“فرط الحركة وتشتت الانتباه” على طاولة التعليم والصحة بجدة

في عمل مشترك بين وزارة التعليم ووزارة الصحة والجمعية السعودية لفرط الحركة؛ تم صباح اليوم الثلاثاء الموافق ١٤٣٩/٥/٢٧هـ، تنفيذ دورة تدريبية مرئية بعنوان “فرط الحركة وتشتت الانتباه” من مقر وزارة التعليم بالرياض.

وقد شاركت إدارة التعليم بمحافظة جدة ممثلة في شعبة الصفوف الأولية بإشراف الأستاذ: حسن الضامري، بترشيح 14معلماً من جميع مكاتب التربية بجدة، وكان لمكتب تعليم خليص ممثلاً في الأستاذ: توفيق الشابحي، حضوراً ومشاركة من خلال ترشيح الأستاذ يوسف الصبحي، مشرف الصفوف الأولية بالمكتب، لمعلمين اثنين من المكتب هما: محمد فرج الرايقي، وفهد حميد البشري، للمشاركة وحضور الدورة التدريبية.

وقد بدأت الدورة في الساعة التاسعة صباحًا، بقاعة الإشراف التربوي بجدة وكانت مجرياتها على النحو التالي:

– فيلم مرئي عن فرط الحركة وتشتت الانتباه من تنفيذ “جمعية إشراق”.
– ورقة عمل للأستاذة: موضي العايد من الإدارة العامة للشؤون المدرسية بعنوان “فرط الحركة وتشتت الانتباه حقائق ومعلومات”.
– ورقة عمل للدكتور: حسين بن عثمان، والأستاذة: دينا العلمي، والدكتورة: أروى أخضر، بعنوان “استراتيجية وزارة التعليم والصحة في تقديم الخدمات لذوي فرط الحركة وتشتت الانتباه”.

ثم بعد ذلك أتيحت الفرصة للمداخلات من المناطق والمحافظات التعليمية حول أوراق العمل المقدمة، واختتمت الدورة بورقة عمل لأحد المصابين بفرط الحركة وتشتت الانتباه في الصغر الدكتور: سامي مصطفى السقاء، مدير مركز “تميز” لصعوبات التعليم، وهو مركز متعاون مع اليونسيف.

يذكر أنه قد شارك في الحضور والتجهيز وتسليم الشهادات للمعلمين المشاركين بالدورة الأستاذ: معجب معيوف السلمي، مشرف الشؤون الصحية بجدة.

 

تعليق واحد على ““فرط الحركة وتشتت الانتباه” على طاولة التعليم والصحة بجدة

BKN

أعانكم الله وسدد خطاكم هذه الفئه تحتاج جهد مضاعف وأمكانيات عاليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.