياء).
٥. رابطة محافظة خليص الخضراء (عبدالعالي علي الحربي).
٦. النشاط الرياضي (عبدالخالق عمر الصبحي).
٧. دراج خليص (عبدالخالق عمر الصبحي).
٨. بناء (اللجنة الثقافية).
٩. الوقاية غاية (ث١ بخليص مقررات).
١٠. برنامج عطاء للخدمات الصحية التطوعية (مجموعة تطوعية).
١١. مركز نسما للخياطة والتطريز (جمعية البر الخيرية).
١٢. مشروع فرحة وطرحة (حسنة أحمد زرنوقي).
١٣. مبادرة نادي رواد التميز لذوي الاحتياجات الخاصة (أ.د. آمنة علي صديق).
١٤. القمة التعليمية التطوعية (أمل محمد الرايقي).
١٥. الرعاية الطبية المتنقلة (مستشفي خليص).
١٦. مجموعة مهندسي محافظة خليص التطوعية “بناء” (مجموعة تطوعية).
١٧. مشروع تطوير المدارس (مكتب التعليم بخليص).
١٨. عربة الأحوال المدنية (بدر سالم الشيخ).
١٩. خدمات البرزة التعليمية (بدر سالم الشيخ).
٢١. التصدي للفساد بعقد سقيا (بدر سالم الشيخ).
٢٢. خدمات مياه البرزة (بدر سالم الشيخ).
٢٣. تطوير حي الصمد (بدر سالم الشيخ).
٢٤. خدمات البرزة الإلكترونية (بدر سالم الشيخ).
٢٥. اعرف مسارك قبل اختيارك (سمير عبدالمحسن الفارسي).
٢٦. ترشيد الطاقة (شركة الكهرباء).
٢٧. البرزة تشكركم (جمعية مراكز الأحياء).
٢٨- التراث الشعبي (حي الدف بخليص).
٢٩. السلامة أسلوب حياة(الدفاع المدني).
٣٠. صحتك تهمنا (مستشفى خليص).
٣١- جائزة آل نصاح للتميز العلمي والثقافي (الفريق ركن عبدالله الصحفي).
٣٢. السوق الشعبي (بلدية خليص).
٣٣. جائزة تحفيظ القرآن الكريم (بدر سالم الشيخ).
٣٤.الاهتمام بالأموات (بدر سالم الشيخ).

 

 

6 تعليق على “الحازمي يرعى الحفل الختامي لمسابقة محافظة خليص للمبادرات الإبداعية

توفيق الشابحي

الابداع الحقيقي هو هذا القائد المحفز الداعم المؤثر بذكائه خلق بيئة تنافسية جاذبة و أظهر نزاهة في الفرز و التحكيم أولا باختياره المبارك المحكمين ثانيا بالسرية التامة التي لازمت العمل حتى إعلان نتائجه
من هذا اليوم أُعلن بصدق أن خليص في مضمار السباق حاضرة و منافسة بفضل الله ثم هذه القيادة
شكرًا للجنة الجائزة و على رأسهم القائد المربي الصحفي النزيه الأستاذ أحمد الصحفي
أبارك و أشكر زميلاتي في ثانوية خليص الأولى مقررات قائدة و معلمات و طالبات و لفريق عمل الوقاية غاية لتحقيقهن جائزة خليص للإبداع العلمي والتأهل للتنافس على مستوى منطقة مكة

حجازيه

مبارك للثانويه الاولى ومنسوباتها فزتن وبحداره تستحقنها الى الامام ودوماً الى الامام ،ومبارك لكل الفائزين وحظاً أوفر لمن لم يحالفه الحظ وبالعطاء الكل فائز وقد فاز من اعطى .

خالد راشد الصحفي

هنيئاً لنا أهالي المحافظة بهذا القائد الفذ حرك الإبداع في أبناء هذا المجتمع
لكم منا الشكر والتقدير
ونتمنا لكم النجاح والتوفيق

محمد الرايقي

العمل التعليمي المؤسسي المبنى على خدمة الآخرين من خلال تنفيذ المبادرات والمناشط المجتمعية النافعة حتماً سيكون النجاح حليفها والفوز ينقاد اليها ، وهذا ماقامت به إدارة ثانوية خليص الأولى مقررات بخليص بقيادة الأستاذة الفاضلة مها الحربي وتنسيق وتخطيط من رائدة الإبداع في خليص الأستاذه زينب الجغثمي وجميع عضوات المبادرة من معلمات وطالبات من خلال اطلاقهن لمبادرة الوقاية غاية .
ففوزهن حق مشروع حصلن عليه فألف مبارك لهن والف مبارك للمحافظة ولأهلها بهذا الفوز .

مهندس/ محمد عطالله الصحفي

كان الامس الجمعه 1439/6/27 يوم تاريخي للمحافظه حيث انه ﻷول مره يكون هذا السباق والتنافس بين الجهات الحكوميه والتطوعيه والافراد للإبداع في مبادرات للنهوض وتنمية كل مايخدم الانسان في محافظة خليص فشكرا لكل القائمين على الجائزه من لجان تحكيم وتنسيق وشكرا لمن اعطى لهم هذا المجال للتميز سعادة محافظ خليص الدكتور فيصل .
واختم بما قاله صاحب السمو الملكي مستشار خادم الحرمين الشريفين وامير منطقة مكه المكرمه الامير خالد الفيصل
حينما قال انتشر الاسلام بخلق التجار وخاصة في شرق آسيا نريد من شبابنا وفتياتنا ان ينقلوا للعالم خلق المسلم الذي يقتدى به .
دمتم ودام اخليص تميزها .
أخيرا نريد للمبادرات التطبيق وليس فقط حبر على ورق ليستفاد منها ويتم تقييمها على ارض الواقع وتطويرها وذكر ايجابياتها وتلافي سلبياتها .

ابوعاصم

تظاهرة جميلة وخطوة رائدة في تشجيع المبادرات التي تسعى لتنمية المجتمع والتنافس الشريف في تحقيق خدمات نوعية يعود أثرها على كافة أفراد مجتمعنا . الشكر لكل القائمين على هذا العمل المبدع والشكر لكل صاحب مبادرة . تهانينا للجميع .
وليت التقرير اشتمل على التعريف بفكرة كل مبادرة خاصة المبادرات الفائزة ليطلع القارئ على جمال وفكرة هذه المبادرات واعتقد أنه لا حرج في نشر مثل ذلك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *