هلاَّ زيارة مفاجئة ؟!

لايستغرب الجميع قيام جميع المسؤولين في أي منصب بالتلميع وتغطية ماتبقى من ركام المشاريع المتعثرة والقيام بخطوات استباقية لتحسين ماسيشاهد منها قبل أي زيارة رسمية لتفحص جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.

أهو الضمير الميت الذي استيقظ من سباته العميق بعد قرع طبول المحاسبة، أو تجميل الأمور لساعات قليلة بتزيين الشوارع بنباتات تزرع لساعات معدودة ثم تختفي إلى المجهول! نحن المواطنين نريد أن تكون الشوارع جميلة كل يوم، نستحق أن نرى المناظر البهية كل صباح لنعيش جمال هذا الوطن الجميل.

انتهت زيارة صاحب المعالي والسمو ثم نشاهد العودة إلى اللامسؤولية، كلنا نردد حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته، ولو تستشعر أيها المسؤول أو الموظف أنك ستقف أمام الله في يوم طويل مداه بدون نهاية ستعاقب على كل صغيرة وكبيرة ولن تنجو من أي زلة اقترفتها ربما تنجو في الدنيا لكن مصيرك الأخروي محتوم العقاب.

لماذا هذا التقاعس في إيصال الخدمات إلى بعض المحافظات والقرى سواء محافظة خليص أو القرى التي حولها؟ وهي أحق أن يتم تطوير الخدمات فيها وتقديمها بإخلاص ودقة وتشديد الرقابة والعقوبة الرادعة لكل مسؤول أهدر المال العام.

الميزانية ضخمه والملك سلمان رجل رشيد ونحن في زمن القيادات الشابة كولي العهد محمد بن سلمان الذي هو سيد المواقف الحازمة، ولن يترك أي مجال لمفسد أو متهاون أن يكون ممسك بمنصب وظيفي وهو لا يؤدي دوره كما يجب، ستطال يد الحزم كل متهاون، و غير المخلصين لا يوجد لهم مكان بيننا.

هناك نقص خدمات ومنذ سنوات تقف قرية المسماة على قارعة الطريق تنتظر أي مسؤول أن يأتي ليقف على أحوال الخدمات فيها، بالأصح قرية المسماة لا يوجد فيها مساجد يرفع فيها الأذان، قرية صماء منذ سنوات، أي لا يرفع بها صوت الحق، الناس يصلون على أذان المسجد المكي، وتحتاج إلى خدمات كثيرة لاتخفى على عاقل، تلك القرية ومنذ سنوات مهملة، بل تحتاج إلى وضعها على خريطة الخدمات الحيوية التنموية، جولة تفقدية بسيطة حقيقية في لحظات ستكشف أنها تحتاج مستشفى أو على الأقل مستوصف يخدم كبار السن ودور تحفيظ وأنشطة مجتمعية، وخدمات عامة، لأنها ذات مساحة شاسعة ولابد من نظرة شاملة وشفافة لتقديم أفضل الخدمات التنموية من المسؤولين الصادقين. 

ونصيحه لكل من يقوم بزيارة؛ سواء أمير أو وزير، لاتتصل قبل أن تصل بل قم بزيارة صامته لمحافظة خليص، لكي تكشف لك حجم الحقيقة الصعبة بدون تلميع أو تزييف من المسؤوليين؛ سواء بقيامهم بصيانة سريعة للمستشفى بترميم ألوان جدرانه والسور الخارجي فقط لإعطاء صورة أن الخدمات تقدم بكل حب والواقع يحكى شيئًا آخر، بل إهمال كبير، كان المواطن أحق أن يشاهد التغيير الصادق والإعتناء بالخدمات، قبل أن يصدر قرار الجولة التفقدية.

9 تعليق على “هلاَّ زيارة مفاجئة ؟!

غير معروف

رسالة للمسؤل :
إن كنت تدري فتلك مصيبة
وأن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم

وضاح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سمو الذات ابداع وتميز بدون تزييف او مجامله وكنت اتمنى ان يكون مقال الاسبوع وليس في مساحة حره ما نشاهده ونعيشه للحظات ماهو الا تلميع يرتقى الى درجه التزييف سرعان ما يتلاشي بانتهاء الزياره
لتعود الامور الى وضعها المزري وليست صحوة ضمير
اما بخصوص القرى والمراكز التابعه للمحافظه فهى خارج دائرة الاضواء قابعه من سنين عجاف على خريطه النسيان والتجاهل وما نسمعه من المسؤولين في المحافظه مجرد وعود ورديه تجعلنا نعيش في عالم من الاحلام العبثيه
ونتمنى بل نطالب سمو الامير بزيارات تفقديه لتلك المراكز والقرى بعيدا عن صحبه المسؤولين في تلك المناطق ليقف سموه على الاحتياجات والمطالب ويسمع ذالك من المواطنين اما بخصوص ما ذكرتيه عن قريه المسماه اصابنا بالصدمه والذهول قريه لا يوجد بها مسجد ولا مركز صحي ؟
في الختام امنيه ليست لوحدي بل لاغلبيه ان لم يكن لجميع سكان مركز البرزه ان يمن الله علينا بالانفصال الذي لا رجعة فيه عاجل غير اجل عن محافظه خليص وارتباطنا بمحافظه الجموم فالفرق شاسع

سمو الذات عواطف ال فراج

شكرا لك جزاك الله خير ونفع الله بك.وفعلا نحتاج إلى تظافر الجهود وتوحيد الكلمه للمطالبة بتطوير القرى وإيجاد حلول جذرية تساعد في تفعيل دور المؤسسات المجتمعيه والتنموية .

المتنبي القادم

لماذا ترفع الاحزان قامتها بوادينا
لماذا الفقر يا ولدي يدمر كل مافينا
فدمعى قد غدا نارا ودربي صار سكينا
دعونا ننطق الكلمات ترحمنا تواسينا
(( مع الاعتذار للشاعر ف ج)) عذرا قريه المسماه لا املك سوى الكلمات لعل الله يحدث بعد ذالك امرا
قد تتحسن الخدمات في يوم ما في سنة ما
(( المتنبي القادم ))

وضاح

الحمدلله له الفضل والمنه تفاعل معانا الاستاذ الفاضل عبدالمحسن عبدالرحيم الشيخ مساعد المدير العام ومدير الموارد البشريه بجمعيه البر بخليص ورئيس مراكز الاحياء وعضو لجنة التنميه وعضو المجلس الاستشارى بالمحافظه
حيث تلقيت رساله من سعادته عن طريق تويتر بإن هناك فاعل خير تكفل ببناء مسجد بالقريه المسماه بعد التاكد من الاستحقاق فجزاهم الله خير الجزاء وهذا ليس بمستغرب على اهل الخير وكما نشكر الاخت سمو الذات وصحيفة غران وان شاء الله نعمل بما في وسعنا لاستحداث مركز صحي بالقريه

متابع

عذرا سمو الذات .
حقيقة أنا الآن لا أعلم شيء عن قريتكم هذه وأنا من المنطقة وكنت أظنها على طريق المدينة ولا تتبع محافظة خليص . لكن لعل هذا المنبر الاعلامي ( صحيفة غران ) يكون سببا في تطوير قريتكم المنسية وربما يتحمل أهل القرية شيئا من هذا التقصير الكبير في الخدمات الأساسية حيث لم يصل صوتهم للمسؤولين .
ولعل المسؤولين في الصحيفة وبمساعدتك يعدون تقريرا عن هذه القرية المنسية . لعل يصل للمسؤولين فتهب رياح التطور على قريتكم . واصلوا المطالبات فمن يكثر قرع الباب يوشك أن يفتح له .
سلم قلمك الصادق .

سمو الذات

للاخوة الكرماء من سنوات هناك تقصير سواء في عدم وصول الصوت من البعض لكن التغيير قادم لامحاله، ،وهناك رياح ضد التطوير والتغيير ،لكن انا صامده مع امنياتي وسوف تجري الرياح بماتشتهي السفن ان شاء الله .
لكن ثقتي بالله ثم في الاخوة الصادقين لم أكتب الا لأسباب الله يعلمها رغبة في الأجر وتحسين الخدمات،
لعل صوتي وصل ويكفيني شرف المحاوله ومن قرع الباب سمع الجواب وهذه الوعود الجميله والتعاون المثمر يثلج الصدر بارك الله في الجميع، الاخ وضاح خالص الامتنان والدعوات شكرا لك ، والشيخ عبدالمحسن ولفاعل الخير تحيه طيبه لمساعيكم المباركه جزاكم الله خير

الاخ متابع شكرا لك صدقت في ماقلت. وبوركت للشفافيه .
عشتم وعاشت انسانيتكم ومحبتكم للخير

ناقده

مقال جميل اخت سمو الذات..فعلا هناك قرى كثيره اصبحت في طي النسيان من اغلب الخدمات..نتمنى ان يتم اعتماد هذا الموضوع لانه فعلا موضوع رائع وشامل..دمتي و سلمت اناملك وننتظر جديدك بكل شوق

سمو الذات .

شكرا لك اختي ناقده جزاك الله خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *