رئيس هيئة الرياضة: زيادة فرق الدوري إلى 16 فريقًا الموسم المقبل

تضمنت قراراته زيادة فرق الدوري السعودي للمحترفين (الأندية الممتازة)؛ لتصبح 16 فريقاً من الموسم المقبل، فيما سيتم الإعلان لاحقاً الآلية الخاصّة بذلك.

واشتملت القرارات على إطلاق اسم ولي العهد، على دوري الدرجة الأولى؛ ليصبح “دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى”.

كما شملت القرارات التي أعلنها آل الشيخ؛ اليوم، تقديم دعم بمقدار خمسة ملايين ريال لكل نادٍ من أندية الدرجة الأولى، إضافة إلى قرار زيادة عدد اللاعبين المحترفين الأجانب في دوري الدرجة الأولى، إلى 4 لاعبين، إضافة إلى اثنين من مواليد المملكة.

وكشف آل الشيخ عن البدء في إيجاد ناقل تلفزيوني لنقل كافة مباريات الدرجة الأولى وبما يحقق الصورة الأنسب لدعمها ورفع مستوى المنافسة فيها.

وقرر آل الشيخ زيادة عدد اللاعبين المحترفين الأجانب في دوري الدرجة الأولى إلى 4 لاعبين بالإضافة لـ 2 من مواليد المملكة.

وفيما يخص أندية الدرجة الثانية أعلن رئيس هيئة الرياضة عن دعم أندية الدرجة الثانية بمبلغ نصف مليون لكل ناد منها ، والسماح بتسجيل لاعبين أجنبيين بالإضافة لـ 2 من المواليد.

وقرر آل الشيخ تغيير نظام اللعب بمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين ليصبح متاحًا لمشاركة كافة أندية الوطن، على أن تعلن الآلية المناسبة لذلك خلال الأيام القادمة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وتضمنت قرارات رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة تحديد موعد إقامة كأس السوبر مع بداية كل موسم بين بطل الدوري وبطل الكأس وسيكون تحت مسمى كأس هيئة الرياضة لبطل السوبر وبجائزة مقدارها 2 مليون ريال.

واشتملت القرارات على تأسيس الإتحاد السعودي للهجن، وتكليف الأمير فهد بن جلوي ليكون رئيسًا للإتحاد.

وأعلن آل الشيخ عن الاتفاق مع جامعة الأمير سلطان لتقديم دراسة عن جماهيرية الأندية وكذلك قياس مبادرة ادعم ناديك مبينًا أنه ستتم مخاطبة الفيفا للتعاون في ذلك بالإضافة للاستفادة من خبراء ومتخصصين في هذا المجال.

تعليق واحد على “رئيس هيئة الرياضة: زيادة فرق الدوري إلى 16 فريقًا الموسم المقبل

متابع

تمنيت أن يكون هذا الرجل في منصب آخر فهو يمارس ادارة الهيئة بطريقة مختلفة :
جراءة في القرار !
قوة في الطرح !
مبادرات نوعية !
يبدو أنه يفكر خارج الصندوق !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *