أكثر من 300 طالبة يستثمرن صيفهن بمركز جدة العلمي

أكثر من 300 طالبة يستثمرن صيفهن داخل الوحدات التدريبية في البرنامج الصيفي بمركز جدة العلمي لإكسابهن خبرات علمية وحياتية، تتراوح أعمارهن من 5 سنوات إلى 15 سنة.

اختتم مركز جدة العلمي البرنامج الصيفي مساء الخميس الحادي عشر من ذي القعدة لعام ١٤٣٨ هـ بحضور الأمهات وضيوف الحفل منهم: الأستاذة مي أبو غزالة مديرة البرامج المجتمعية بشركة البيك للأغذية، والدكتورة ألفت محمد عمر من وحدة البحوث والإبداع بجامعة الملك عبد العزيز والدكتورة نورة الغامدي مديرة إدارة الموهوبات بتعليم جدة والأستاذة ابتسام الأحمدي مديرة الاختبارات والقبول.

 بدأ الحفل بكلمة من رئيسة قسم البنات بمركز جدة العلمي الأستاذة فاتن نجار وعرض فيلم تعريفي عن مشروع المراكز العلمية بعدها كلمة إدارة شركة البيك للأغذية وعرض فيلم البرنامج “مع البيك أنتِ بطلة البيت ” ثم تكريم طالبات البرنامج ومشرفاتهن وتوزيع الشهادات، كما تم تكريم المدربات على جهودهن في التدريب وإعدادهن للحقيبة التدريبية للورش.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن مدير مركز جدة العلمي الأستاذ عبد الله السيود أوضح في وقتٍ سابق أن برامج مركز جدة العلمي تتماشى مع ما تضمنته رؤية المملكة 2030 في محور الاقتصاد المزهر بأنه “لابد أن نركز على توفير فرص للجميع عبر منظومة تعليمية مرتبطة باحتياجات سوق العمل”
وأضافت الأستاذة فاتن نجار ” أن مركز جدة العلمي يبادر باستمرار لاحتضان الثروة الحقيقية في وطننا الغالي هم علماء المستقبل من الطلاب والطالبات لتبقى شعلة الإبداع لديهم متقدة وتزيد تمكينهم بقوة العلم والعمل البنّاء”.

والجدير بالذكر أن البرنامج الصيفي في مركز جدة العلمي تم تنفيذه على فترتين ولمدة 4 أسابيع:

• الفترة الصباحية: يتدرب خلالها عدد 171 طالبة داخل عشر ورش تدريبية بالشراكة مع شركة البيك للأغذية وهي ” ورشة تصاميم البعد الثالث ” الأستاذة ولاء ناضرة “:

• ورشة مهارات وحرف ” الأستاذة نجلاء الشريف:

 • ورشة صحة وغذاء ” الأستاذة نسمة العلي:

• ورشة علوم وفنون ” الأستاذة مايسة كنيد “:

   

• ورشة أساسيات صيانة أجهزة الجوال ” الأستاذة بيان باشيخ “:

• ورشة القصة الرقمية ” الأستاذة ندى الخياط “:

• ورشة الطباعة المائية ” الأستاذة إيمان الكناني “:

• ورشة رياضة ولياقة ” الأستاذة مآب عطار “:

• ورشة تصميم وإبداع ” الأستاذة خيرات السيود “:

وبرنامج حماية ووقاية “، حيث تم تصميم المحتوى العلمي للورش وتنفيذها من قبل المدربات تحت إشراف مركز جدة العلمي ” قسم البنات “.
• الفترة المسائية: برنامج جدارات STEM الصيفي يتم فيه تدريب عدد 145 طالبة في الوحدات التعليمية بالمركز ” وحدة الروبوت، وحدة الحاسب الآلي، وحدة الإلكترونيات، وحدة الأحياء، وحدة الفيزياء، واحة الطفل ” ويستمر تطبيق برنامج جدارات STEM في المركز بنين وبنات طوال العام الدراسي تحت إشراف مشروع المراكز العلمية التابع لشركة تطوير للخدمات التعليمية في بيئة تدريبية مجهزة بأحدث الأدوات والأجهزة.
   

هذا وقد حازت الأعمال واللوحات الفنية الجماعية للمتدربات على إعجاب ضيوف الحفل والزوار والأمهات.          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *