القمة لأهل الهمة

ليلة الأصالة والتاريخ .. والوفاء في أبهى حلة .. والأفعال التي سبقت الأقوال .. والفكر الذي أصبح واقعًا مشاهدًا .. افتتاح المهرجان الزراعي السياحي الترفيهي الأول لمحافظة خليص بمدينة غران الجمعة السادس من جمادى الثاني لعام ١٤٣٩هـ .

ليلة تجسدت فيها روح العمل المؤسسي المخطط له .. ولا غرابة في ذلك؛ فمن فعله يسبق قوله نجاحه غير مستغرب، وهذا المهرجان مر بمراحل طويلة تكاتفت فيه الأيادي برعاية واهتمام ومشاركة من قائد هذه المحافظة الدكتور فيصل الحازمي مع رجال يمثلون كافة أنحاء المحافظة .. حتى رأيناه واقعًا مشاهدًا ولعل أهدافه تتحقق واحداً تلو الأخر .. لتحقيق التنمية التي نترقب لها باهتمام بالغ ، وكلنا يقين أن هذا الأمر يحتاج منا جميعاً العمل كلٌّ من موقعه ، ونحن نستطيع ذلك بجدارة، حيث نمتلك الفكر والطموح والاستعداد لخدمة هذه المحافظة وأهلها في كافة مدنها وقراها ومراكزها ..

فهذه المحافظة تعد إحدى جواهر العقد الفريد في وطننا الغالي ، وتعتبر سابقاً رافدًا من روافد الزراعة، وهذا المهرجان يعد لبنة أساسية في دعم الاقتصاد الزراعي والأمن الغذائي ليس في المحافظة فقط ، بل سيكون له شأن على مستوى المملكة .

فهذه البلاد كما يعلم الجميع خيراتها ليست لها وحدها ، إنما تعم كل أرجاء المعمورة … وهذه المحافظة قادرة أن تحقق قفزات في هذا المجال؛ فإن كانت مشاركة الجهات الحكومية كما رأينا شيء مشرف فإن فكرة التوجه أيضاً للقطاع الخاص لتشغيل هذه المهرجانات أرى أنها خطوة احترافية لإعطاء القوس باريها.

ومن منطلق الفخر والاعتزاز بأبناء هذه المحافظة ، وهم يسطرون لوحات جمالية هادفة ، أوجه باسمي شخصياً وباسم المجلس الاستشاري النسائي بمحافظة خليص باقات من رسائل الشكر والعرفان لمن هم بها أجدر:

* رسالة الشكر الأولى: لمستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل على موافقته في رعايته هذا المهرجان ، فله من الشكر أجزله ومن الدعاء أخلصه ، حفظه الله ورعاه .

* الرسالة الثانية: لسعادة محافظ محافظة خليص الدكتور فيصل الحازمي الأب والقائد الملهم لأبناء هذه المحافظة في حضوره ورعايته ومشاركته لأبنائه بروح أبوية عظيمة .

* الرسالة الثالثة: للجهات الحكومية وغير الحكومية ، الذين تفاعلوا مع المهرجان شكراً جزيلًا لهم ، وثناء وافراً ، فقد زينوا افتتاح المهرجان بجهودهم ، فأضافوا له ألواناً من الإبداع والجمال .

* الرسالة الرابعة: لأهالي مدينة غران خاصة أهل الكرم والوفاء في ليلة هي من لياليهم وذات طابع خاص ولا غرابة في ذلك ، ولأهل هذه المحافظة كافة كل الشكر ، فما شاهدناه خلال افتتاح المهرجان من تكاتف وتعاون ودعم من الأهالي ، يثلج الصدر ويبهج النفس ، وهذا ليس بمستغرب منهم ، فقد كان لهم الدور الأبرز في نجاحه وتميزه .

* الرسالة الخامسة: لشباب المحافظة في جميع اللجان المنظمة والاعلامية وغيرها شكر عظيم وكبير ، فقد وقفوا وعملوا واجتهدوا وطرقوا باباً من أبواب الأصالة والتاريخ ، فقد أثبتوا أنهم قادرون على العمل والمثابرة متى ما قُدمت لهم الوسائل ووجد القائد المحب المخلص لعمله الموجه والداعم لهم.

ختاماً .. وباسم كافة عضوات المجلس الاستشاري النسائي بخليص نثمن للدكتور فيصل الحازمي محافظ محافظة خليص دعوته للمجلس لحضور حفل افتتاح المهرجان الزراعي السياحي الترفيهي الأول للمحافظة .. فله الشكر الجزيل على هذا التوجه والذي يعد نقطة انطلاقة نحو العالم الأول .

 

أ. نويفعة الصحفي

رئيسة المجلس الاستشاري النسائي واللجنة الثقافية النسائية بمحافظة خليص ورئيسة مركز فتاة غران ومشرفة العلوم الشرعية بمكتب تعليم خليص.

مقالات سابقة للكاتب

7 تعليق على “القمة لأهل الهمة

ضياء الحرف

القمة لأهل الهمة
كفاح مستمر وجهد مبارك ومثمر نجده دائماً وبارزاً ومتصدراً في مقالات /
أستاذة الحرف والقلم
استاذة المعرفة والعلم
أستاذة الكلمة والحكمة
أستاذتنا الفاضلة
أستاذة / نويفعه الصحفي
أرتقيتي القمة بهمتك وعزيمتك وعطائك أللا محدود ، بمثلك وأمثالك قليل تفتخر مدينة غران خاصة بأنك إحدا بناتها ونباتها المثمر .
تسطرين أمجاد المحافظة بحروف الذهب والياقوت ، في كل مناسبة وكل محفل وكل مبادرة ننتظر منك الجميل فنجده يزداد جمالاً ، وننتظر منك الكلمة فنجدها في أجمل حلة .
معذرة منك أستاذة نويفعه الصحفي
فمهما كتبنا يعجز خطابنا أمام خطابك ، وحرفنا أمام حرفك ، ولا نملك لك إلا الدعاء بأن يحفظك الله ويوفقك ويسدد خطاك .

وضاح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاستاذه الفاضله نموذج مشرف للمرأه السعوديه تستحق منا الشكر والثناء والتقدير على كل ما تكتب من مواضيع فقد حباها الله بقلم مبدع وفكرا متسع ومنطق حق
ونكرر مقولتها التى تغنى عن عشرات المقالات الا وهي القمه لاهل الهمة نعم كل من شارك في هذا العرس السياحي الزراعي الترفيهي تقف كلمات الشكر والثناء عاجزه عن التعبير عن مشاعر فخرنا واعتزازنا بما شاهدناه ونعيشه كل يوم في هذا العرس المتجدد من برامج ومشاركات ومعروضات وحرص من القائمين عليه لراحه الزوار
بارك الله في الجميع

إبراهيم يحيى أبولبلى

مقال ينم عن فكر واع واسلوب سلس يصل إلى القارئ بدون جهد كلمات غاية في البساطة هذا ما يميز الكاتب المبدع الذي يوصل المعلومة بدون تعقيد وقد عودتنا الكاتبة الفاضلة في مقالاتها الروعة والابداع ولديها إثراء ومخزون معرفي هائل ماشاء الله تبارك الله ….
شكرا كاتبتنا المميزة دائما الى الامام تكلأك عين الرحمن والف تحية لك أستاذة نويفعة التي نتعلم منها الكثير وحقيقة هي لم تبخل ابدا في طرحها الذي في المجتمع فهي تخوض في كل فن وهذا ما يميزها فلها الشكر والعرفان .الصحيفة غران الرائدة الشكر الجزيل .

مهندس محمد الصحفي

ماشاءالله تبارك الله
ليس ﻹبداعاتك سقف ( الاستاذه الفاضله ام سمير ) ﻷنها تسبح في الافق
سلمتي وسلم منطوقك وكفى

عبدالعزيز بن مبروك الصحفي

ما شاء الله لا قوة إلا بالله العلي العظيم، حروف تشع روعة وجمالًا لتصف لمن لم يرى وكأنه رأي هذا الإنجاز الرائع الأول من نوعه لمحافظة خليص في مدينة غران حيث أجتمعت الهمم ووصلت إلى القمم والتي ندعوا الله أن يستمر بها البناء والعطاء والبقاء على القمة إن شاء الله.
إن كلمات الشكر بقلم الأستاذة نويفعة الصحفي والمرصوفة بعناية فائقة لتعبر تعبيراً صادقاً إن شاء الله عن كل ما يشعر به أبناء المحافظة عامة وأهالي مدينة غران خاصة.
ندعوا الله أن يكون هذا المهرجان هو بداية المشوار لمهرجانات وإنجازات أكبر وأعمق وأكثر عطاءً وتطوراً للجميع بما يعود على المحافظة بالخير والبركة إن شاء الله.

ام حاتم

ماشاءالله تبارك الله بوركت استاذتنا الفاضلة و بورك قلمك فهمتك احدى الهمم التي صنعت القمم جعلك الله من اهلها و شكرا لك

أ. نويفعة الصحفي

الأخوة والأخوات
ضياء الحرف شكرا لكم على طيب كلماتكم ، ولعلي كما تظنون وخير مما تظنون .. رفع الله قدركم .
ا. وضاح كعادتك تعليقاتك مميزه نشاطرك الرأي ونقدر حرفكم ..
ا. أبوليى استاذي صاحب القلم الثري ، والفكر المستنير ، شكرا لك منكم تعلمت الكثير .
م.محمد عطالله شكرا لك أنت محل فخرنا وبك نعتز.
ا. عبدالعزيز أنت كاتب من الطراز الأول شكرا لك على اطلاعك ومتابعتك لحروفنا
الأخت أم حاتم شكرا لك على طيب كلماتك لا عدمناك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *