في المهرجان الزراعي .. محافظ خليص يجتمع بأعضاء “المحلي والبلدي والاستشاري”

عقد سعادة محافظ خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي، أمس الأربعاء ٢٦ جمادى الثاني ١٤٣۹هـ، اجتماعًا ثلاثيًا ضم ثلاثة مجالس بالمحافظة، تمثلت في المجلس المحلي والمجلس البلدي والمجلس الاستشاري، وعقد الاجتماع في مقر الضيافة بمهرجان خليص الزراعي السياحي الترفيهي بمدينة غران.

وقد حضر الاجتماع كافة أعضاء الثلاثة مجالس وتحدث سعادة محافظ في بداية الاجتماع مرحبًا بأعضاء المجالس الثلاثة وشاكرًا لهم حضورهم وتفانيهم في خدمة محافظتهم، وقال إنه فخور بهم وبإنجازاتهم، وقال إن سقف الطموح ارتفع عنده عندما وجد أمامه فريق عمل طموح.

وقد تحدث سعادة المحافظ عن نقطتين هامتين؛ النقطة الأولى عن تطوير وتحسين البنية الإدارية بالمحافظة، وقال إن محافظة خليص مترامية الأطراق وإن قطرها يمتد من الشمال إلى الجنوب بما يقدر بـ 120 كيلو، بينما من الشرق إلى الغرب بما يقدر بـ 60 كيلو متر، وهي بقعة كبيرة ومساحة شاسعة تحتاج إلى الكثير من الخدمات، وقال إن هناك نقصًا كبيرًا في البنية الإدارية للمحافظة، ونوه كذلك إلى وجود بعض الدوائر الحكومية التي تقدم الخدمات لأكثر من محافظة، وضرب بذلك مثالا بمحكمة خليص العامة، وشعبة المرور بمحافظة خليص التي تقدم خدماتها إلى محافظة الكامل وبعض أجزاء الجموم.

وتطرق سعادة المحافظ إلى الموضوع الثاني وهو إنشاء المدن، وذكر أنه يرغب في إنشاء أكثر من مدينة، مضيفًا أن البداية ستكون بإنشاء مدينتي خليص وغران، وقال إنه سوف تكتمل المسيرة بعد ذلك لإنشاء أكثر من مدينة لاستكمال البنية الإدارية لمحافظة خليص.

ثم ترك المجال لرئيس المجلس البلدي الأستاذ خالد المعبدي، الذي قدم شكره لسعادة محافظ خليص وذكر أن المجلس البلدي في خدمة أهالي المحافظة، وأنه يتفق تمامًا مع ما طرحه سعادة محافظ خليص.

ثم تحدث رئيس بلدية خليص المهندس عماد عيد الصبحي، الذي قدم شكره وثناءه لمحافظ خليص، وذكر أن هناك أمور مفرحة سوف ترى النور خلال الأيام المقبلة من خلال المجلس البلدي، سوف يسعد بها أهالي محافظة خليص.

ثم أعطى سعادة المحافظ المجال لجميع المجالس الثلاثة للحديث، وتناقش كل أعضاء المجالس الثلاثة، ومنحوا فرص الحديث أمام سعادة المحافظ الذي تقبل آراءهم ومقترحاتهم، وقد أجمع الجميع على أفكاره وأطروحاته، وتمنوا له التوفيق ومقدمين أنفسهم لخدمة المحافظة وأهلها.

ثم كان الختام لسعادة المحافظ الذي ذكر أن طموحه قد ارتفع كثيرا بعد هذا النقاش والحوار والمقترحات، وقال إنه أمام تحدٍ وسباق مع الوقت، وقال إنه يريد أن تكون إنجازاته في سنة تساوي عشر سنوات، وأثنى على أبناء محافظة خليص ذاكرًا محبته لهم وقال إن ما شاهده اليوم من لُحمة كبيرة بين أبناء المحافظة يسعد بها ويفتخر بها، وتمنى للجميع التوفيق منهيًا بذلك الاجتماع.

كما استقبل سعادة المحافظ أمين عام وقف الملك عبدالع للعين العزيزية الدكتور سمير نصر الدين، ووفد من الوقف، وقد تجولوا في المهرجان وقاعاته التي نالت استحسانهم وسجلوا كلمات ثناء وشكر على الجهد الكبير والمهرجان الرائع، كما استقبل وفدًا من الحرس الوطني بقيادة المهندس محمد عطالله الصحفي، الذي تولى تعريفهم بالمهرجان وأركانه ومحتوياته.

وفي جانب آخر استقبل سعادة محافظ خليص فريق من ضباط المحافظة تجاوز عددهم أربعين ضابطًا، بقيادة اللواء صادق عبدالعزيز الشيخ، الذي دعاهم ونسق لهذا الاجتماع، وتحدث سعادة المحافظ وشكرهم على حضورهم وتفاعلهم وتمنى لهم التوفيق، وقد قرأ أمامهم أفكاره وخططه ورؤاه لأبناء المحافظة، مطالبا أن يكونوا داعمين له في بناء وتأسيس محافظة خليص، ثم تحدث اللواء صادق شاكرًا سعادة المحافظ، كما تحدث العميد مشعل بن مساعد المغربي، مقدمًا شكره وثناءه، مثنيًا بمحافظ خليص، قائلاً إن محافظة خليص تفخر به وبإنجازاته التي يقف أمامها أبناء المحافظة بكل فخر واعتزار.

وقد حضرت قناة العربية ممثلة بمراسلها الأستاذ أحمد الرايقي، الذي تجول في المهرجان وسجل عددًا من اللقاءات سوف تخرج في القريب العاجل، كان من ضمنها لقاء من سعادة محافظ خليص، ورئيس بلدية خليص، ومدير التعليم بمحافظة خليص، وزوار ومرتادي المهرجان، وتجول في جميع الأركان واطلع على برامج وفعاليات المهرجان، والتي سوف تخرج في اقرير لقناة العربية.

وفي جانب آخر أقام مركز أم الجرم محاضرة طبية قدمها الهلال الأحمر السعودي، تمثلت في الإسعافات الأولية وكانت قبيل صلاة العشاء، حيث تواجد إسعاف الهلال الأحمر في المهرجان، وتعد هذه من المشاركات الليلة التي يقدمها مركز أم الجرم في المهرجان السياحي الزراعي الترفيهي.

تعليق واحد على “في المهرجان الزراعي .. محافظ خليص يجتمع بأعضاء “المحلي والبلدي والاستشاري”

عبدالرحيم شاكر

شكرا” د. فيصل الحازمي محافظ محافظة خليص على الجهود المبذوله من أجل تطوير محافظة خليص ومراكزها ..
مازلنا في البداية وفي كل يوم نشاهد مايسعد أهالي محافظة خليص وبإذن الله يتحقق المزيد على أرض الواقع .
عمل تكاملي مدروس في جميع الاتجاهات بإذن الله ستجني المحافظة ثماره عما قريب ..

شكرا” لكل من يعمل من أجل محافظة خليص ومراكزها

…..

راقي في حواره
متميز في حضوره
نسعد باافعاله .. نعم انه
د. فيصل الحازمي ??

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *