قبيلة الحراشنة تحتفل بتخرج ابنها الملازم مشاري

في ليلة بهيجة استثنائية من ليالي مُعبد الكبيرة؛ احتفلت مساء الجمعة الموافق 1439/2/21 بقاعة النجوم بالطلعة؛ قبيلة الحراشنة من المعابيد من قبيلة حرب بتخرج ابنها الملازم مشاري باخت الحرشني.

وابتدأت الاحتفالية بآيات من الذكر الحكيم تلاها الأستاذ صالح حامد الحرشني ، ثم كلمة ترحيبية من شيخ القبيلة الدكتور مبارك بن محمد الحرشني ، وكلمة من والد المحتفى به الأستاذ باخت بن عون الله الحرشني، ألقاها نيابة عنه الأستاذ يزيد بن بخيت الحرشني، وقصيدة ترحيبية للشاعر أحمد بن عبدالحميد الحرشني، وكلمة للشيخ سليمان بن عابد النتاف، وقصيدة للشاعر علي بن عطاالله البلادي، وقصيدة للشاعر عبدالرحمن بن مسعد السلمي، وكلمة للأستاذ غالي بن جبر الحرشني، وقصيدة للشاعر فهد سعدي المعبدي، وكلمة للأستاذ تركي بن مبيريك الحرشني، وقصيدة للشاعر :عبدالله صقر السلمي، وقصيدة لسفير حرب الشاعر : عايش الزبالي، الذي تغني بأبيات وقصائد منشدة واختتم بقصيدة باللغتين العربية والإنجليزية أمتع فيها الحضور.

ثم بعد ذلك بدأت الأمسية الشعرية وكان ضيوفها، الشاعر مرزوق بن غازي السلمي، والشاعر شبيب المعبدي، والشاعر فهد سعدي السلمي، وفي هذه الأمسية أمتع فيها الشعراء الحضور بقصائد منشدة وقصائد إلقاء وتنوعت ما بين المدح والثناء والقصائد الاجتماعية والغزلية.

كما كانت مشاركة أصدقاء وأحباب الملازم مشاري باخت المعبدي، الذين قدموا مجموعة من الهدايا والدروع التذكارية. حيث قدموا درعًا تذكاريًا لسعادة الدكتور مبارك بن محمد الحرشني شيخ القبيلة، كما تم تكريم الشباب الطامحين من أبناء القبيلة، وهم:  

– النقيب: فواز بن سعد الحرشني.
– النقيب: نامي بن جبر الحرشني، استلمه نيابة عنه أخيه الأستاذ: عبدالله بن جبر الحرشني.
– الملازم أول: مشاري بن بخيت الحرشني.
– الملازم أول: عبدالله بن سهل الحرشني.
– الملازم: رمزي بن عتيق الحرشني.

وكعادة قبيلة الحراشنة من معبد في احتفالاتهم يضفون على الحفل الفرح والسرور، ويكرمون ضيوفهم؛ حيث كرموا العديد من الشخصيات من أبناء القبيلة ومن خارجها، ومن ضمنهم صحيفة «غران الإلكترونية» حيث قدموا لها درعًا تذكاريًا، واختتم الحفل بشيلة شعرية شارك فيها الجميع.

     

 

6 تعليق على “قبيلة الحراشنة تحتفل بتخرج ابنها الملازم مشاري

ياسر الشيخ

الف مبروك للأخ العزيز باخت المعبدي بمناسبة تخرج ابنه مشاري وحقيقة سعدت بالحضور والمشاركه معهم وكم راق لي حسن الإستقبال والحفاوه والتي هي غير مستغربه من قبيلة الحراشنه من معبد
اتمني للملازم مشاري كل التوفيق لخدمة دينه ووطنه

الدكتور الحربي

انهم عسكر البارود وكفى فخرا
انهم تاريخ يشرف كل حربي
معبد عسكر البارود الله يعزكم ولا يعز عليكم

عبدالله المعبدي

الف مبروك وتستاهل كل خير ونعم الرجال

غير معروف

ألف مبروك ونسأل الله أن يجعلها عون له لخدمة دينه ثم مليكه ووطنه كما نتمنى للجميع التوفيق والنجاح والمزيد من التقدم.

بسام الصحفي

الف مبارك للملازم باخت وربعه ومبارك لحرب جميعا ولكافة الوطن فكل مواطن يمثل وطننا الغالي
وبيض الله وجه معبد على هذا الحفل وعلى هذه البادرة الجميلة

غير معروف

الشكر والعرفان لمن تشرفنا بحضورهم حفل تخرج ابن العم الملازم /مشاري باخت الحرشني وشكر خاص لصحيفة غران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.