الثانوية الأولى مقررات تنفذ مبادرة ” الوقاية غاية ” بمهرجان ربيع خليص

نفّذت الثانوية الأولى مقررات للبنات بخليص المرحلة الثانية من مبادرتها التوعوية الوقائية التطوعية الوقاية غاية مساء اليوم الخميس السادس والعشرون من شهر ربيع الأول لعام ١٤٣٩هـ، بمهرجان ربيع خليص الأول، بمقر الدورات بالقسم النسائي، وذلك ضمن الشراكات المجتمعية من أجل دعم المبادرة المندرجة تحت مبادرة صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بملتقى مكة الثقافي ” كيف نكون قدوة “، بمتابعة من رئيسة الشؤون التعليمية بمكتب خليص الأستاذة زكية الصبحي، وبإشراف وحضور قائدة المدرسة الأستاذة مها الحربي، حيث شهدت المبادرة حضورًا كثيفًا من زائرات المهرجان.

هذا وقد تضمن البرنامج ثلاثة أركان أساسية، عرضت كالتالي:

– ركن السلامة أولًا ويشمل الحرائق ومخاطرها، “طفايات الحريق أنواعها واستخداماتها”، وأنواع الحروق وطرق علاجها، والأخطاء الشائعة في علاج الحروق.


- ركن في بيتنا مسعف ويشمل الإسعافات الأولية، علاج حالات الإغماء، والتسمم، والاختناق.

– ركن صحتك تهمنا ويشمل التوعية الصحية، الوجبات السريعة وأضرارها، السعرات الحرارية والرجيم الكيميائي، المشروبات الضارة وأنواعها، والأصباغ المستخدمة في الأطعمة.
– وتنوعت أدوات التنفيذ لتشمل التجارب الفرضية، العروض العلمية، الندوات والمحاضرات، المنشورات والتطبيقات العملية والتقنية”


الجدير بالذكر أن المبادرة تهدف إلى نشر ثقافة الوعي الوقائي في المجتمع التعليمي والمحلي حتى تصبح غاية لتربية جيل قيادي واعٍ.
ويشمل العديد من الأهداف التفصيلية، من أهمها نشر ثقافة الوعي الوقائي في المجتمع التعليمي والمحلي، والتدريب على الإسعافات الأولية والخطوات الصحيحة لمواجهة الأخطار المختلفة ” كالاختناق والتسمم والإغماء والكسور والحرائق” بالطرق السليمة، وتنمية الوعي حول الغذاء الصحي والمشروبات الصحية طبقًا للمواصفات الطبية، تنمية مهارات الطالبات وإبداعاتهن وتعزيز الثقة بالنفس، تفعيل مبادرة ارتقاء عن طريق عقد الشراكات المجتمعية لدعم المشروع.
كما يسعى المشروع إلى تعزيز العديد من القيم ومن أهمها “القيادة، الانتماء، والمبادرة”
ويتمحور حول الوعي والتدريب والوقاية، وتقدمها نخبة من طالبات الثانوية الأولى، وقد نُفذت المرحلة الأولى من المبادرة بالأيام القليلة الماضية بالمتوسطة الثانية للبنات بخليص.

وعلى هامش البرنامج نفذت الطالبة شذى أحمد المزروعي من الثانوية الأولى ورشة عمل بعنوان تصميم الأفلام الإنسانية، وكرمتها إدارة المهرجان بشهادة شكر وتقدير.

وفي الختام توجه فريق عمل المشروع بالشكر والتقدير لإدارة مهرجان ربيع خليص على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وجودة التنظيم وتهيئة المكان المناسب المحافظ على خصوصية الطالبات.

هذا وأعربت الأستاذة مخضورة المغربي عن شكرها وتقديرها لفريق العمل بقولها: سعدت اليوم بحضور المرحلة الثانية من مبادرة الثانوية الأولى مقررات “الوقاية غاية” والتي أبهرت الحاضرات وأضافت الكثير من المعلومات المهمة والتجارب الضرورية للسلامة، وأفادت بأن إدارة المهرجان أعدت شهادات شكر وتقدير للطالبات المشاركات بالمبادرة، كما قدمت درعًا تذكاريًا لقائدة المدرسة الأستاذة مها الحربي تقديرًا للمدرسة على هذه المبادرة الطيبة والهامة للمجتمع المحلي.

   

3 تعليق على “الثانوية الأولى مقررات تنفذ مبادرة ” الوقاية غاية ” بمهرجان ربيع خليص

ليلى الحربي

برنامج رائع صراحة وطالبات ماشاء االه عليهن متمكنات من المادة العلمية التي القنها فلكم وافر الشكر على هذا الابداع الغير مستغرب من بنات ثانوية خليص المبدعات والف شكر لقائدة المدرسة ولمهرجان ربيع خليص

علية العدواني

بارك الله في جهودكم ونفع بك..وجعله الله في ميزان حسناتكم..

نجلاء الغانمي

برنامج في غاية الجمال والروعه بارك الله في جهودهن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *