خلال اجتماعه بالمجلس المحلي .. محافظ خليص : تسمية مدن داخل المحافظة

ترأس سعادة محافظ خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي، صباح هذا اليوم الأحد 18 جمادى الأول 1439هـ، جلسة المجلس المحلي الأولى في فترته الخامسة، وذلك بعد صدور قرار وزير الداخلية بالتشكيل الجديد للمجلس.

وقد رحب سعادة المحافظ بأعضاء المجلس من الدوائر الحكومية، والأعضاء المعينين، وأبدى سعادته بهذا التشكيل، وأكد على أن العمل تكاملي بين جميع الدوائر الحكومية، وأن الشراكة المجتمعية هي السمة السائدة في المحافظة، وأكد كذلك على جميع أعضاء المجلس بأن على هذه الطاولة الكل يعمل من أجل المحافظة ككل؛ من شمالها إلى جنوبها ومن غربها إلى شرقها، وأن الجميع يقف على مسافة واحدة من أجل أماكن المحافظة لتقديم الخدمات المختلفة لجميع أبناء محافظة خليص.

ثم بعد ذلك طُرحت أول ورقة مقدمة من سعادة المحافظ للمجلس تناول فيها تطوير المحافظة، حيث طرح فيها تطوير البنية الإدارية للمحافظة، وتطرق إلى افتقار المحافظة للعديد من الدوائر الحكومية الضرورية لتنمية المكان وبناء الإنسان، وكذلك تطوير واستكمال الدوائر الحكومية القائمة، وتطرق كذلك إلى مقار ومباني تلك الدوائر، وذكر سعادة المحافظ أن الفترة القادمة سيكون العمل من أجل هذا الملف الهام الذي هو أساس كل مراحل التنمية القادمة.

ثم دار النقاش بعد ذلك حول هذه الورقة، حيث أبدى أعضاء المجلس رؤيتهم ومقترحاتهم، وأثنوا على هذه الرؤية، وعززوها بتأييدهم الكامل لمثل هذا التوجه، ثم بعد ذلك تطرق سعادة المحافظ إلى محور آخر هام؛ وهو تسمية مدن داخل المحافظة، وضرب مثالًا لذلك؛ مثل أن تكون هناك مدينة لحاضرة لخليص، وأخرى لغران، أو أي حاضرة تكون مكتملة وتنطبق عليها مقومات أن تكون مدينة، وأسند الأمر في ذلك إلى عراب هذا الملف كما أسماه سعادة المحافظ، وهو رئيس بلدية خليص، المهندس عماد بن عيد الصبحي، والذي رحب بالفكرة وقال إن هذا من أولوليات مهامه في تسمية المناطق؛ وخاصة التي بها مخططات حكومية معتمدة.

وتحقيقًا لرؤية سعادة محافظة خليص  في تطوير البنية الإدارية؛ شكل المجلس لجنتين في هذا الصدد؛ لجنة خاصة بمتابعة الخدمات، والأخرى خاصة بالتطوير والتحديث للدوائر الحكومية غير المتوفرة بالمحافظة.

ثم دشن سعادة محافظ خليص “سناب المحافظة” والذي كُلِّف به ثلاثة من شباب المحافظة، وهم: محمد عبدالعزيز، وفهد حميد، وهشام حميد، وبارك المجلس هذه المناسبة، وأكد أن الشباب سوف يتولون توثيق جميع أحداث المحافظة عن طريق “السناب”، وأكد سعادة المحافظ أنه سيكون لهم الدعم والأولوية في تغطية جميع المناسبات في محافظة خليص.

  

10 تعليق على “خلال اجتماعه بالمجلس المحلي .. محافظ خليص : تسمية مدن داخل المحافظة

توفيق حميد الشابحي

الحمد لله الذي من على محافظتنا بقائد بفكر الدكتور فيصل و ما طُرح اليوم للتفاش دليل هذا الفكر و هذا التطلع نحو التطوير و مواكبة رؤية الدولة ٢٠٣٠ وهو يمثل مايقارب ٨٠٪؜ من احتياجات المحافظة الأساسية
نسأل الله أن يجعل في هذا المجلس النفع للمحافظة و أهلها

م/شرف الصعيدي

اضيف صوتي الى صوتك اخي توفيق فمنذ وصول سعادة المحافظ الدكتور فيصل الحازمي والمحافظ تشهد حراك غير مشهود نحو تنمية مستدامة لم نعهده من قبل نسأل الله ان ينفع به
ونبارك لأخوتنا أعضاء المجلس المحلي هذه الثقة ،أعانهم الله ووفقهم لما فيه الخير والنهوض بمحافظتنا الى المصاف الاول تحقيقا لرؤية الوطن وجميعهم قادة بناء وأهل لذلك.

حميد ابو وائل الشابحي

انه يوم جديد منذ تعيين سعادة الدكتور فيصل الحازمي محافظاً لمحافظة خليص وهي تشهد هذا الحراك من تطوير جميع الخدمات لمواكبة الرؤيه 20/30 لهذا البلد المعطاة وتعيينكم أعضاء للمجلس المحلي وهم من خيرة الرجالات اسأل الله ان يسدد خطاكم لما فيه مصلحه هذه المنطقة .

ابومحمد المغربي

نسأل الله أن يجعل في هذا المجلس النفع للمحافظة وأهلها
ياليتكم أضفتم سناب المحافظة لكي نطلع علي جديد المحافظة تمنياتي بالتوفيق للجميع

الشيخ مرزوق بن ماضي الصحفي

ليس من طبعي ان أمدح او اهجوا
ولكن ما نشاهده اليوم في محافظة
خليص يستحق الاشادة !!
حاكم اداري ذو شخصية وطنية وفية
طموح قريب من المجتمع ،
يقود هذه النخبة بكل حرفية في الاتجاه
الصحيح و لغدٍ مشرق ان شاءالله
وحقاً علينا أن ندعوا لهم وندعمهم
بكل مانستطيع لتنهض المحافظة
ويتحقق الطموح المنشود

ابو رامي

عاى بركة الله نسال الله ان يجعل في قدومه على هذه المحافظه قدوم خير ولن يتحقق اي شب من هذه الطموحات والامال الى بوقفة اهل هذه المحافظه مع هذا القائد لكي يتحقق كل مايطورها ويجعلها من اجمل المحافظات في مملكتنا الغاليه تحت قيادة ولاة امرنا وادم اللهم علينا الامن والامان ،،

ابو مشاري

بسم الله وعلى بركة الله
نعول على على اهالي غران ورجالها المخلصين
ان يسعوا لتكون غران مدينه

الصحفي

ايوا اتركو اسم غران شااامخ ليش من حقنا حتى ف اللوحات الارشاديه مو مكتوب غران وكمان المهرجان مو باسم المنطقه فقط تكتب ف حالة نشر خبر غير سار او فعل غير اخلاقي
لماذا ؟؟؟؟؟
ان شاء الله تصير مدينه واجمل مدينه بسكانها وع نياتكم ترزقون

د. عبدالعالي علي المزروعي

الشكر الجزيل المعطر بالورد والياسمين لسعادة محافظ خليص د. فيصل بن غازي الحازمي على هذا الاقتراح الذي يساهم في تطوير المحافظة مما يجعلها في مواكبة المدن العصرية مما يحقق تطلعات وآمال أبناء المحافظة تحقيقا لرؤية الوطن المعطاء 2030
مع خالص دعوانتا للجميع بالتوفيق والسداد

أ. نويفعة الصحفي

السلام عليكم ورحمة الله
قبل فترة قريبة ذكرت في تعليق لي على مستجدات المحافظة بأن الطموحات كبيرة ، والآمال عريضة ، إلا أن الأمر يحتاج إلى الكثير من الصبر ، وإتاحة الفرصة لصناع القرار في هذه المحافظة . فالأمر ليس يسيرا .. وها نحن اليوم تطل علينا هذه المبادرة الفريدة من نوعها على مستوى محافظات منطقة مكة المكرمة ، وهي تسمية المدن داخل المحافظة ، وهذه المبادرة ليست وليدة الصدفه ، بل من المؤكد أنها أتت بعد دراسة وبعد نظر من سعادة المحافظ د. فيصل الحازمي محافظ محافظة خليص ، في كونها مبادرة تسهم بشكل فعال في رقي وتطور المحافظة ، وتحقيق الكثير من طموحات أبنائها و مطالبهم ، و دعم المؤسسات والدوائر الحكومية في شتى المجالات ، لكي تواكب مثيلاتها من مدن المملكة ..
نسأل الله التوفيق والسداد لهذه المحافظة وكل من يعمل من أجل تحقيق البناء فيها . في ظل قيادة هذه البلاد المباركة ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.