“التأمينات” تطلق حملة “تأكد من أجرك لا ينقص تعويضك”

أطلقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حملة إعلامية وإعلانية توعوية بعنوان (تأكد من أجرك .. لا ينقص تعويضك)، سعياً من المؤسسة في الحفاظ على حقوق كافة عملائها من المشتركين السعوديين وغير السعوديين .

أوضح ذلك المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبد الله بن محمد العبد الجبار الذي ذكر أن المؤسسة لاحظت قيام بعض المنشآت المشتركة في نظام التأمينات بتسجيل الموظفين لديها بأجور متدنية تقل عن الأجور الحقيقية بهدف تقليل قيمة الاشتراك المقررة , مبينا أن هذا الإجراء يعدّ تحايلا على أحكام نظام التأمينات الاجتماعية ويسلب حقوق الموظفين , حيث إن حقوقهم المستقبلية كمعاشات أو تعويضات عن إصابات العمل أو تعويضات عن التعطل عن العمل أو معاشات أفراد عائلاتهم بعد وفاتهم سيتم احتسابها بناءً على الأجور المسجلة.

وأهاب العبد الجبار بجميع أصحاب العمل الالتزام بأحكام النظام والمبادرة بتسجيل كافة العاملين لديهم سواء كانوا سعوديين أم غير سعوديين وفق أجورهم الصحيحة، حتى لا يتسببوا في حرمان المشتركين من الانتفاع بمزايا النظام العديدة في حالة التقاعد من العمل أو العجز أو الوفاة أو التعطل عن العمل أو عند التعرض لإصابة عمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *