غران تختنق بالسحب المسمومة

مصنع الطوب الأحمر أو ما يعرف بمصنع السديس .. هذا الكابوس الجاثم على صدور سكان مخطط غران منذ سنوات عديدة ينفث سمومه ليل نهار ، بل لم يسلم منه عابر سبيل ، وﻻ سالك طريق ، ولا كبير أو صغير ، فالكل قد تنفس من هوائه واستنشق من فيض سمومه.
ورغم الشكاوى والنداءات والاستغاثات المتكررة من أهل المنطقة إلا أنها لم تحرك أصحاب القرار ليضعوا حداً لهذا العبث بأرواح المواطنين وصحتهم ويكبحوا جماح هذا الأخطبوط المرعب.

والصور المرفقة خير إثبات للضرر المتحقق جراء هذا المصنع الذي تسبب في انتشار كثير من الأمراض من خلال ما يبثه من دخان مليء بالسموم يلوث بها البيئة ويتسبب في الأمراض التي يأتي على رأسها الربو الذي أثبتت إحصائية مستوصف غران انتشاره بين سكان مخطط غران خاصة الأطفال. وقد بلغت حالات الإصابة بالربو والأمراض الصدرية الناتجة عن التلوث  ٨٠ حالة حسب تقرير الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة قبل ٣ أعوام. وقد رفع المواطنون العديد من الشكاوى علي مدى السنوات الماضية لجميع الجهات المختصة لكن دون جدوي.

نكرر النداء لعله هذه المرة يجد أذناً صاغية أو ضميراً متيقظاً … وبالله التوفيق.

 

2 تعليق على “غران تختنق بالسحب المسمومة

ارمكاوى محب للبرزه ولاهل غران

موقع المصنع غلط كيف اعطوه تصريح في هذا الموقع ولو نفرض من زمان التصريح فهذا لا يعطيهم الحق في الاستمرار الوضع الان تغير غران ماشاء الله تبارك الله مدينه جميله جدا من ناحيه العمران متطوره وهذا المصنع نتمنى زواله في اسرع وقت لما يسببه من اضرار صحيه وان شاء الله محافظ خليص لا يرضى بهذا الوضع

أبوعابد

موضوع يستحق الاهتمام
أرجو من الصحيفة متابعته لدى الجهات ذات العلاقة
والشكر للأستاذ محمد على تصديه لعرض مشاكل المواطنين في منطقته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.