صحيفة غران تصدر ملفًا وثائقيًا عن سيرة العلاّمة “عاتق البلادي” بمناسبة تكريمه

يرعى سعادة محافظ خليص الدكتور فيصل الحازمي مساء اليوم الندوة الثقافية التي تقيمها اللجنة الثقافية بمحافظة خليص تحت عنوان “عاتق بن غيث البلادي علامة الحجاز” ، بقصر النجوم بحي الطلعة ، وذلك تكريماً للمؤرخ الراحل الدكتور عاتق بن غيث البلادي ، ويشارك في الندوة كل من الدكتور الشريف محمد حسين الحارثي والأستاذ صالح محمد المطيري.

وبهذه المناسبة قامت “صحيفة غران الإلكترونية” بإصدار ملفاً وثائقياً عن العلامة عاتق البلادي بغرض التعريف بهذه الشخصية الفذة ودورها في تأصيل تراث وتاريخ الجزيرة العربية عامة والحجاز على وجه الخصوص ، وتعريف أبناء الجيل بهذه النماذج المضيئة ليقتبسوا منها روح العطاء والجد والمثابرة.

وقد اشتمل الملف الذي جاء في 20 صفحة على تعريف بسيرة العلامة وكتبه ومؤلفاته والمجالات الثقافية التي أبدع فيها، وبعضاً مما كُتب عنه ممن عاصروه ومن أبناء الجيل الحالي، بالإضافة إلى لقاء مطول مع بناته استعرضن فيه جزءًا كبيراً من الحياة الأسرية للمرحوم.

وفيما يلي صفحات من الملف الوثائقي الذي أصدرته الصحيفة :

                  

8 تعليق على “صحيفة غران تصدر ملفًا وثائقيًا عن سيرة العلاّمة “عاتق البلادي” بمناسبة تكريمه

عبدالرحيم الصبحي - أبو أوس

كل الفخر … كل الاعتزاز … بما تقدمه صحيفة غران بهذه المناسبة توثيق جميل ورسالة سامية وحضور عال الهمة
شكرا لكل من ينتسب لهذه الصحيفة العطرة شكرا الأستاذ أحمد الصحفي شكرا لكل من كتب مقالة أو حرر شهادة بهذا الملف التاريخي لرجل خدم العلم وطلابه ورحم الله العلامة المؤرخ الشيخ عاتق بن غيث البلادي
هكذا يكون العمل المشترك بناء وماتع مفيد ومقدم للحقيقة وتؤكد بأن لمسة الوفاء لرجل عطاء لا ترتبط بزمن ولا مكان ولا تتوقف بموته بل تقدم له الوفاء وتتبنى له الدعاء
عبدالرحيم بن نافع الصبحي
رئيس اللجنة الثقافية بمحافظة خليص

ابن بذال

جميل ان تواكب صحف المحافظة وتكثف جهودها مع الحدث في سرد ماكتب عن حياة واعمال شيخنا البلادي رحمه الله فالشكر كل الشكر لصحيفة غران الالكترونية ومؤسسها الاستاذ احمد عناية الله الصحفي لاهتمامه بحدث فعالية اللجنة الثقافية بمخافظة خليص.
شيخنا البلادي قامة تاريخية تعرفها اجيال الوطن العربي كافة.
فرحم الله اباغيث رحمة واسعة.

أحمد بن مهنا

هذا عمل يستحق التكريم من أعده !
عمل مدهش ، ومشاركة متفردة ، شكرا لصحيفة غران . هكذا هي الحيوية والفاعلية ، ورحم الله الشيخ عاتق نموذج من نماذج التاريخ والشخصيات ..
ولعل الصحيفة طبعت من هذا الملف نسخا توزع الليلة في الفعالية على الحضور .. هو بحد ذاته تكريم للشيخ رحمه الله.

متابع

شكرا للصحيفة الغراء عمل جبار وملف وثائقي فاخر !
شكرا للجنة الثقافية بخليص انجازكم يتحدث !
ما أجمل الوفاء لهذا العالم الجهبذ والشيخ الوقور . لم أره لكني احببته من خلال هذا الحدبث عن سيرته ومسيرته . غفر الله له ورفع درجته .

عبدالرحمن بن سعد الصحفي

تقرير رائع وإخراج وتصاميم متميزه تستحق كل الثناء والعرفان لصحيفتنا المتألقه التي دومآ تذكرنا بالنجوم البرّاقة التي لا يخفت بريقها عن الكون لحظةً واحدةً
رحم الله العالم والشيخ الوقور وأسكنه الله فسيح جنانه، وتقبله في الفردوس الأعلى، مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقآ

فؤاد الحميري.

عمل وثائقي كبير من صحيفة غران يستحق الاشادة والثناء…لعلم من اعلام الحجاز..

عبدالعزيز بن مبروك الصحفي

ما شاء الله لا قوة إلا بالله العلي العظيم، عمل رائع موفق بإذن الله.
بارك الله فيكم وأنار لكم الدروب ويسرها لكم لنشر المزيد من النافع المفيد وإحياء لذكرى العلماء والأدباء سائلين المولى أن يحفز هذا العمل الآخرين لمجاراتكم ومجارات المكتوب عنهم.

نفاع مهنا الصحفي

أكثر من رائع و نود منكم تكرما المزيد من هذه الملفات القيمة و في شتى المواضيع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.