محاضرة عن العمل الاجتماعي في النادي الأدبي بجدة

أقام النادي الأدبي الثقافي بجدة، محاضرة بعنوان: “ثقافة العمل الاجتماعي في خدمة المجتمع السعودي” ألقاها كلّ من الدكتور محمد خضر عريف ، والأستاذ إحسان صالح طيب ، وأدار الأمسية الدكتور عبدالاله جدع ، وذلك مساء يوم الأحد: ١٤٣٩/٢/٢٣هـ.

وتعتبر هذه الندوة باكورة نتاج الشراكة بين نادي جده الأدبي، وجمعية المشورة بجد،ة والتي يشرف عليها الدكتور عبدالرزاق أبو داوود.

وبدأ مدير الأمسية بالترحيب بالحضور وعرض سيرة موجزة للضيفين الذي بدورهم شكرا النادي الأدبي الثقافي على هذه الفرصة، بعدها تحدّث الدكتور عريف عن العمل الاجتماعي وعن إبراز وجوه العمل الاجتماعي الخيري بمحافظة جدة.

بعد ذلك شرح الأستاذ إحسان طيب، مفهوم العمل الاجتماعي والملامح التاريخية لجذور العمل الاجتماعي في المجتمع السعودي، وماذا يعنى العمل الاجتماعي في عمل الخير؟ وكيف وبدايات العمل الاجتماعي الرسمى مع إنشاء وزارة العمل والشؤون الاجتماعية؟ ودور هيئة الإغاثة في العمل الاجتماعي الإنساني على مستوى العالم  

وتحدث طيب عن دور المملكة الرائد في الأعمال الإنسانية والمساعدات محليًا وإقليميًا وعالميًا، والسبق في احتضان مؤسسات المجتمع المدني المشارك في الخدمة الاجتماعية والخدمات الإنسانية.

وفي ختام المحاضرة فُتِح الباب للنقاش والحوار وإبداء الرأي وطرح الأسئلة في أجواء من الشفافية، وفي نهاية المحاضرة تم تكريم المشاركين بدرع مقدّم من رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *