محافظ خليص يستعرض أمام المجلس الاستشاري إنجازات المحافظة في 6 شهور


ترأس سعادة محافظ خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي، صباح هذا اليوم 21 ربيع الثاني 1439هـ، الجلسة السابعة للمجلس الاستشاري بمحافظة خليص، والتي استعرض خلالها نتائج زيارة سمو الأمير عبدالله بن بندر آل سعود، وأطلع المجلس على النتائج الإيجابية والمثمرة لهذه الزيارة، ثم أطلع سعادته المجلس على الإنجازات التي تمت في المحافظة خلال الستة أشهر الماضية، والتي تبلورت في عدد من النقاط نجملها كالتالي:

ـ مخاطبة مُدَراء العموم في منطقة مكة المكرمة حول احتياجات المحافظة، كل فيما يخصه.

ـ اتخاذ خطوات وإجراءات تجاه النطاق الإشرافي ما بين محافظة جدة ومحافظة الجموم ومحافظة خليص.

ـ الوقوف على جسر وادي غران مع طريق البرزة وتكوين لجنة تدارست ما نتج عنه من تكفل إدراة الطرق بحل المشكلة.

ـ كذلك ينطبق الحال على طريق (خليص ـ صعبر) وما وعدت به إدراة الطرق من ازدواجية لهذا الطريق في القريب العاجل.

ـ وكذلك قرية ملح حيث تم اتخاذ إجرءات حيال إنشاء كتف لمدخل القرية.

ـ ثم تحدث سعادة المحافظ عن خطوات وإجراءات اتخذت ضد مصنع الطوب الأحمر لمنع الأدخنة السامة المنبعثة والتي تسببت في أضرار لأهالي غران.

ـ كما تمت الموافقة على إنشاء مدينة زراعية بالاتفاق مع الإدراة العامة للبيئة والزراعة بمنطقة مكة المكرمة.

ـ وكذلك تمت الموافقة على إنشاء فندق ومركزين للوحدات السكنية المفروشة بالمحافظة.

ـ وإنشاء نادي صحي نسائي وآخر رجالي ومدينة ملاهي خاصة.

ـ كما تمت مدراسة ومخاطبة الجهات المعنية لإنشاء مركز للتنمية الاجتماعية بالمحافظة تندرج تحته جميع لجان التنمية.

ـ كما ذكر سعادة المحافظ أن العمل جاري في مشروع الإسكان الخيري وتم الانتهاء من 90% من البنية التحتية له.

ـ كما بشر المحافظ بمشروع إسكاني مع الضمان الاجتماعي والذي سوف ينشئ منازل للمحتاجين.

ـ كذلك تم التخاطب لاستحداث إدارة للأحوال المدنية بمحافظة خليص، وقد تم تخصيص موقع لها. 

ـ كما تمت مخاطبة الجهات المعنية لحل مشكلات مزارع الدواجن بقديد.

ـ والعمل الحثيث على إنشاء لجان للتعديات في شمال المحافظة وفي جنوبها.

ـ ووضع أولوية كذلك لإنشاء بلديتين في شمال المحافظة وجنوبها.

ـ كذلك تمت مخاطبة وزارة التعليم بشأن استقلالية مكتب التعليم بمحافظة خليص، لكي يستطيع هذا الجهاز تقديم الخدمات اللازمة للطلاب والطالبات.

 ثم بعد ذلك تم الاستماع إلى توصيات ومقترحات أعضاء المجلس حول أهمية اختيار مواقع المشاريع المستقبلية بالمحافظة، وتحديد مواقع الإسكان الخيري، كما ناقش المجلس أهمية إبراز كل هذه المنجزات إعلاميًا لدى جميع وسائل التواصل الاجتماعي والصحف الإلكترونية والورقية والقنوات الإخبارية.

كما تمت التوصية حول دراسة أن تكون جميع مراكز المحافظة تتبع محكمة خليص العامة قضائيًا، وكذلك من التوصيات: الحث على ترشيد الطاقة الكهربائية وإيجاد مراكز للموهوبين واكتشافهم وتقديم الدعم اللازم لهم، كما بارك المجلس في هذا الصدد ما رفعه سعادة المهندس شرف الصعيدي حول إنشاء رابطة مهندسي محافظة خليص.

ثم ناقش المجلس برنامج المجلس التنسيقي للعمل التطوعي التنموي، حيث استعرض الدكتور عبدالغني الحميري هذه النقطة، وتمت دراسة الآلية التي قُدمت، وتمت الموافقة على لائحة المجلس التنسيقي كما وردت في النص، مع توسيع قاعدة الجمعية العمومية واقتصار المجلس على خمسة أعضاء يتم اختيارهم عند انعقاد الجميعة العمومية.

ثم تطرق المجلس إلى جائزة محافظة خليص والتي قدم ورقتها الدكتور حمدي القريقري، حيث استعرض الآلية لهذه الجائزة والأهداف والمعايير، وبعد تدراسها تم إرجاء البت في لائحة الجائزة إلى الجلسات القادمة.

وفي ختام الاجتماع تقدم المجلس الاستشاري لسعادة المحافظ بالشكر والتقدير والعرفان على كل هذه المنجزات التي تمت في فترة وجيزة وجعلت محافظة خليص في بؤرة الأحداث، وسلطت الأضواء على هذه البرامج والأنشطة والمشاريع التي ستعود بإذن الله على المحافظة وأهلها بالنفع الكبير.

2 تعليق على “محافظ خليص يستعرض أمام المجلس الاستشاري إنجازات المحافظة في 6 شهور

صالح المعبدي

شكرا د. فيصل الحازمي على كل هذه الجهود ..
ومحافظة خليص اخيرا ابتسم لها الحظ في قائد اداري محنك يبادر لخدمة الناس وتلمس احتياجاتهم ويقف على كل مشاكلهم .. ونتمنى من باقي مسئولي الادارات الحكومية بالمحافظة المبادرة والمواكبه لما تعيشه محافظتهم بالجد والاجتهاد لتلمس احتياجات اهالي خليص والعمل على تحقيقها كل من موقعه والاقتداء بسعاد المحافظ لان القائد الناجح يقتدى به والشكر موصول لكل من ساهم فيما تحقق خلال الفتره الماضيه ونطمح للمزيد في المستقبل ..

وضاح

نتفق جميعا بان خلف هذه الانجازات جهود جباره اما بالنسبه لحل مشكله تقاطع طريق البرزه مع جسر غران فالانجاز الحقيقي هو ازالة الخطر الذي مازال قائم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *