الحي يحييك!

“الحي يحييك والميت يزيدك غبن”

مثل معروف ومقولة متداولة؛ تذكرته وأنا أشاهد هذا الحراك المجتمعي والثقافي والسياحي والترفيهي في محافظة خليص، منذ أن استلم القيادة الإدارية محبوبنا الجماهيري وصديقنا المُلهم سعادة محافظ محافظة خليص الدكتور فيصل الحازمي، الذي أحيا المحافظة وبث فيها النشاط والحيوية، وأعاد إليها وهجها التاريخي، وأشعرنا بوجودنا وأهميتنا بين المحافظات المجاورة، بالتخطيط لكل جديد ومفيد لأبناء وبنات المحافظة.

فمنذ وصوله لإدارة المحافظة بدأ برسم خارطة الطريق للنجاح والتميز والإبداع والمبنية على الانضباط في العمل والدقة في الإنتاج وإبراز المنتج المُشرف، وانطلق سعادته في البداية بالتخطيط المُبهر للاحتفالات المنفذة بالمحافظة المبينة على مشاركة الجميع بالعمل وعدم الاقتصار على فئة بعينها، فظهرت أولى الاحتفالات في عهده الميمون؛ احتفالية اليوم الوطني، وكانت أجمل حُلّةٍ وأنفس عِقْد.

فقُلنا كل مسؤول في البداية يكون متحمساً ويسعى للنجاح! ثم تلاه مهرجان خليص الربيعي فوجدنا الحماس أكثر والإصرار على التميز عنوانًا، فقلنا يسعى لإثبات نفسه! إلا أن النجاحات المتتالية لسعادته أوصلتنا إلى ثقة تامة بأن قائد محافظتنا يسعى للرقي بالمحافظة وأهلها، ويهدف إلى إيصالهم عنان السماء من خلال بثه للحياة في النفوس، ووضع يده في أيدينا باعتبارنا شركاء نجاحه كما يقول.

واختتم تلك الحياة التي بثها بيننا بمهرجان خليص الزراعي السياحي الترفيهي، الذي تحدى الصعاب وفاق التوقعات فكان النجاح حليفه والتميز عنوانه، وحقق حلم محافظنا الذي سعى لتحقيقه منذ وصوله للمحافظة، فلم يكتفِ برسم فكرته ولا بدعم نجاحه وحضور افتتاحه فقط؛ بل استمر في الحضور لكل فعالياته ومناشطه رغم مشاغله الكثيرة ومسؤولياته المتعدة، رغبة منه في مشاركة أهله وأحبابه بالمحافظة.

فلا نجد من قول نقوله إلا:  “الحي يحييك”.. شكراً محافظنا سعادة الدكتور فيصل الحازمي، على الحراك الايجابي الذي أحدثته في المحافظة.

محمد الرايقي

مقالات سابقة للكاتب

6 تعليق على “الحي يحييك!

ابو إياد

حراك اجتماعي جميل .. الدكتور فيصل رجل يخرجك بخبرته الإدارية من دائرة التنظير إلى دائرة العمل والتأثير .. شكراً لكاتبنا الرائع ابو خالد وتحياتي لك ..

بدر سالم الشيخ

لافض فوك يابو خالد ??????

إبراهيم مهنأ

شكرا أبا خالد
ونسأل الله أن يوفق محافظ خليص الدكتور فيصل الحازمي لكل خير ونفع ، فهو يسير وفق منظومة التطور التي تشهدها بلادنا الغالية
وجعل مايقدم من خير وبر في ميزان حسناته
وشكرا لكل عضو في محافظتنا همه النفع والفائدة

م. محمد عطالله الصحفي

شكرا للاستاذ محمد الرايقي
ويستحق محافظنا الذي احيا في محافظتنا العمل التكاملي واوجد له بيئة العمل المناسبه فبالتأكيد من يزرع ويختار أجود أنواع البذور ويهتم برعاية وسقاية النبته يحصد اغلى الثمار
وسيتحقق النجاح تلو النجاح ﻷن العمل بالتخطيط هذا هو حصاده

عبدالرحيم الصبحي - أبو أوس

شكرا أبا خالد أحسنت نثر الكلام ببساطة المقال وأجدت الثناء بكتابة المثال لا فض فوك أيها المبدع نطقت بشهادة نتفق عليها ونسأل الله للدكتور فيصل الحازمي التوفيق والسداد فمن ملك مثل قلبه ومشى بعطر ابتسامته وأشار بسمو فكره كان لنا الفخر بتواجده بيننا وحملنا مسؤولية الصدق معه في النصح والطرح والتوجه لترتقي حياتنا ويسمو مجتمعنا .

وضاح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
استاذنا الفاضل ابدعت كثيرا فيما ذكرته ولتسمحي لي بتعليق بسيط لا يرتقي لحجم المقاله ومكانة سعادة الدكتور فيصل الحازمي الذي جفف منابع الاحباط والمشاعر السلبيه واعاد بناء الثقه غاص في الاعماق واستخرج الدرر لصناعة مستقبل مشرق بالامل والعمل والانجاز وطموحات لا سقف لها يقول الاديب واسينى الاعرج اصعب شيئا في الحياه البدايات عليها تترب كل الحماقات اللاحقه ونقول له بكل فخرا واعتزاز نختلف معك ايها الاديب وان كانت البدايه صعبه ولكن ترتب عليها نجاحات مبهره وانجازات مشرفه بعد ان كانت محافظتنا صامته لا صوت لها ورده ذابله لونها باهت ولا رائحه لها اخرجها فيصل الى حيز الوجود صنع منها لؤلؤه ساطعه في سماء مملكتنا الكل يتغزل في محبوبتنا لانها اصبحت اكثر رقيا وفخامه وجمالا وامست مقصدا ومزار لجميع الفئات
الاوطان لا تبنى الا بعقول وسواعد ابنائها شكرا سعاده المحافظ شكرا للمجلس الاستشارى بجميع اقسامه لقد قبلتم التحدي وكسبتم الرهان وهو ثقتنا وشكرنا وامتنانا وعرفاننا لكم بما انجزتموه في فتره زمنيه وجيزه حفظكم الله ووفقكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *