عضِّل بالتلوين!

جميعنا يعرف أن من يُريد الحصول على عضلاتٍ يجب أن يُمارس الرياضة بصورةٍ دائمة لتتكون لديه اللياقة الجسمية والمناعة القوية، ولكن كيف يمكنك الحصول على العضلات من التلوين؟!

أولاً عليك أن تعرف مدى قوة مناعتك سواءً كانت الجسمية أو النفسية؛ لأن المناعة مهمه لأن تكون موجودة في أي شخص يريد العضلات، فمن كانت مناعته الجسمية والنفسية قوية فهو ذو لياقةٍ عالية؛ ومن كانت مناعته قابلة للتفاوض بين الصحة والمرض فعليه أن يعالجها بممارسة الرياضات -للروح والجسد- لتتكون لديه عضلات روحية وجسدية.

ومازال السؤال محيراً في الأذهان ماعلاقة التلوين في بناءِ العضلات؟ وهل فعلاً هناك عضلات روحية؟ نعم فللروح عضلاتٍ قوية، كعضلات الجسد أيضاً، ولكي تحصل عليها: لوّن روحك بالإيجابية، أرسل لنفسك إشعارات تحفيزية وبينَ كل عقبة وعقبة، ازرع ومضة تلوّن لك سبيلك.

لوّن أفكارك بالاختلاف والتنوع، كما يقال مأثوراً في مصر: “اعرف حاجة عن كل حاجة، ولا تعرف كل حاجة عن حاجة”، كنُ متطلّعاً، متغيراً مع مستجدات العصر وسرعة تطوره، لا تكمُن وتتشبث في الماضي، وتثبط نفسك على العتبة خوفاً من العودة أدراجاً للوراء، فمن كان صامداً ضد التطورات فقد سقط من الهاوية وماتت مابداخله من روح، فهو روح! ولا يقاس بمقاييس جمال الجسد أبداً، لا تسخّر نفسك في تعلّم كل شيء بمجال واحد فقط! فلا مانع من الرقص وأنت طبيب! 

لوّن علاقاتك الاجتماعية بأنواع الشخصيات، اختر كل الشخصيات، وجميع الذكاءات، لا تنسَ الشخص السلبي، واجعله محور اهتمامك، ولكن لاتلوّن حياتك بعدهُ بالرماديات والألوان القاتمة! بل اختر القلم الأحمر ورقّم نقده واجعلها بمرصادِ تطلعاتك، فستتطور بسبب النقد، اختر من يكرهُ ماتحبّه، واستمتع بتفاصيلِ نقده، إن لم تستفد فلن تخسر والتجربة خير برهان.. صدّق فإن السلبي مُلوّن ماهر لحياتك.

أخيراً؛ سيسهل عليك تلوين جسدك بألوان الطعام الصحي، ارسم لنفسك لوحة فنية في الطبق واجمع فيه جميع عناصر الغذاء؛ لتحصل على لياقةٍ بدنية متكاملة تبني فيها عضلات الجسم بعد انتهائك من تلوين الروح.

نهايةً لوّن حياتك واهتم بلياقتك النفسية، لتحصل على جسمٍ سليم.

خلود المزروعي

طالبة جامعية

مقالات سابقة للكاتب

2 تعليق على “عضِّل بالتلوين!

غير معروف

مقال بسيط و عميق ، و عرض للفكر بطريقة مبدعة شيقة ..
بالتوفيق لقلم (خلود) الواعي ..

أ. نويفعة الصحفي

كم هو جميل أن نلفت الانتباه لهذا الجانب المهم في حياتنا ، ألا وهو اللياقة البدنية والنفسية ، والتي تعد مطلب لحياة جميلة مفعمة بالحيوية ..رائع خلود لقد أبدعت ماشاء الله موفقه يارب ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *