الصبحي يجتمع بمدير هيئة السياحة بمنطقة مكة المكرمة لتطوير قلعة خليص

اجتمع رئيس بلدية محافظة خليص المهندس عماد بن عيد الصبحي صباح اليوم الأحد ٢٢ ربيع الأول ١٤٣۹هـ، مع المهندس نبيل بن فاروق الصائغ، مدير هيئة السياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة، بمكتبه بمقر البلدية، وذلك بخصوص تأهيل وتطوير قلعة خليص الأثرية.

وقد وقف الصبحي والصائغ على موقع قلعة خليص لتفقدها والوقوف على احتياجاتها للتطوير والتأهيل، وتم الاتفاق أن تقوم هيئة السياحة بتسوير الموقع لحمايته، وأن تقوم بلدية المحافظة بإعادة تأهيل وتطوير الموقع، يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه بلديةخليص لتسليم الموقع لهيئة السياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة.

وستقوم بلدية خليص بتوقيع اتفاقية شراكة مع فرع الهيئة العامة السياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة، تهدف إلى توثيق وحصر الآثار والمواقع السياحية والتراثية في المحافظة، وذلك من أجل دفع عجلة التنمية وجذب الاستثمارات للمحافظة. 

وذكر المهندس نبيل الصائغ أن هيئة السياحة لا تألوا جهدًا في خدمة الصالح العام وخدمة المجتمع، بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة، وقد أشاد المهندس عماد الصبحي بالدور الكبير الذي يقوم به فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة على مستوى محافظات المنطقة.

5 تعليق على “الصبحي يجتمع بمدير هيئة السياحة بمنطقة مكة المكرمة لتطوير قلعة خليص

توفيق الشابحي

ماشاء الله تبارك لعلها خطوة مباركة أن ترى النور العديد من الآثار التاريخية في المحافظة و لتكن اللبنة الاولى نحو دعم المحافظة بفرع للهيئة ..

ابو خالد..

جميل جدا الاهتمام بالآثار القديمه فهي عبق التاريخ..

محمد الرايقي

خبر مفرح وبداية موفقه ومشجعة
من أجل حصر جميع المواقع الأثرية وحمايتها والحفاظ عليها وإبرازها للجميع بصورة تليق بتاريخ تلك المواقع .
ألف شكر لك يامهندس عماد ونحن سنكون عونا لك في البحث والمحافظة والإبراز لتلك المواقع

د . حمزة المغربي

خطوة مباركة في توثيق المباني و المواقع الأثرية و المعالم التاريخية و التعريف بها و الاستفادة منها في جعلها روافد جذب سياحية، كما نأمل من سعادة رئيس البلدية و يسانده سعادة المحافظ و دعم كل من المعنيين بالسياحة من الجلس البلدي و المجلس الاستشاري و الأهالي و الفرق التطوعية و رجال الأعمال تأسيس و تنمية جانب الاستثمار السياحي في عدة مناحي تشمل تصميم و تنفيذ أنموذج القرية التراثية السياحية التي سبق أن نفذها سعادة المهندس في الليث و هي من نتاج فكره الإبداعي، نسأله تعالى التوفيق لما فيه تحقيق المصلحة و التنمية مواكبة لرؤية 2030

ابن البلد

بدايه طيبه لكن المحافظه على ماهو أهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *