السلمي يحاضر عن “مهارات إصلاح ذات البين” بمركز أحياء غران

ضمن البرامج الدورية للجنة إصلاح ذات البين بخليص؛ أقامت اللجنة مساء اليوم الثلاثاء ١٤٣٩/٣/٢٤هـ، محاضرة بعنوان “مهارات إصلاح ذات البين” للشيخ الدكتور: عبدالمحسن حضاض السلمي بمقر مركز أحياء بغران.

وقد قدم للمحاضرة الدكتور  عبدالغني الحميري، وبدأ الدكتور السلمي محاضرته بالشكر الجزيل للقائمين على لجنة الإصلاح بخليص وللحضور، وانطلقت المحاضرة بتعريف لمفهوم الإصلاح وقيمته بين الناس وفوائده للأفراد وللمجتمع والخصائص المطلوبة للمصلح.

وانتقل بعدها إلى تناول الآيات التي تحث على الإصلاح وقيمته عند الله سبحانه وتعالى، ومنها قوله تعالى: (وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَىٰ بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ )، وقوله تعالى: ﴿ لَا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَنْ يَفْعَلْl ذَلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا ﴾، وتناول الآيات تفسيراً وتحليلاً وشرحاً، مبيّناً مكامن الفضل الكبير للمصلحين بين الناس.

واختتم الدكتور السلمي محاضرته بقصص تربوية حول طرق وأساليب الإصلاح الواجب الاستفادة منها في حل المشاكل، ليقدم بعدها أعضاء لجنة إصلاح ذات البين بخليص درعًا تذكاريًا للضيف.

2 تعليق على “السلمي يحاضر عن “مهارات إصلاح ذات البين” بمركز أحياء غران

غير معروف

لجان إصلاح ذات البين تقوم بجهود عظيمة إنبرى لها رجال نذروا أنفسهم وأموالهم وجاههم للإصلاح بين الناس فليبشروا بالثوابت العظيم من الرب الكريم.

د. حمزة المغربي

كانت محاضرة قيمة و ماتعة و حضور متميز من رجالات الصلح بالمحافظة و زانها إثراء و تألق سعادة الدكتور عبد المحسن السلمي نفع الله به و بعلمه، فكل الشكر و التقدير للجنة إصلاح ذات البين و القائمين على نشاطها و في مقدمتهم سعادة الدكتور عبد الغني الحميري و الشكر موصول للحضور و تفاعلهم و مشاركتهم و حرصهم على الاستزادة من العلم و الاستفادة من الخبرات بما يمكنهم من القيام بدورهم الهام في الإصلاح على أتم وجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *