في أمسية مركز ستارة .. الشعر يصدح بمهرجان خليص الزراعي

استمرارًا للأمسيات الإبداعية للمراكز الإدارية بمحافظة خليص ضمن فعاليات مهرجان خليص الزراعي السياحي الترفيهي الأول، أقيمت مساء الأربعاء 19 جمادى الثاني 1439هـ، الأمسية المرتقبة لمركز ستارة، والتي تميزت بتنظيم مسرح رائع وبرزت في تنوع الفقرات، وفي تعميق اللُحمة الاجتماعية التي تأصلت في هذا المهرجان ، فقد أبدع مركز ستارة أيما إبداع في هذه النواحي ونجح نجاحًا كان متوقعًا.

وقد شرّف سعادة محافظ خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي، فعاليات مركز ستارة، حيث بدأ الحفل الخطابي الذي قدمه عابد السلمي، بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة رئيس المركز الأستاذ سامي السلمي، بعد ذلك بدأت الفقرات الشعرية والتي أحياها عدد من شعراء مركز ستارة المبدعون، ثم فقرة تراث المجرور للمنشد علي السلمي، بعد ذلك كانت محاورة شعرية لمجموعة من الشعراء، ثم أوبريت إنشادي من كلمات صقر سليم وأداء عادل السلمي.

كما شهد المهرجان عددًا من الفعاليات التثقيفية أيضا؛ حيث قدم مركز أم الجرم أمسية شعرية للشاعرين عبد الله الطلحي، وعابد البلادي، شهدت حضورًا مميزًامن الزوار ، كما كان لفقرة الحوار الثقافي الذي نفذه أيضًا مركز أم الجرم حضورها المميز، حيث تحدث المؤرخ الدكتور فايز البدراني عن علم التاريخ والأنساب في لقاء قصير قدم له عبدالرحيم الصحفي، وأداره رئيس اللجنة الثقافية بخليص عبد الرحيم الصبحي.


تعليق واحد على “في أمسية مركز ستارة .. الشعر يصدح بمهرجان خليص الزراعي

فيصل بن نامي السلمي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله والحمد لله وكفى والصلاة والسلام على المصطفى .

ظهر جليا للعيان إحدى اهم مخرجات مهرجان خليص للتراث والترفيه والزراعة فالكل شاهد الألفة والأخوة التي سادت المكان ، وذلك يسجل ويجير لمهندس النجاح ..
سعادة الدكتور / فيصل بن غازي الحازمي محافظ خليص ،
في تجسيد التعاون وزرع روح التنافس الشريف ..

لازال الركض مستمراً والتميز والابداع حاظراً في مهرجان خليص ، وبالأمس شارك اهل وادي ستارة بعدة فقرات أمتعت الجمهور وقد ابدع شعراء المحاورة بتخصيص مشاركاتهم في التغني بالمواطنة والوطن وجنودنا البواسل ..
ولفت نظري الحضور المنوع من جميع أقطار المحافظة والمناطق المجاورة ، وقد كان لفقرة المجارير إيقاع خاص تمثل في إتقان اللحن والأداء و مفرداتها العتيقة التي مر عليها حقبةً من الزمن فذلك الفن يتميز به أهالي وادي ستارة و وادي قديد وما جاورهم ، كما ذكرة لنا مقدم الحفل الاعلامي صوت سليم ..
ِ
اهنئي رئيس مركز وادي ستارة الاستاذ/ سامي السلمي ومشايخ وأعيان ورموز وشباب المركز . .
على النجاح ، ويطيب لي ان أشكرهم
رغم اني اعتبر نفسي واحدٍ منهم على طيب الترحيب والكرم الحاتمي ..

للمشاركين بالمهرجان وضيوفه اطيب تحياتي

ب ✍️ المواطن/ فيصل بن نامي السلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *