تكريم المعلم

لقد قيل شعرًا:
بذلوا جهودًا تستحق إشادة
وسموا سمو الصادق المقدام
لا أحد يختلف على أهمية التكريم في صنع حافز نحو العطاء بسخاء وبروح عالية؛ فالتكريم في كافة أشكاله يزيد من حجم العطاء عند المكرم ويزيد من انتمائه لمهنته وبناء مجتمعه والرقي به لمصاف دول العالم في ظل شرع الله المنزل، كما أنه يشعره بأن هناك من يتابع إنجازاته وجهوده ويراقبها تقديرًا وعرفانًا بها.
إن يوم التكريم للمعلم هو اليوم الذي يشرق بأجمل صباحات الوطن يوم يحرك سواكن المشاعر لتسرع الخطى إليه فتهنئه في يوم عطائه، يومٌ يروي عروق الحياة لتسقي الوطن وتبني العقول من مناهل العلم ورموز المعرفة.
يوم تكريم المعلم هو يوم القيادات التي تهندس الطاقات العظيمة من معلمين ومعلمات ليكونوا كفاءات الإنجاز وبناة الوطن.
يوم تكريم المعلم هو يوم إعلان التقدير والمكانة والوفاء لصناع القمم والسواعد الفتية من أبناء الوطن.
هذا الكيان كله خير ..
أليس المعلم هو من يعلم القرآن والبيان ؟!
أليس هو من يروض السلوك ويهذب الأخلاق ؟!
أليس هو الصانع والعضيد لمن يبحث عن القمة ؟!
أليس هو الودود والحاضن الباسم والرحوم والمربي ؟!
أليس المعلم هو من ائتمنتم لديه اغلى ما تملكون ؟!
نعم لا أحد كالمعلم!
فهو مشيد بناء الأمة ومترجم لتطلعات وآمال الوطن مستقبلًا، هو من يجسد خطط وبرامج إدارة التربية والتعليم لتكون بحجم الثقة وبحجم الطموح.
هو من يقف أمام أبناءكم فيراه هذا الغض الأب الرحوم وتراها تلك الزهرة الأم الرؤوم، يقف معلمًا ومربيًا وقدوة وداعمًا ومحتويًا لمشاعرهم وصدقهم وكمية البراءة لديهم، هو من يقود فكرهم ويوجه قلوبهم ليحميهم بإذن الله.
وهذا كله ولله الحمد محط اهتمام قيادتنا الرشيدة والتي علمتنا معنى الوفاء لمن لهم الفضل والعطاء مسترشدة بالشريعة السمحاء والتي تولي المعلم كل العناية.
وها نحن قد عشنا فرحة التكريم لمن يستحقون التكريم، ففي يوم الثلاثاء السابع والعشرون من شهر محرم من عام 1439 كان لمحافظة خليص حضور مشرف في تكريم إدارة تعليم جدة لواحد وعشرين معلمًا ومعلمة من أبناء هذه المحافظة في اليوم العالمي للمعلم 2017.
وهذا ليس غريبًا فقد دأبت محافظة خليص ممثلة في قيادات الميدان التعليمي والمجتمعي والإعلامي على الاهتمام بالمعلم وتكريمه في يومه الأغر دعمًا له.
وها نحن قد عشنا أسبوعًا من الزمن بدأناه بالتكريم واختتمناه بالتكريم لرواد العلم والمعرفة احتفالات مبهجة في مقر مركز أحياء غران، وماذلك إلا تقديرًا للجهود النبيلة في مزاولة أشرف المهن مهنة الأنبياء وطرق المرسلين فشكرًا نقولها لقيادات التعليم بالمحافظة والممثلة في مكتب التعليم بخليص بقسميه فجزاهم الله خير الجزاء..
وحق علينا أن نبارك للمحتفى بهم معلمين ومعلمات فأنتم من تحملون على أعناقكم أمانة العلم والرسالة وفي أيديكم فلذات الأكباد وأنتم أهل لذلك، فلكم الشكر باقات والتقدير وقفات وكلها بأريج المحبة معطرة، فبكم تسمو الأمم وتتحقق الآمال والوعود.
دمتم صناعًا للأجيال بقلوب متوقدة بالعلم.

أ. نويفعة الصحفي

مشرفة العلوم الشرعية بمكتب تعليم خليص

مقالات سابقة للكاتب

2 تعليق على “تكريم المعلم

مصلحة الجغثمي

مقال رائع من إنسانة قديرة . جزاك الله خيراً أستاذة نويفعة ماقصرتي في الاحتفاء بيوم المعلم بقلمك ولسانك ويدك . ونسال الله لك التوفيق والسداد .

Amna Mohna

التكريم أكبر حافز للعمل،والجميل أن مركز حي غران كان المنبر الرئيس للتحفيز هذا العام فإلى الأمام دوما
شكرا أ.نويفعة على جمال هذا المقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *