مهرجان «ربيعنا أحلى» بجدة يتخطى نصف مليون زائر

يعتبر مهرجان “ربيعنا أحلى” الذي تنظمه جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة ومجلس التنمية السياحي بالمحافظة، واحدًا من سلسة مهرجانات الجمعية التي تم اعتمادها من قبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس إدارة جمعية مراكز الأحياء بمنطقة بمنطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وبدعم وتوجيهات سمو محافظ جدة رئيس المجلس الفرعي لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد حفظه الله.

وقد استقبل المهرجان بجدة خلال إجازة الربيع أكثر من نصف مليون زائر، وبينت الإدارة بأنها عملت على وضع آلية لإحصاء الزائرين من خلال التعاون مع الفرق المتخصصة في العد والإحصاء لمثل هذه الفعالية، كما أنها عمدت لاستخدام الطرق التقليدية والطرق الحديثة لتجنب نسبة الخطأ في الإحصاء.

وأضافت الادارة أن “العدد كان متوقعًا، وتم وضع الخطط الأمنية والإنقاذية وإدارة الحشود منذ أشهر قبل انطلاق الفعالية”، مؤكدين عدم تسجيل أي حالات تدافع أو اختناق أو سرقة.

فيما أوضح المركز الإعلامي للمهرجان بأن الخطة الإعلامية والإعلانية كان لها الدور الكبير في جذب الزوار؛ وذلك من خلال الحملات الإعلامية المكثفة في مواقع التواصل وعبر الإعلام المرئي والمسموع والمقروء، وكذلك اللوحات الإعلانية التي تم نشرها في الطرقات والشوراع الرئيسية في مدينة جدة.

كما أوضح المركز الإعلامي بأن ما تشهده مدينة جدة من كثافة سكانية كبيرة وكذلك أجواء ربيعية جميلة جدًا وجذابة جعلتها مركزًا لجذب العديد من الزائرين، حيث تعد عروس البحر متنفساً سياحيًا للفرد والأسرة على حد سواء؛ بالمنتزهات الترفيهية والمرافق التسويقية والفعاليات المنتشرة، إضافة إلى الجمال والتنوع في الاختيار.

وأشار المركز الإعلامي بأن مهرجان ربيعنا أحلى يتميز بتنوع المرافقات حيث يوجد حديقة حيوان وخيمة سيرك وألعاب للأطفال، وكذلك المطاعم ومحلات تجارية، كما تم وضع خيمة كاملة للأسر المنتجة والحرفية، ويتميز مسرح المهرجان ببرامج مفيدة وهادفة ذات طابع كوميدي ومرح، وعمدت إدارة المسرح على جلب أفضل الفرق الاستعراضية والمشهورة مما أكسب المهرجان حضورًا منقطع النظير.

وأكدت الإدارة توقع استمرار توافد الآلاف من الزائرين إلى المهرجان في الأيام القادمة؛ حيث أن فعالياته مستمرة حتى 15 جمادى الثاني. 

  

تعليق واحد على “مهرجان «ربيعنا أحلى» بجدة يتخطى نصف مليون زائر

غير معروف

جداً روعه المهرجان لكن التنظيم سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *