‏⁧‫”حرس الحدود”‬⁩ يشارك أطفال “مركز جدة‬⁩” احتفالهم باليوم العالمي للإعاقة‬⁩

بتوجيه من معالي مدير عام حرس الحدود الفريق عواد بن عيد البلوي ، شاركت المديرية العامة لحرس الحدود في فعاليات اليوم العالمي للإعاقة بمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة.

وقال المتحدث الرسمي لحرس الحدود بأنّ المديرية شاركت بجناح تثقيفي وتوعوي في المعرض المقام خلال الفترة من الثلاثاء الموافق ٢٤ /٣/ ١٤٣٩هـ وحتى الخميس الموافق ٣ /٤/ ١٤٣٩هـ ، والذي يضم عددًا من الجهات الحكومية والخاصة في مجال الإعاقة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الجناح يشتمل على محتوى تعريفي وتوعوي بالسلامة البحرية، ويوضح أنشطة حرس الحدود في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعريف ذويهم بتعليمات السباحة والنزهة على الشواطىء والأماكن العامة، بالإضافة إلى تثقيفهم بالأماكن المخصصة لهم.

وأضاف بأنّ جناح حرس الحدود شهد توزيع العديد من الهدايا على الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وزوار المعرض، بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة، والذي يمثّل مناسبة مهمة لمشاركة هذه الفئة الغالية، وتوعية ذويهم.

وأعرب الدكتور زهير ميمني مدير مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعاية الاطفال المعوقين بجدة عن شكره وتقديره لمعالي مدير عام حرس الحدود الفريق عوّاد بن عيد البلوي على دعمه المستمر لذوي الإحتياجات الخاصة من خلال ماتقدمه المديرية العامه لحرس الحدود من مشاريع ومشاركات في سبيل خدمة هذه الفئه الغالية علينا جميعاً بشكل عام وما يرتبط بمهام حرس الحدود في جانب السلامة البحرية بشكل خاص ، وحرص معاليه على تلبية وتوفير احتياجاتهم في هذا الجانب لاسيما وقد تم تدشين عدد من المواقع الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة على شواطىء المملكة .

كما قدم الدكتور الميمني شكره لسعادة قائد أكاديمية محمد بن نايف للعلوم والدراسات الأمنية البحرية اللواء البحري الركن علي بن داهش الغامدي على زيارته ودعمه للمركز ومشاركته لذوي الإحتياجات الخاصه في يومهم العالمي.

وأوضح الدكتور الميمني أنه على هامش اليوم العالمي للأشخاص ذوي الاعاقة ، تقام فعالية “المملكة بألوانهم” الثالثة التي تجمع المتسابقين من مختلف مناطق المملكة لعرض إبداعاتهم في تصوير معالم المملكة المهمة ،  وبين أن جمعية الاطفال المعوقين والتي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان تقدم خدماتها التأهيلية والتعليمية من خلال عشرة مراكز في مختلف مناطق المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *