رئيس بلدية خليص يكشف عن أول جدارية تصمم في المحافظة

التقى رئيس بلدية محافظة خليص المهندس عماد بن عيد الصبحي ، صباح الإثنين الموافق 1439/7/30 هـ، وبحضور عضو المجلس البلدي الأستاذ بدر سالم الشيخ،  الفنان التشكيلي عبدالحميد المعبدي، وذلك لمناقشة رسم جداريات في ميادين المحافظة.

وذكر رئيس البلدية أن موقع الجدارية المراد رسمها سيكون على المحطة الانتقالية التي تم الانتهاء منها داخل مدينة خليص ، موضحاً أن ذلك يهدف للقضاء على التشوه البصري عبر الاستفادة من طاقات الشباب السعودي وترسيخ إبداعاتهم على أرض الواقع ، مضيفاً أنه يرحب بكل الرسامين التشكيليين الراغبين في المشاركة ، ومؤكداً على تقديم كافة أشكال الدعم لهم.

وأشار “الصبحي” إلى أنه سيتم مشاركة الرسام أيمن المغربي كذلك في طرح إبداعاته الفنية على نفس الموقع ، لافتاً إلى أن هذه ستكون أول جدارية في المحافظة تصمم بسواعد سعودية نفخر بها .

جدير بالذكر أن عبدالحميد المعبدي قد شارك في مهرجان خليص الزراعي السياحي الترفيهي الأول في ركن مركز البرزة، وذلك من خلال رسم لوحة فنية لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -.

فيما كانت مشاركة الفنان أيمن المغربي عبر رسم لوحة فنية لأمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل – حفظه الله – ، وقد نالت كلا المشاركتين إعجاب زوار المهرجان .

      

4 تعليق على “رئيس بلدية خليص يكشف عن أول جدارية تصمم في المحافظة

ام بندر الشيخ

الشكر الجزيل لجميع من يشجع ويدعم هؤلاء المبدعين فهم نواة المجتمع الذي يفخر بهم الوطن فلهم منا الشكر والتقدير على ما يبدعون به

أبو البراء

مبادرة جميلة من المهندس عماد و من فناني خليص
أتمنى مشاركة أكبر عدد من فناني خليص فقد اكتشفنا بعض فنهم في المعرض الفني المصاحب لفعاليات أبطال الحد الجنوبي بمهرجان خليص الزراعي.
كما ارشح الفنان تركي القريقري للانضمام لهذه الكوكبة الجميلة.

أبو سعد

كم هو جميل جدا رعاية المواهب وأجمل منه أن تكون الموهبة بعيده عن المحاذير الشرعية.
المسلم لا يعمل عملا ولا يقول قولا الا بعد أن يعرض قوله وعمله على شرع الله فإن وافقه تقدم وإن خالفه تأخر.
رسم ذوات الأرواح باليد أو بالنحت والنقش أو بعمل مجسمات يعتبر كبيرة من كبائر الذنوب وفاعله متوعد باللعن والطرد من رحمة الله قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لعن الله المصورين ).
وقد أجمع أهل العلم على أن الذي يرسم ذوات الأرواح باليد أو بالنحت والنقش أو بعمل مجسمات وثماثيل يشمله هذا الوعيد الشديد وهو اللعن والطرد من رحمة الله.
ولأن في رسم ذوات الأرواح مضاهاة لخلق الله.
يقال لهم يوم القيامة من باب التعجيز أحيوا ما خلقتم. وكلكم يعلم أن أول ما وقع الشرك في قوم نوح كان بسبب الصور والتماثيل التي كانت بأسماء رجال صالحين وضعت في الميادين وبعد مرور جيل عبدت هذه التماثيل والمجسمات من دون الله.
فإن كان لابد من عمل جداريه فلتكن بأشكال جمالية من الطبيعة بعيداً عن رسم ذوات الأرواح ليسلم الرسام من الوقوع في كبيرة من كبائر الذنوب ومن أن تحل عليه لعنة الله بدعوة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
جعلنا الله وإياكم ممن يعظم شرعه ويقف عند حدوده ويجتنب ما يسخطه جل وعلا.

أبوعابد

جزاك الله خيراً الله خير أخ أبوسعد
نعم للأسف رغم التحريم الشديد لرسم ذوات الأرواح إلا أنك تجد من يتجرأ على هذا المحرم ويرسم صورة أمير أو مشهور من دون أن يرف له طرف بل ويجد من يثني على عمله ويمتدحه.
فلنتق الله جميعاً ويجب على من رزقه الله موهبة الرسم أن لا يسخرها فيما لا يرضي الله ويجب على من رأى ذلك أن ينكر على الفاعل ويبين له عاقبة هذا العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.