اللجنة الثقافية النسائية تقيم أولى فعالياتها في “ربيع خليص”.. الأربعاء القادم

‏وجهت اللجنة الثقافية بمحافظة خليص الدعوة لحضور أمسية السرد القصصي الأولى بالمحافظة والتي ستكون خاصة بالنساء وستقدمها الأستاذة فاطمة سعد الغامدي، والأستاذة نورة يحيى شرواني، يوم الأربعاء الخامس والعشرين من شهر ربيع الأول لعام ١٤٣٩هـ بعد صلاة المغرب، بمقر مركز الدورات في مهرجان ربيع خليص الأول ⁦‪‬، وذلك ضمن برامج اللجنة النسائية بالشراكة مع ⁧‫المهرجان‬⁩.

هذا وقد أقرت رئيسة اللجنة الثقافية النسائية بمحافظة خليص الأستاذة نويفعة الصحفي بالتشاور والاتفاق مع العضوات أن تتولى الأستاذة حميدة الصبحي إدارة الأمسية، كما أُسند التقديم إلى الأستاذة نوف المعبدي.

وفيما يلي سيرة مختصرة لنجمات الأمسية:

– الأستاذة فاطمة سعد الغامدي هي شاعرة وقاصّة وكاتبة مقال، وهي أيضًا مدربة معتمدة في العديد من المجالات، ونفذت دورات تدريبية في مجالي كتابة الشعر والقصة القصيرة، وقدر صدر لها العديد من الكتب، منها: كتيب “مفاتيح في الكيمياء”، ورواية “جدتي وأنا”، ومجموعة شعرية بعنوان “ثلاث من الآهات”.

– أما الأستاذة نورة يحيى شرواني فهي محررة صحفية وكاتبة ومصورة فوتوغرافية هاوية، حاصلة على ماجستير في الإعلام والاتصال من جامعة الإمام محمد بن سعود، كما أنها مدربة معتمدة وعضو مؤسس رواق السرد بالنادي الأدبي بجدة، وشاركت في العديد البرامج التدريبية في الإعداد الإذاعي والتليفزيوني ومهارات الإلقاء والخطابة والعرض والتعليق الصوتي، وشاركت في العديد من الملتقيات الثقافية داخل المملكة وخارجها.

هذا وأهابت رئيسة اللجنة بسيدات وفتيات المحافظة الحرص على حضور أول أمسية تشهدها المنطقة، لما لحضورهن من أثر إيجابي يثري الساحة الثقافية ويدفع بالحركة الثقافية للمضي قُدمًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *