المجلس الاستشاري النسائي بمحافظة خليص يعقد اجتماعه الثاني

عقد المجلس الاستشاري النسائي بمحافظة خليص اجتماعه الثاني مساء اليوم السبت التاسع والعشرين من شهر صفر لعام ١٤٣٩هـ، بمقر الاجتماعات بمركز فتاة غران.

بدأ الاجتماع بكلمة رئيسة المجلس الأستاذة نويفعة الصحفي  وإطلاع العضوات على ما تم اتخاذه من خطوات فعلية بشأن مقترحات الاجتماع السابق والذي عُقد في يوم الثلاثاء الموافق ٤ / ٢ / ١٤٣٩هـ، والتي تمثلت في إعداد الاستبانات الورقية والإلكترونية ونشرها وحصر ما وصل للمجلس حتى تاريخه من احتياجات للنظر فيها ومناقشتها واعتماد مايتم بشأنها.

ثم ناقش المجلس العديد من المحاور والموضوعات الهامة على طاولة الاجتماع والتي وردت عبر نوافذ قنوات التواصل التي تم نشرها سابقًا والمتمثلة في البريد الإلكتروني ورقم الواتس أب والاستبانات المنشورة من قبل أمانة المجلس وخرج بأهم التوصيات التي جاءت كالآتي:
– وضع مقترحات لتفعيل مبادرة “فرحة وطرحة” مع جمعية البر وجمعية مراكز الأحياء وجامعة جدة فرع خليص.
– الاستفادة من مهرجان “ربيع خليص” في التعريف بالمجلس ورؤيته وأهدافه من خلال نشرة تعريفية وصندوق لحصر المقترحات والاحتياجات.
– اعتماد لقاءات تعريفية بالمجلس الاستشاري النسائي مع كل من “جامعة جدة فرع خليص شطر الطالبات – جمعية مراكز الأحياء – المدارس”.
– استعراض احتياجات ذوي القدرات الخاصة وحصرها واعتماد التواصل السري معهم مبدئيًا بواسطة أمينة المجلس.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الاستشاري النسائي تشكل بتوجيه من سعادة المحافظ وفق رؤيتة في تكوين فكر ثقافي واقتصادي واجتماعي يتوافق مع رؤية المملكة (٢٠٣٠) وينبثق من مجتمع المحافظة بكل فئاته وتكويناته الجغرافية والعمرية؛ وبشقّيه الرجالي والنسائي؛ وذلك للانطلاق نحو تنمية المكان وبناء الإنسان.

 

2 تعليق على “المجلس الاستشاري النسائي بمحافظة خليص يعقد اجتماعه الثاني

محمد صامل الصبحي

” – استعراض احتياجات ذوي القدرات الخاصة وحصرها واعتماد التواصل السري معهم مبدئيًا بواسطة أمينة المجلس. ”
أتصور ان هذه التوصية جديرة جداً بالاهتمام .. اذ تعيش هذه الفئة حالة التهميش بنوعيه الإرادي واللارادي .. وأعداد هذه الفئة من البنات أتوقع ان تكون عالية مثلهن مثل البنين .. فقد وثقنا مايزيد على خمسين حالة في مدارس البنين .. لذلك أتوقع أن يكون عدد البنات مماثل أو يزيد .
وان شاءت الأقدار أن تأخذ هذه التوصية طريقها للتنفيذ .. فسيكون ذلك عمل غير مسبوق في المحافظة ..
خالص أمنياتي لكن بالتوفيق .
محمد صامل الصبحي
محرر صحفي سابقاً
صحيفة “المدينة”

غير معروف

ليس للأقدار مشيئة فالمشيئة لله وحده فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *