اختتام النشاط المسرحي بمدارس محافظة خليص

ضمن برامج النشاط الثقافي بمكتب تعليم خليص بنات وامتدادًا لخطة النشاط الطلابي بإدارة التعليم بمحافظة جدة اختتم قسم النشاط بمكتب تعليم خليص صباح اليوم الاثنين التاسع من رجب لعام ١٤٣٩هـ، بالابتدائية الثانية للبنات بخليص، منافسات المسرح المدرسي التي تهدف إلى صقل المواهب المسرحية واستثمار مواهب الطالبات بما يحقق رؤية 2030، وذلك بإشراف ومتابعة رئيسة الشؤون التعليمية بمكتب تعليم خليص الأستاذة زكية الصبحي، وإشراف مباشر من مشرفة النشاط بالمكتب الأستاذة إيمان الغانمي.

تشكّلت لجنة التحكيم من الأستاذات:


– الأستاذة نقية العدواني من متوسطة الطلعة.
– الأستاذة عزيزة المزروعي من متوسطة تحفيظ القرآن.

– الأستاذة مديحة اللبدي من المتوسطة الثالثة.

كانت المنافسة الختامية بين مدرستي الثانوية الأولى مقررات للبنات بخليص بمسرحية جوهر الصداقة للكاتبة زينب الجغثمي والثانوية الثانية للبنات بخليص بمسرحية وطن لا يُسام للكاتبة إنعام المغربي.

هذا واشتركت في المنافسات المسرحية خمس ثانويات من مكتب تعليم خليص بالإضافة إلى السالفة الذكر وهي:
– ثانوية البريكة للبنات بمسرحية دهاء شاعر.
– ثانوية غران للشمالية للبنات بمسرحية فساد.
– ثانوية الطلعة للبنات بمسرحية الوطنية إخلاص.

هذا وقد فازت بالمركز الأول مسرحية جوهر الصداقة من الثانوية الأولى مقررات من تمثيل الطالبات:
– أمجاد الصبحي
– سارة المزروعي
– حنان الصبحي
– ليان الصعيدي
– لجين السيد
– بتول الصلخدي
– ريم الصعيدي
– تصميم المؤثرات الطالبة جنى المغربي
– إشراف وتدريب رائدة النشاط الأستاذة نهى الغانمي.

وفي الختام كرّمت الأستاذة إيمان الغانمي نيابة عن رئيسة الشؤون التعليمية الأستاذة زكية الصبحي المدرسة المستضيفة لفعاليات منافسات المسرح المدرسي بقيادة الأستاذة أحلام الغانمي، والمدارس المشاركة بالمنافسات، والمدرسة الفائزة بالمركز الأول، ولجنة التحكيم لمنافسة المسرح المدرسي، والمدارس المستضيفة للمنافسات السابقة وهي: ابتدائية غران الشمالية ومتوسطة البريكة.
وأعربت عن شكرها وتقديرها لقائدة الابتدائية الثانية ومنسوباتها ورائدة النشاط الأستاذة ندى الشابحي على حسن الاستقبال والتنظيم وتهيئة الجو الملائم لاحتضان منافسات المسرح وتمنت التوفيق للجميع والمراكز المتقدمة بالمنافسات المقبلة على مستوى إدارة تعليم جدة.
وتعد هذه المسابقة عودة قوية لإحياء المسرح المدرسي ودوره في الكشف عن المواهب والقدرات وأداء الرسالة التربوية وتنمية حاسة الذوق الفني والجمالي لدى الطالبات وإكسابهن الشجاعة الأدبية والثقة بالنفس، وغرس روح الانتماء إلى الجماعة والتعاون وتقوية مهارات التواصل اللغوية وحل مشاكل المجتمع وإصلاحها، وتوجيه طاقات الطالبات توجيهًا سليمًا ويربيهن على الانضباط والنظام وحُسن التصرُّف.

 

3 تعليق على “اختتام النشاط المسرحي بمدارس محافظة خليص

توفيق الشابحي

المسرح المدرسي نموذج تعلم وصقل للموهبة وتنمية للذات وفن إلقاء وحسن خطاب … مهارات عديدة يتعلمها الطالب والطالبة عند حسن إدارته و تفعيله كمنشط أدبي و محضن ثقافي … شكرًا للمدارس المشاركة وطالباتها و مبارك للزميلات في الثانوية الأولى مقررات
نثمن هذه الرعاية للقائدة رئيسة الشؤون التعليمية بنات و للزميلة مشرفة النشاط بالقسم ولكل من شارك في مثل هذه المسابقات ودعمها و شارك في تحكيمها
شكرًا لكل بناتي الطالبات المشاركات و الفائزات … جميل أن نحتفي ببناتنا عند فوزهن فهن من يصنعن الحدث

محمد الرايقي

الثانوية الأولى مقررات للبنات بخليص أصبحت أيقونة نجاح في مكتب التعليم بخليص بقيادة الأستاذة مها الحربي ورائدة النشاط نهى الغانمي ومتابعة من رئيسة الشؤون التعليمية بمكتب تعليم خليص الأستاذة زكية الصبحي وإشراف من مشرفة النشاط بالمكتب الأستاذة إيمان الغانمي .
واخر إنجازات هذا الصرح التعليمي المميز في عمله والنجاح في مشاركاته وأنشطته فوز مسرحية ” جوهر الصداقة ”  للأستاذة زينب الجغثمي كاتبة سيناريو المسرحية .
بالفوز بالمركز الأول في منافسات المسرح المدرسي بمكتب تعليم خليص ومن تمثيل الطالبات:
– أمجاد الصبحي
– سارة المزروعي
– حنان الصبحي
– ليان الصعيدي
– لجين السيد
– بتول الصلخدي
– ريم الصعيدي
– تصميم المؤثرات الطالبة جنى المغربي

أ.نويفعة الصحفي

ابارك لكم منسوبات الثانوية الاولى مقررات بخليص للبنات هذا الفوز..بالفعل مدرستكم أصبحت ايقونه للكثير من المعطيات الرائعة ، واتفق في ذلك مع ما ذكره الأستاذ محمد الرايقي . ومن هنا نزف لكم التهتئة قائدة المدرسة الأستاذة مها الحربي ،وللكاتبة زينب الجغثمي ، ورائدة النشاط نهى الغانمي ، ولزميلتي الرائعة إيمان الغانمي مشرفة النشاط .وللطالبات المبدعات.. زادكم الله من فضله .. كما أزف التهنئة لجميع المدارس المشاركة ، وعلى يقين أن الابداعات وإن تفاوتت إلا أنها تظل شيء جميل ومبهج .. وهنا يسحضرني ما شاهدته اثناء زيارتي الإعتيادية لمدرسة م ث البرزة .. حيث بطلب من قائدة المدرسة حضرت مشهد مسرحي للطالبة فداء الشيخ عن موقف الأم وبعدها عن ابنتها عشته وكانه واقع لامس قلوبنا كحاضرات حتى ابكانا .بالفعل طالباتنا لديهن مواهب لا يشق لها غبار ..فقط يجب ان يستمر لهن الدعم والتحفيز والتدريب .. والتوجيه الحسن لهذه المواهب لتصب في الاتجاه الصحيح ..
بارك الله في الجميع ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *