تعرف على مبادرة “الوقاية غاية” الفائزة بالمركز الأول في مسابقة المبادرات الإبداعية

تأتي مبادرة الوقاية غاية ضمن المبادرات الجديدة والمشاريع الفكرية المنسجمة مع الرؤية الشاملة لمنطقة مكة المكرمة والتي تبنّاها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين, أمير منطقة مكة المكرمة المتمثلة في استراتيجية ( بناء الإنسان وتنمية المكان )، وهي استراتيجية تضع في مقدمة أولوياتها أهمية بناء الإنسان السعودي القوي القادر على الرقي بوطنه وحضارة بلاده.

ومما يميز مبادرة الوقاية غاية تبنِِّي شعار ملتقى مكة الثقافي كيف نكون قدوة؟ واستمداد شعار المبادرة (نحو جيل قيادي واعٍ) منه؛ لبناء نموذج القدوة المميزة في المجتمع وتعزيز مفهومها من خلال الفعاليات والأنشطة والبرامج لتوحيد الرسائل الموجهة لإنسان المنطقة، بما يتواءم مع الرؤية المستقبلية للمملكة العربية السعودية 2030.

وتسعى مبادرة الوقاية غاية لبناء الإنسان فكريًا وثقافيًا وتوعويًا لحل مشكلة ضعف الجانب المعرفي والتطبيقي بأساسيات الأمن والسلامة من خلال خطة تنفيذية واضحة للمبادرة تشمل الموارد المالية والبشرية لضمان جودة المخرجات وتحقيق الأهداف المنشودة عبر تنظيم وإقامة مجموعة متناغمة من البرامج والأنشطة والفعاليات بآليات حديثة مبتكرة وغير تقليدية طيلة العام في المجتمع التعليمي والمحلي بمحافظة خليص من خلال التعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة والأهلية للوصول لأكبر شريحة ممكنة من الفئة المستهدفة وإحداث التغيير الإيجابي بما يحقق التنمية المستدامة لتكن نموذجًا لإمكانية إعادة تنفيذها داخل المحافظة من خلال إدارة فعّالة للموارد المادية والبشرية وتفعيل الشراكات المجتمعية نحو رؤية مستقبلية لتوسيع المبادرة وتطويرها، كما عمدت المبادرة إلى تنويع الوسائل الإعلامية بما يضمن رضا المستفيد من خلال أدوات القياس الكمي والنوعي بهدف المعالجة والتطوير المستمر.

ونظرًا لأهمية التوعية الوقائية باعتبارها أولوية وضرورة في بناء الإنسان وحماية المكان لتحصين أفراد المجتمع ضد أية أخطار محتملة والعمل على تأمين المحيط الذي يعيش فيه الفرد بشكل يسمح له بالتكيف مع ما هو آمن والبعد عن كل ما هو خطر لنصل لغايتنا في خلق جيلٍ قيادي واعٍ ومجتمع واعٍ ومدرك لأهم أولويات السلامة.

الرؤية: مجتمع محلي واعٍ يمارس الوقاية كثقافة وسلوك.
الرسالة: نحن نقدِّم عمل تطوعي ليناء نظام بيئي وقائي آمن للمجتمع المحلي من خلال فريق عمل متكامل يؤدي دوره في المجتمع وشركاء فاعلين.

الأهداف العامة للمبادرة :

١. رفع مستوى ثقافة الوعي الوقائي في المجتمع المحلي وتأصیل مفھوم القدوة لدى المجتمع.

٢. غرس مفھوم القدوة وا لانتماء.

٣. التدریب على الإسعافات الأولیة و الخطوات الصحیحة لمواجھة الأخطار المختلفة كالاختناق و التسمم و الإغماء والكسور و الحرائق بالطرق السلیمة. 

٤. تنمیة الوعي حول الغذاء الصحي والمشروبات الصحیة طبقاً للمواصفات الطبیة. 

٥. إیجاد بیئة تنافسیة إبداعیة محفزة لتطویر العمل الثقافي والتطوعي. 

٦. رفع كفاءة منظومة العمل الثقافي من خلال نشر ثقافة الوعي الصحي. 

٧. تنمیة مھارات الطالبات وإبداعاتھن وتعزیز الثقة بالنفس. 

٨. تفعیل مبادرة ارتقاء عن طریق عقد شراكات مجتمعیة لدعم المبادرة.

الآثار الملموسة :

1 – إكساب المتدربات أولويات الأمن والسلامة.

2 – تعزيز ثقة الطالبات وزيادة مقدرتهن على العطاء.

3 – زيادة الوعي الصحي لدى الفئة المستهدفة.

4 – توطيد العلاقات بين الشركاء.

5 – الأصداء الايجابية للمبادرة لدى المستفيدين وتلقي دعوات لتنفيذ المبادرة لديهم.

معايير التقييم :

بناء الإنسان وتنمية المكان .. كان عنوانًا وخارطة طريق؛ رسمها القائد خالد الفيصل ضمن رؤيته لمكة ومستقبلها.
كيف نكون قدوة؟ .. أفكارٌ طَموحة وشُجاعة تُحفِّز عودة القدوة في الذاكرة المجتمعية وخلقها واقعًا نعيشه في المدرسة والشارع والحي.
تحوّلت الأفكار إلى برامجٍ وممارسات وأنشطة للأمن والسلامة للحفاظ على الأرواح والممتلكات ضمن شراكة بين القطاعين العام والخاص.
وتبنّي خطط تنفيذية تشمل الإمكانات المالية والبشرية تستهدف المجتمع المحلي لإحداث التغيير في السلوكيات والمفاهيم بأهمية ( السلامة أولًا )؛ ولأن تغيير السلوك والقناعات ضمن حملات التوعية يتطلّب خططًا فعّالة تشمل الموارد المادية والبشرية ولأن الأخطار تحيط بنا بل هي جزء من حياتنا في المنزل وأماكن العمل بات من الأهمية بمكان خلق بيئة آمنة تُعزِّز السلامة بكل ممارساتها وتبنّت الثانوية الأولى مقررات للبنات ونخبة من مدارس خليص ومهرجان ربيع خليص ومركز نسما للخياطة وجمعية البر ومعهد خديجة لتحفيظ القرآن بمحافظة خليص كمشاركة مجتمعية وبالتعاون مع منسقات الأمن والسلامة استدامة البرنامج بالوعي والمشاركة.
إن الحملات التوعوية والتي تهدف لخلق التغيير وأنماط السلوك والقناعات تحتاج لرؤية وإحساس بالقيم وأناس يُؤمن كل منهم بالآخر.
الأمن والسلامة كمفهوم وممارسة حياتية مستدامة هو الهدف النهائي لبيت ومحيط عمل آمنين للفرد والمجتمع؛ من خلاله تستمر التنمية وتتحقق الإنجازات لرؤية طموحة وشجاعة تحقق المعجزات.
إن الغاية من نشر مفاهيم السلامة هدف لخلق جيلٍ واعٍ ومدرك ليس بأهميتها فحسب بل بضرورتها؛ مستفيدين من الوسائل الإعلامية والتدريب والبرامج والأنشطة والفعاليات لدعم الجوانب المعرفية والتطبيقية لإحداث التغيير الإيجابي بما يحقق التنمية المستدامة، وهذه التجربة ستكون خاضعة للنقد والمراجعة وطموحنا ليس نجاحها فحسب بل نتطلّع لتجارب جديدة من حملات التوعية والتنوير مستقبلًا.
الطريق طويل والأهداف تتوالى والعزيمة والإيمان سبيلنا لنحقِّق الحلم مهما بدا صعبًا وبعيد المنال.

للاطلاع على وثائقي المبادرة اضغط هنا

للاطلاع على ملف المبادرة اضغط هنا

187 تعليق على “تعرف على مبادرة “الوقاية غاية” الفائزة بالمركز الأول في مسابقة المبادرات الإبداعية

محمد الرايقي

منذ انطلاق مسابقة محافظة خليص للمبادرات الإبداعية تحت شعار كيف نكون قدوة بدأ الجميع في رسم خططه وتجهيز فريقه وتوفير ميزانياته من أجل الفوز والحصول على المراكز الأولى في المسابقة ، فتفاعل الجميع مع المبادرة وشارك في المسابقة عدد من الإدارات الحكومية واللجان الأهلية والخيرية والأفراد فبلغ عدد المبادرات المنفذة والمتوافقة مع شروط وقوانين المسابقة 35 مبادرة .
وقد تم تحديد يوم الجمعه ١٤٣٩/٦/٢٩ للإعلان عن الفائزين بالمسابقة بحضور شرفي كبير في مقدمتهم محافظ محافظة خليص سعادة الدكتور فيصل الحازمي وجميع رؤساء المراكز الإدارية ورؤساء الدوائر الحكومية والمشائخ والأعيان والأهالي .
وقد رشحت اللجنة المكلفة بفرز النتائج مبادرة “الوقاية غاية” التطوعية للمركز الأول فألف مبروك لفريق المبادرة التطوعي.

حجازيه

شكراً من الاعماق صحيفة غران المبدعه لايضاح فكرة هذه المبادره لتتضح لدى المتلقي الصوره اكثر فعلاً مبادره شاملة تحمل في طياتها الكثير من المبادرات التي تنم عن فكر واعي ورؤية مستقبليه ثاقبه ، بل في رأيي المتواضع أرى أنهاتصلح فكره لمؤسسه نظراً لأهميتها في الحياة الاجتماعيه ،فريق رائع لا يستحق الفوز بالمركز الاول فقط بل يستحق الاستثمار ،ويبدو أن خلف كل هذا جهد يستحق الكثير الكثير،، سيروا الى الامام فمبادرتكم مليئة بالاصلاح والثمار أعانكم الله على مسؤوليتها فهي تشريف لكم وتكليف تبرز أرواحكم المميزه التي تحمل هم أكبر بكثير من الحصول على جائزه ماديه .

ام فراس

مبادرة قيمة جداً
وفتحت آفاق تطلعيه لجيل ناجح وواعي
اتمنى لهم التقدم والنجاح في سعيهم

ام اسامة

ابدااااع تعليمي رائع من الاثراءات التوعوية الثمينة التي رايتها عُرُضت بشكل مقنن واعي وملم
وفقكم الله بنشر الوعي في المجتمع وجعلكم من اهل البناء والعطاء ?

...

شكرا لجهودكم ومبادرتكم الرائعه
مبادرة قيمة تنم الفكر
وألف مبارك لكم

ام مشعل

تلوح في سمائنا دوما نجوم براقه، لا يخفت بريقها عنا لحظة واحدة نترقب إضائتها بقلوب ولهانه، ونسعد بلمعانها في سمائنا كل ساعة فاستحقت وبكل فخر أن يُرفع اسمها في عليانا.
شكراً ❤️ فريق الوقاية غاية

مفلح الصاطي

مبادرة قيمة خرجت من البيئة التعليمية وبأيدي خبيرة ماهرة ليشمل خيرها كل فئات المجتمع ، نعم هذه مدارسنا منارات شامخة للإبداع الفكري والعمل المتقن المجود ، الوقاية غاية مبادرة لفتت الانتباه لما يقدم في وسطنا التعليمي وما يُنتج فيه من أفكار خلاقة ، كلنا فخر أن تكون هذه المبادرة حائزة على المركز الأول متخطية غيرها من المبادرات بفارق كبير جدا
أتمنى من فريق المبادرة العمل على تطوير المبادرة وإكسابها كل جديد ومفيد لمحافظة خليص
مرة أخرى شكرا بحجم الكون للثانوية الأولى للمقررات بخليص التي أثبتت أن عوائق الإمكانات لن تكون موانعا للنجاح والتميز

دمتم موفقين لكل خير ،،،

ام ميسو

مجهود اكثر من رائع و عمل قيم ، شكرا لكم من الاعماق والى الأمام

ق

جهود جميله وجباره بارك الله فيكم

Noosh

مجهود مميز ومبادرة رائعه تنمي الفكر
ابدعتم بارك الله جهودكم

amn_hr

مبادره رائعه مليئه بالأفكار الإبداعيه وسوف تكون اروع اذا ماتم تنفيذ جميع افكارها على ارض الواقع فالوعي الوقائي اكثر أمر ينقص اغلب مجتمعاتنا سيروا إلى الأمام وفقكم الله.

أم أحمد

مبادرة الوقاية غاية مبادرة فريق عمل بإخلاص ليعمق مفاهيم أمن وسلامه وليرعى مواهب وليزيد ثقه بل ليولد جيل قيادي واع ليخبر الجميع علينا أن نسير حياتنا بأمن وثقة وسلامه
انطلق الفريق وفي نيته نفع الجميع وبفضل الله حقق مايود ويطمح للمزيد شكرا من الأعماق فريق المركز الاول الوقاية غاية

غير معروف

مجهود رائع ?

غير معروف

مبادرة رائعة ومتكاملة
تحمل في عنوانها الكثير من جوانب الأمن والسلامة
خرجت للمجتمع بشكل إبداعي جميل
نفع الله بها وكتب الله اجركم منسوبات الثانوية الأولى الرائعات ?

محبتكم/ عنود مبارك

أم عمر

من قرب رأيت هذا الفريق لمست فيه حب الخير للجميع وحب النفع فريق متماسك كما يجب ان يكون العمل الجماعي
شكرا فريق الوقاية أنتم خير من يمثل محافظة خليص

ذكرى

جهود جبارة كان من حقها أن تكلل بالنجاح وأن يذاع صيتها ويلوح اسمها في سماء التميز ?
امنياتي القلبية ان ينالو اعالي المناصب واعلى الجوائز لما قدموه من مراحل تفتح افاق الفكر وتنير عتمة الجهل في مجالات علمية مهمة بحياتنا العلمية والعملية ✨

Samora

ابلة اسماء وكل الابلات اللي في المبادرة احبكم واتمنى تفوزوا كمان وكمان وكمان لانكم تستاهلون انتم قدوتنا واتعلمنا منكم كثير ?

ام رتال

الف مبروك استمروا وربي معاكم ومنها لاعلى

سمو

ربي يوفقكم قد ماتعلمنا منكم واكثر
استمروا والله معكم
الف الف مبروك

ام تالا الحربي

مبادرة قيمة وجهود جبارة تهدف الى مزيد من الوعي بوركت الجهود ونتمنى ان ينفع الله بها

غير معروف

مبادرة رائعة وعمل فريق متكامل ?

ضـحـى الـحربـي?

كانتت مبادرهه جميله جدا واستفدنا منها كثير?✨
وهما اشتغلو كثير وتعبو وربي الحمدالله م ضيع لهم تعب?? والله يكتب لهم الخير ف كل شي ياربب ???

ضـحـى الـحربـي?

كانتت مبادرهه جميله جدا واستفدنا منها كثير ?✨
وهما اشتغلو كثير وتعبو وربي الحمدالله م ضيع لهم ??
وكل الابلات المشاركات شكراا لكم الفف من ابله اسماء لاخر ابله ? وتستاهلون ككللل خخييرر والله ???

غير معروف

المبادره كانتت جداا جميله واستفدناا منها كثيرا.

روزان الحربي

مبادرة رائعه وجميله تهدف اشياء كتيرا ربي يوفقكم

غير معروف

مباردة رائعة وعمل متميز جداً
الله يوفقكم نحو الأفضل?

ام لينا

مبادره قيمه ومجهود جبار بوركت جهودكم … نتمنى لكم التوفيق والسداد ..

بدرية الصبحي

هذه المبادرة خطوة رائدة في مجال العمل التطوعي بمحافظة خليص . تحقق من خلالها بناء جوانب رائعة في شخصيات الطالبات إضافة إلى خدمة المجتمع والرقي بالعمل التعليمي إلى أعلى المستويات

بدرية الصبحي

مبادرة رائعة وعمل مخلص .وفق الله الجميع لخدمة الدين والوطن

ام لينا

مبادره قيمه ومجهود جبار بوركت جهودكم … نتمنى لكم التوفيق والسداد ..

ام عبدالرحمن

الله يحفظكم . فريق رائع ومبادرة اروع

زينب الغانمي

ماشاءالله تبارك الله الاستاذه اسماء رمز للابداع
والتفاني بارك الله جهدها وزميلاتها ولاحرمهم الاجر ودمتم نجوما في سماء الابداع

غير معروف

أبدعتوا وهذا الأبداع والإنجاز لا يليق إلا بثانوية المقررات.

ضــيّ .

نجاح مبادرة الوقاية غاية من بين العديد من المبادرات دليل على تعاون فريق العمل من معلمات وطالبات وإخلاصهم للعمل . وفخورة جداً بكل من كان مشارك في المبادرة.. زميلاتي وملعماتي فخورة فيكم جداً وللاعلى يارب، بالتوفيييق ???.

سارة الصبحي

المبادرة زرعت داخلي قيم وعزز مهارات احتاجها بحياتي كلها، كانت تجربة رائعة لن تنسى واضافت إلي الكثير، والشكر الاول والاخير للمعلماتنا لثقتهم بنا وإعطائنا الفرصة لنظهر إمكانتنا ومواهبنا.

غير معروف

ام زيد
مبادره رائعه من فريق متميز بارك الله في جهودكم

أم عبدالعزيز

من أفكار على ورق الى برامج وأنشطة ومنها الى حملات توعوية ومبادرة رائعة هدفها الانسان والمكان استمروا بالعزيمة والإيمان والاصرار وإنشاء جيل واعي فكل الحب لفريق المبادرة ومزيد من التألق والنجاح .

قوت

ابدعتم وشرفتوو مسمى خليص
بارك الله فيكم معلمات وطالبات خططوا ونفذوا وقائدة فطنة تسعى الى الأمام دائما

ام عزام

مبادرة هادفة وارجو لهم التوفيق والسداد وأن يكثر الله من أمثالهم حتي تنهض أمتنا وتصبح في مصاف الأمم المتقدمة

غير معروف

مبادرة رائعة وجهود واضحة وفريق عمل مميز اتمنى لكم المزيد من التفوق والتقدم ❤️❤️.

ام مازن

مبادرة حداً رائعة وجهود مباركة من فريق مميز ومبدع
نفع الله بهم وجعله في موازين حسناتهم
والقادم اجمل باذن الله?

غير معروف

ماشاءالله تبارك الله على هذا الابداع ..
مبادره رائعة من فريق مثابر..
اسال الله ان يبارك في جهودكم .. ومن أعلى الى أعلى..

مجهول

شكرا لجهودكم ومبادرتكم الرائعه
مبادرة قيمة تنم الفكر
وألف مبارك لكم

أم معاذ

مُبادرة رائعة وقيمة ومتكاملة لنا الحق نحن أهالي خليص أن نفخر بها وبفريقها الرائع الذي بحق كان قدوة لنا في نشر ثقافة الوعي الوقائي

أم محمد الصاطي

مبادرة رائعة من فريق عمل رائع قادم بخطوات واثقة نحو العلم والتعلم

غير معروف

مجهود واضح الله يحفظهم ويبارك لنا فيهم

--__---

ابدعتم وتميزتو وحققتو م تتمنون بارك الله جهودكم واستمرو الى الامام ونتمنى التوفيق لكل العاملين عليها. ❤️

حميدة الصبحي

كل التوفيق لكن أخواتي في فريق العمل،
والحقيقة أننا تشرفنا في الإدارة النسائية بجمعية البر بخليص
بزيارة فريق المبادرة وتنفيذها عندنا، فلكم منا وافر الشكر والتقدير.

ليان الحربي

مبادرة الوقاية غايه
فريق عمل مكون من طالبات ومعلمات خرجن لتوعية المجتمع بطابع فريد وفكر مميز واداء رائع لتعطي كل من يراها معلومات جديده وبصمة لاتنسى وكل عمل جبار خلفة اناس مبدعين كل الشكر والتقدير لهن على ماقدمن ??

مريم

مبادرهه جميله جدا وفكرتها اجمل

الوقاية غاية

‫▫️يتقدم فريق ⁧‫الوقاية غاية‬⁩ بجزيل الشكر والامتنان لرئيس اللجنة الثقافية بمحافظة خليص الأستاذ عبدالرحيم نافع الصبحي، على ثنائه على إنجازات نساء مجتمع المحافظة بشكلٍ عام وفريق المبادرة بشكل خاص بمقالة “إليكن”، وهذا ليس بمستغرب على روّاد الفكر الراقي بخليص ?
https://www.ghrannews.com/?p=85213

شذى احمد حاسن المزروعي

جهود جباره تستحق التصفيق على كل ماتم بذلُه
سدد الله خُطاكم وجعل الفوز دائما وابداً حليفكم زميلاتي ومُعلماتي فا أنتم مصدرُُ للإلهام والنجاح❤️

غير معروف

ماشاء الله

ام ريان

ماشاء الله تبارك الله جهود جميله تستحق الشكر ❤️

ام ريان

ماشاء الله تبارك الله جهود جميله تستحق الشكر ??

غير معروف

الف مبروك تستاهلو كل خير على جهودكم ?

ام حمزة

بارك الله في جهودكم .. من تقدم الى تقدم
???

غير معروف

ماشاء الله تبارك الله ، الله ينفع بكم تستاهلو كل خير ❤️

غير معروف

الفف مبرووك⁦❤️⁩⁦❤️⁩⁦❤️⁩⁦❤️⁩⁦❤️⁩

خادمة الدعوة

ماشاء الله تبارك الرحمن .. وفقكم الله تعالى

ام ياسر

من اجمل المبادرة الي سمعت عنها واتمنى جميع المدارس وادارات التعليم بجميع مناطق المملكه تحذو مثل هذه المبادره الرائع …شكرا لك من ساهم فيها من صغير وكبير

ام راما

بارك الله لكم و فيكم و الى القمة

عبدالسلام الصبحي

مبارك لهن الفوز و التميز ،
‏عمل إبداعي مميز يستحق التقدير و الثناء ،
‏بالتوفيق للجميع ?

ام راما

الف مبارك لكم و الى القمة

غير معروف

الف مبروووك❤️❤️وبالتوفيق ان شاءالله

عبدالله العنزي

مبادره جميله والى الامام استمرو وبالتوفيق للكم

طالع الغانمي

جهد يذكر ويشكر … مبادرة تتميز بفكر ابداعي … واستراتيجية مدروسة .. واهداف واقعية .. نرجو لها التوفيق والتطور لتحقق النتيجة المرجوة … لفريق العمل نقول جزاكم الله خيرًا وسدد خطاكم … دمتم موفقين

ام عبدالله

مبادرة جميلة الى الامام ??

ام اميره

شكرا صحيفة غران تعودنا على التميز منكم وتقريركم عن المبادرة بهذه الامكانيات العالية يدل على دعمكم للجهود وتقديركم للمجتمع
كل يوم تثبتون نزاهتكم وانصافكم
نعجز عن شكركم

وليد فايز

نفتخر بكم والله يقويكم ??????

ام سامي

عمل جبار يستحق الثناء والشكر .. مبارك لكم الفوز ⚘

عائشة بنتـ علي ♡

ماشاء الله تبارك الله … إبداع متناهي
ماكانت أسمـاء الصعيدي بعمل إلا وحضر الإخلاص والإتقان
بارك الله بجهود الجميع .. ووفقكم لكل خير بإذن الله

فالك المـركز الأول _أم أحمد _ بإذن الله

زيد الخريصي

جهد يذكر فيشكر، وبمثل هذه الأعمال يرتقي التعليم.

ام الجوري

كنت اتمنى اكون بينكم وافرح بثمرة جهودكم لكن ظروف السفر منعتني الله يزيدكم نجاح وتميز

ابو تولين

مبادره جدا جميله وتزرع في نفوسنا الابداع المتواصل في شتى المجالات …استمرو ووفقكم الله جميعا …نحن نفخر بكم

ليلى الحربي

مبادرة رائعة من قلعة علم شامخة وفريق اروع يتميز بالحب المتبادل بين افراده ويضم كوكبة رائعة من معلمات الثانوية الاولى المتميزات عطاء وابداع وتفاني في العمل فبديهي جدا أن يستحق الفوز والانجاز فالف الف مبارك ومنها للأعلى

حسن هتان

فكره جميله وطرحها اجمل وبدايتها اروووع ونهايتها انجاز ….شكرا لك من ساهم في هذه المبادره

سعيد الزهراني

مبادره جميله استمرو وفالكم النجاح ????

ام معاذ

شكرا لكل من ساهم في انشاء هذه المبادره الجميله والفكره الرائعه …وفقكم الله ….

غير معروف

وفقكم الله

ام تاليه

مبادرة جميله بالتووووفيق?

أم الجوري

ما شاءالله تبارك الله عمل فريد وابداع وتميز . كل الشكر والتقدير للفريق الرائع الواعي المتعاون الذي صار نجوم تتلألأ ف سماء الإبداع

ام اوس

مبادره جميله ورائعه

الهمة للقمة

مبادرة جميلة تنم عن فكر واعي …مدرك لإحتياج الجيل
دوما في القمة

إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم جدة

مبادرة نوعية بشكل احترافي عمل عليها مجموعة من المعلمات المتميزات.
‏تابعت هذه المبادرة منذ نشأتها لما احتوته هذه المبادرة في محتواها من قيم وأهداف مؤثرة
‏ كل الشكر والتقدير لهذه المدرسة الرائعه والفريق المشرف على هذه المبادرة ادارة ومعلمات

ام لين ♡

مبادرة جميلة .. الف مبارك وللاعلى ان شاء الله : )

ابو محمد

جهد يذكر فيشكر نبارك لكم التكريم المستحق
بمثل هذه الاعمال يرتقي المجتمع كل الشكر والتقدير والثناء للقائمين على المبادرة الرائدة
ومن نجاح إلى نجاح صفوة مجتمعنا

غير معروف

ماشاءالله تبارك الله ، الابداع انتم اهله منها للاعلى يارب ?

ام عبد العزيز

الله يوفقكم وجهود مباركه وموفقين لاعلي المراتب

هيا عبدالكريم الحربي

ماشاءالله تبارك الله عمل مميز ورائع يدل على العمل الخالص لوجه الله ويصب في مصلحة الوطن المواطن وحب الخير للغير. وبالذكاء الفطري. المتميز يا استاذه اسماء ودعواتي لك بظهر الغيب. بالتوفيق الدائم في حياتك العلميه والعميله. مع تمنياتي لك بالوصول لاعلى المراكز. يا وليدة عصرك

هيا عبدالكريم النمر

ماشاءالله تبارك الله عمل مميز ورائع يدل على العمل الخالص لوجه الله ويصب في مصلحة الوطن المواطن وحب الخير للغير. وبالذكاء الفطري. المتميز يا استاذه اسماء ودعواتي لك بظهر الغيب. بالتوفيق الدائم في حياتك العلميه والعميله. مع تمنياتي لك بالوصول لاعلى المراكز. يا وليدة عصرك

ام رمزي

ما شاء الله تبارك الله فن وابداع وتميز ومن نجاح الى نجاح جهود جباره تشكرون عليها هذا انتاج الإخلاص العمل والتعاون شكرآ لكل من ساهم في هذا الإبداع وعلى رأسهم اسماء احمد الصعيدي فالكم التوفيق في كل المحافل وأنتم فخر لمملكتنا الحبيبه

هيا النمر

رائعه يا استاذه اسماء كما عرفناك وكذلك مجدده ومخلصه في عملك لوطنك ودينك. وحبك للغير من خلال. انجازك. لبرنامج الوقايه غايه تمنياتي لك بالتوفيق في حياتك العلميه والعمليه. وان اراكي بالمراكز العليا. يا طموحه ولانكي تستحقين ذلك

ام خالد هيا النمر

غير معروف

ماشاء الله الف الف مبروووك لكم التميز بالتوفيق
يارب

غير معروف

ما شاء الله تبارك الله .. وفقكن الله وبارك في جهودكم و منها للأعلى

أم اكرم

الف الف مبرروك مبادره تستاهل الاحتفاء بها الى الامام دوما❤️

غير معروف

ما شاء الله تبارك الله منها للأعلى

فلآنة

مبارك الفوز و منها للأعلى

غير معروف

بالتوفيق ان شاء الله والى الامام

مروة العامري .

عندما يجتمع الابداع و التميز مع التفاني و حب الخير للناس ، تُنجَز أعمال مشرّفة ك مبادرة الوقاية غاية ، شكرًا لجهود الفريق و شكرًا لكل من حفّزنا و دعمنا ????.

سميرة الصاعدي

مبادرة متميزة وهادفه رغبتها معالجة مشكلة يعاني منها الجيل الحالي ورغبة في الحد من ظهورها في الجيل القادم لذلك وضعت من اسمها هدف غايته أن يصل كثمرة جهود فريق متكامل و متعاون ومن اساسيات نجاح البرنامج هو أنه خالص لوجه الله الكريم فبارك الله في اعمالكم مع تمنياتي لكم بمزيد من التقدم وإلى القمة دوما

غير معروف

ماشاء الله تبارك الله?

غير معروف

مبادرة جميله و هادفه

ابن خليص

مبادرة رائعة وتستحق كل ثناء وشكر
مع خالص الدعوات بأن يكون الفوز حليفهن على مستوى منطقة مكة المكرمة

نايف الحربي

موفقات ومسددات إن شاء الله

زهرة الأوركيد

مبادره رائعة ويكفي أن الأستاذه الفاضلة أسماء أحمد الصعيدي أحد أركانها أتمنى لكن التوفيق والفوز

غير معروف

❤️ماشاء الله جهد مميز ورائع يشكرون عليه

سارونا ??

احبكم ? الف الف مبرووووووك

ناديه الزهراني

مبادرة مجتمعيه محفزة
عميقة في المحتوى ، ومرونة في التنفيذ
بوركت جهودكم وأثمرت .

محمد الصحفي

نبارك لكم الفوز بالمركز الأول
ولعل الله أن ينفع بها وبكم

غير معروف

ماشاء الله وبارك الله في جهودكن وجزاكن خير

AAA

انا ام طالبة شاركت في المبادرة كانت سعيدة في العمل مع الفريق ويكفي هذي المبادرة شرفا انها حققت جمال روح الفريق والهدف الواحد
اتمنى لهم مزيدا من الإنجازات ونفتخر بهم ????

غير معروف

ماشاء الله جميله وهادفه

غير معروف

بارك الله في جهودكن واثابكم الله الى الامام

مها الحربي

مبادرة هادفة وتخدم المجتمع يجب دعمها

ريما المغربي

الحمدلله قد توفقنا في هذه المبادره،والفضل يعود الى الله ثم لمعلمتي اسماء الصعيدي.

عبير المقبل

بارك الله جهودكم ، وسدد خطاكم ، وجعل التوفيق حليف دائم لكم

ام سعد

جميل الموضوع وأهدافه ومعاييره
جهود عظيمة محفوفه باهتمام رائدات متميزات.
موفقين بإذن الله وتنصقل رؤياكم واقعا في الأجيال القادمة..

غير معروف

مبادرة إبداعية فعلا تألقت بها الثانوية الأولى واستحقت المركز الأول بجدارة بارك الله في جهد جميعدالقائيمين عليها والقادم أجمل بإذن الله

عامرة الحميري

بورك الجهد وطاب الثمر
عندما تسمو الأهداف تتحقق الغايات
مبارك لفريق العمل الرائع فلكل فرد منه بصمة اكست وشاح المبادرةجمالا وزادته رونقا وبهاء.

غير معروف

مبادره رائعه ومميزه تمنياتنا لكم بالتوفيق

Raghad

منها للاعلى فخوره فيكم صحباتي??.

غير معروف

مبادره رائعه ومميزه تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح

غير معروف

??

فطومة

مبادرة رائعه وهادفه من معلمة غنية عن التعريف المربية الفاضلة أسماء أحمد الصعيدي وفقك الله وسدد خطاك

د/ هند أحمد

مبادرة سامية أهدافها واقعية واجرائية ،،، وأثرها ممتد ،، يجب أن تٌشكر ،، ويٌدعم فريق العمل ،،،ليكونوا قدوة لمبادرات أخرى ،، ينتفع الناس بها ،، فتحقق الرؤية السامية ونصل إلى التطلعات ،،، وفقكم الله يا مخلصات ،،،،

Amoon

ماشاء الله مبادره رائعه

أ.نويفعة الصحفي

منذ الخطوة الأولى من تنفيذ هذه المبادرة ، أجزمت أن هذا العمل جدير بتوثيقه … فهو يعمل وبشكل فعلي ضمن إستراتيجية” بناء الانسان والمكان” والتي نادى بها مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ..
نبارك لفريق العمل الفوز جهود موفقه مسددة .تستحق الدعم
ونسال الله لكم التوفيق

Asma

وفقكم الله
المبادره رائعه ..نتمنا ان تكون مستديمه لا تنقطع بأنتهاء العام لنلمس اثرها في المجتمع..

ديما الصعيدي

مبادره جدًا جميله
استفدنا منها مره كثير ، تعلمنا اشياء جديده فيها ، وسمعنا من اللي قدمنا لهم المعلومات انهم استفادوا منها وهالشيء كان مره يفرحنا،كنت فمجموعه مع معلمتين حاولوا قد م يقدروا يبينوا لنا إن احنا قد الثقه اللي اعطونا هيا،بنسبه ليا كانت ذكرى من ذكرياتي الحلوه في الثانوي??????.

شريفة الصعيدي

بوركت جهودكن مبادرة رائعة بروعة القائمين عليها

ريم الغانمي

فخوره فينا وباللي قدمناه والحمدلله كنا قد ثقة معلماتنا.❤️

Samar alsaedi

ماشالله تباارك فعلا فريق رائع ومباادرة رائعة
نتمنى لكم التوفيق بارك الله جهودكم وسدد خطاكم
ومبارك لكم هذا الفوز فانتم احق به بجدارة موفقاات غالياتي فريق مبادرة الوقاية غاية ??????

غير معروف

مبادرة جميلة الى الامام استمرو ❤️❤️

طيف الطيار.

مبادرة جميلة من طالبات ومعلمات أجمل ، مبارك عليكم هذا الإنجاز?.

غير معروف

ماشاءالله مبادره جميله ??

غير معروف

رائع ?

محمد الصحفي

ما شاء الله. تبارك الرحمن
استفسار. من الذي عمل لكم شعار المبادرة

فاطمة الجوداوي

مشاءالله مبارك القائده الرائعه أ: مها وفريق العمل
مزيداً من التألق وعمل لاينقطع اثره??قائدة
ث:٣٦ نظام مقررات

غير معروف

مبادره جميله وتستحقوا كل الشكر والتقدير ، اثابكم الله وسدد سعيكم ، الى الامام دوما ..

فن الغانمي

مبادرة رائعة وفقكم الله لما فيه الخيروالصلاح

فن الغانمي

مبادرة رائعة ومتميزة وفقكم لما فيه الخيروالصلاح?

غير معروف

رائع موفقين ?

زهرة خليص

بوركت جهودكم و إلى الأمام دوماً كل اهل خليص معكم ? ان شاء الله توصل المبادرة للمستوى الوطني و الاقليمي و العالمي

فن الغانمي

مبادرة رائعة ومتميزة وفقكم الله لما فيه الخيروالصلاح?

مصلحة الجغثمي

مبادرة رائدة يحتاجها المجتمع وبإذن الله ثمارها يانعة . جمعت المبادرة بين جهود فريق متناغم ومتكامل . كل الشكر والتقدير لفريق المبادرة وعلى رأسهم القائدة المتميزة الاستاذة/ مها الشابحي . وكلمة الحق أعضاء المبادرة متميزين وكفاهم فخراً وشرفاً إنهم مثلوا التعليم كافة . وكلنا فخر بكم ونتمنى أن تستمر مثل هذه المبادرات الرائعة ..

غير معروف

ماشاءالله للأعلى دائماً

علا الصعيدي

عمل في غاية الأهمية .هدفه واضح وهادف لجميع الفئات
هذا هو العمل الذي سيرسخ في اذهان طالباتنا وغايتهن .ولكل من اطلع عليه..
شكرا شكرا لمن ساهم وأبدع في هذا العمل المميز ..

مراد المسعودي

مبادرة متميزة ومشاركة مجتمعية نوعية وفقكم الله

مريم الشمراني

مبادرة رائعة نحمدالله ان يكون هناك فئة مثقفة نافعه لوطنها وشعبها بالتوفيق والسداد

أم خالد

مبادرة رائعة بوركت الجهود??
فعندما تسمو ا الأهداف تتحقق الغايات
فكل الشكر والثناء بعدشكر الله عزوجل .
للقائمين عليها من القائدة والمعلمات والطالبات ??

حنين

مبادرة رائعه نسأل الله أن يكتب لكم الاجر والمثوبه وأن يكتب لكم التوفيق والسداد فالكم الفوز

ليلى قاسم ث٤ بجدة

مبادرة جميلة من وعي بالمسؤولية المجتمعية التي تعطي المجتمع المدرسي أهمية العمل من اجل فئات المجتمع المحلي بوركت جهودكم مدرسة متألقة وقيادة واعية

ممم

بارك الله فيكم

أحمد بن مهنا الصحفي

ماشاء الله لا قوة إلا بالله ، صدق سعادة المحافظ وهو يتحدث من واقع نظرة تشخيصية لمجتمع محافظة خليص ويثني على القدرات والكفاءات فيها ..
بمثل هذا الفكر البناء نبني ، وبمثل هكذا قدرات نحقق الرؤى ، أهنئ فريق المبادرة على النجاح الذي تحقق ، وأبادر إليهم بما يمكن أن أشاركهم به . وما قرأته عن المبادرة هنا يجعلني أتمنى أن تشمل الجنسين إناثا وذكورا ، وأن تسجل وثائق الشراكات مع الجهات الحكومية أولا ثم مع المبادرين من غيرها ،ولتكن هذه المبادرة منصة التوعية الوقائية عامة ، وأن يكون برنامجا ، أو ملتقى، أو مهرجان ، سنويا لإبراز خطتها بداية ثم لمنجزاتها ويكون هذا فيما بعد برنامجا من برامج المبادرة
وليجتمع كل من لديه هذا الحس بالمسؤولية المجتمعية تحت مظلة هذه المبادرة ليكون مجتمعها مجتمع المبادربن ،
شكرا لكم .. مبادرتكم مثار غبطة ونشوة .
وفقكم الله.

غير معروف

مبادرة رائعة بارك الله في جهودكن ونفع بكن فكل الشكر والتقديرللقائمات على هذه المبادرة من قائدةومعلمات وإداريات وطالبات? ?

حسينة مثبت الصحفي

“الوقاية غاية “مبادرة اهدافها واضحة ورسالتها سامية وميدانها الواقع
قام بها فريق متكامل من معلمات وإداريات وطالبات
وكأم لفرد من أفراد هذه المنظومة التطوعية التي بذلت نفسها وجهدها ومالها لتنفيذ هذه المبادرة وفقاً لأهدافها ورسالتها لمست الجهد المبذول والتفاني في سبيل انجاح هذا العمل بروح الفريق الواحد من اللحظة الأولى لإنطلاقه إلى نهاية المطاف ..مبادرة قيمة جدا تستحق الدعم والإشادة … ولمثل هذه المبادرات نحتاج بقوة
بورك الزرع وطاب الثمر…جعل الله ذلك في ميزان حسناتكم
وفقكم الله وسدد على طريق الخير خُطاكم

غير معروف

مبادرة رائعه وفقكم ربي?

غير معروف

مبادرة رائعه من اشخاص رائعين مبدعيين طموحيين مثال الاصرار والنجاح والتعاون والطموح تعلمنا منهم الكثير وعرفنا الاكثر اسعدهم الله وجعل النجاح حليف كل طريق مشين فيه

رزان الصعيدي .

الوقاية غاية مبادرة زرعت فيني حب للعطاء وأعطتني دافع للأستمرار ، وما تحقق نجاح المبادرة الا بروح الفريق الواحد
شكرا لمعلماتنا وشكرا لكل الطالبات المشاركات ?

خديجه الصبحي

جزاكم الله خير على العمل الرائع والمفيد ونفع به ( الشكر للمديره ومعلمات ثانوية المقررات ) ?

أم أسيل

ماشاءالله مبادرة رائعة واشكر كل من قام بها من مديرة ومعلمات وطالبات

ملك الإحساس

ماشاء الله تبارك الله
مبادرة رائعة جدا ومن تقدم إلي تقدم آخر
نسأل الله التوفيق للجميع وتستأهل محافظة خليص هذا الإنجاز

عنود

مبادرة رائعه ومعلمات قياديات جزاكن الله خير الجزاء فالوطن يحتاج هذه المبادره أتمنى أن تتبنى الفكره من جهات رسميه داعمه لنشر ثقافة الوقاية وحتى تصبح غاية.

ملك الإحساس

بصراحة
أعجبنتي مبادرة الوقاية غاية
للمدرسة الثانوية الأولي في خليص
برنامج رائع ومتكامل في نفس الوقت
نسأل الله التوفيق للجميع

غير معروف

ماشاءالله وبالتوفيق.. بوركت جهودكن..١

غير معروف

مبادرة رائعة شكرا لكل من قام في المبادرة و الى الامام و استمرو وفقكم الله ❤️.

غير معروف

ماشاء الله تبارك الله الله يفوق القائمين علي العمل

منى البلادي

لقد راينا برنلمجا متكاملا وفي منتهى الروعة والجمال طالبات مبدعات في اداىهن وكانهن في ميدان عمل وكان وراءعطاىهن معلمات مبدعات فجزاهن الله كل خير على مابذلن من جهد وعمل متواصل حتى وصل العمل لهذا المستوى الجميل ومن اسباب نجاح العمل قائدة مبدعة متعاونة ذللت الصعوبات امام فريق العمل حتى وصل الى اعلى القمم

-

مبادرة رائعة بوركت الجهود?
فعندما تسمو ا الأهداف تتحقق الغايات
فكل الشكر والثناء بعدشكر الله عزوجل .
للقائمين عليها من القائدة والمعلمات والطالبات ??

غير معروف

مبادرة جداً رائعة وقيمه ،
استفاد فيها كل من حضر المبادرة ،
الشكر لصاحبة الفكرة أ.أسماء الصعيدي ،
وكل الأعضاء القائمين ،
ومن وجهة نظري المبادرة جداً مفيدة
ولها إيجابيات كثيره ،
شكراً ثانوية خليص مقررات ،
وشكراً لقائدة المدرسة أ.مها الشابحي .

..

مبادرة جداً رائعة ومفيدة ،
استفدنا منها كثيراً ،
شجعت الطالبات على فعل الخير ،
شكراً لصاحبة الفكرة أ.أسماء الصعيدي ،
لمبادرة إيجابيات كثيرة وفوائد ،
يستحقون الفوز وبجدارة ،
وهكذا عرفنا الثانوية الأولى مقررات ،
دائماً مبدعين ومتميزين ،
شكراً لأعضاء الفريق ،
شكراً لقائدة المدرسة أ.مها الشابحي ،
جعلها أجراً لكم
وفقكن الله دائماً ،
وسددكم للخير ?.

أم الرائد

مبادرة راقية جدا

فعلا تستحق الفوز بجائزة المركز الأول .
الوقاية أفضل ، والناس يحتاجون لهذا ، وكثير من المشكلات لو كان وعي الناس بالسبب لما وقعوا فيها .
دعواتي للقائمين على هذي المبادرة ، وأقول لهم جميل جدا ما تفعلون .

فيصل الصبحي

نشكر القائمين على هذه المبادره واخص بالشكر المعلمات الذي لهم الدور الفعال في نجاح هذه المبادره
والف مبروك الفوز ونطلب المولى عز جل ان يوفقكم

ام سعود

مبادرة مميزه نفتخر بكم ثانوية مقررات الاولى

saud alghanmi

مبادرة جميلة جداً، بالتوفيق.

غير معروف

مبادره جميله

أريج الصعيدي

بوركت جهودكن مبادرة رائعة مبارك لكن هذا الانجاز❤️

غير معروف

ماشاء الله الله يوفقكم

الوقاية غاية

يتقدم فريق ⁧‫الوقاية غاية‬⁩ بجزيل الشكر والامتنان للأستاذة نويفعة الصحفي على ثنائها على المبادرات الإبداعية بمحافظة خليص بشكل عام وفريق المبادرة بشكل خاص بمقالتها القيِّمة المحفِّزة https://www.ghrannews.com/?p=85325 وهذا ليس بمستغرب على روّاد الفكر الراقي بالمحافظة، شكرًا جزيلًا لكِ فما زال صدى كلماتك في أول خطوة من المبادرة‬⁩ باعثًا للأمل ومحفِّزا للأفضل، بارك الله فيك ورفع قدرك.

البرناوي

كانت تجربة رائعة ومبادرة هادفة وقد استفدنا منها كثيرا وتتقدم بكل الشكر الى المعلمة الرائعة اسماء الصعيدي ف بفضلها ودعمها تمكنا من تحقيق كل ما حققناه .

غير معروف

مبادرة جميلة ورائعة وتوعوية الله يحفظهم جميعا

غدير الصاطي

مبادره رائعه شكرا فريق عمل الوقاية غاية بارك الله جهودكم ونفع بكم والى الامام دوما
………

غير معروف

شكراً لفريق المبادرة ومع أطيب الأمنيات لكم بمزيد من التقدم والإنجاز

عبدالكريم السالم

مبادرة تستحق الإطراء وأقترح لأي مدرسة من مدارس البنين عندها قدرة التنفيذ أن تطلب الملف وتنفذ بإشراف أصحاب المبادرة فتزداد المبادرة أثرا والمجتمع نفعا

راجيه رضا الله ❤️

الوقاية غاية فريق عمل بصمت تمنى الخير مد بالعطاء يده
كنت اتابع هذا الفريق وأشاهد في كل مكان ذهب اليه ترك بصمة النجاح
بل حقق فائده ومنفعه أسأل الله ان يكون عملهم خالصاً وان يوفقهم للخير
بوركت جهودكم وجزاكم الله خيراً?❤️

AB

ماشاء الله تبارك الله ، مو غريبة على الثانوية الأولى ولا صاحبة الفكرة الأستاذة الرائعة أسماء أحمد الصعيدي التميز عادتها ، بوركت جهودكن ، وكنت أتمنى لو المبادرة شملت اكثر المدارس حتى نستفيد من خبراتكم، لكن الجايات إن شا ءالله ??

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *