هيئة الترفيه وجامعة الأعمال والتكنولوجيا يزوران مهرجان خليص الزراعي

شهد مهرجان خليص الزراعي السياحي الترفيهي اليوم الخميس ١٤٣٩/٦/١٣هـ، عدداً من الفعاليات المميزة تنوعت بين زيارات وفود جامعات وهيئات ومحاضرات وتجارب علمية ووفود أجنبية.

حيث أقام فرع الزراعة بمحافظة خليص لقاءً ارشادياً للمزارعين ومربي الماشية عن الزراعة العضوية ألقاها المهندس وسيم المحلبدي، تحدث خلالها عن الزراعة العضوية وكيفية التحول لها وماهي منتجات الزراعة العضوية.

كما ألقى الدكتور عبدالباسط أحمد، محاضرة إرشادية مبسطة عن مرض الجرب والقراع في الإبل، وأوضح الفروقات ومسببات وأعراض المرضين وتأثيرهما على صحة الإنسان والحيوان، كما قدمت جامعة جدة (فرع الكامل) تجربة للزوار عن صناعة الصابون والعطور .

هذا وقد شهد المهرجان اليوم زيارة مستشارة هيئة الترفية ووفداً من طلاب كلية الاعلان في جامعة الأعمال والتكنالوجيا (ubt) يضم جنسيات أوربية وعربية حيث نفذت لهم اللجنة المنظمة زيارة على المواقع الأثرية بالمحافظة، قدم لهم عضوي اللجنة المنظمة الأستاذ عبدالرحيم الصبحي والأستاذ مراد الصبحي شرحاً عنها، وفي ختام الزيارة تم تبادل الدروع التذكارية مع سعادة محافظ خليص الدكتور فيصل الحازمي.

هذا ويواصل المهرجان تقديم فعالياته يوم غداً الجمعة بإقامة عروض جمال الخيل عصراً وعروض المراكز، كما تقام بعد صلاة المغرب أمسية شعرية للجنة الثقافية النسائية بالمحافظة وعروض هيئة الترفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *