جمعية مراكز الأحياء بجدة راعي رئيسي لـ “مؤتمر الأوقاف” في دورته الثانية

ينطلق اليوم في الـ ٢٧ من محرم لعام ١٤٣٩هـ ، المؤتمر الإسلامي للأوقاف تحت شعار “أوقف … لأجر لا يتوقف” ، والذي سيكون في العاصمة المقدسة في فندق الهيلتون للمؤتمرات ، حيث تشارك جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة راعياً رئيسياً للمؤتمر الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.

وتتناول المشاركة بالتعريف عن نظام الوقف للجميعة وتجربة مراكز الأحياء في الأوقاف ، وذلك عن طريق ورقة العمل التي سيتم عرضها في اللقاءات المفتوحة ، كما يستم عرض وقف “وقفي جنتي” وآلية المساهمة فيه عن طريق الركن الخاص بالجمعية في المعرض المصاحب للمؤتمر.

ويحظى المؤتمر في أيامه الثلاث بحضور العديد من الشخصيات الكبرى على مستوى العالم الإسلامي من علماء وأصحاب معالي ومشايخ وأصحاب الفضيلة.

ويأتي المؤتمر لدعم الأوقاف ومالها من آثار إيجابية ، كما أنه يعزز ترسيخ فكرة الاستثمار في الأوقاف بكل أشكاله ، وذلك عبر ورش العمل المصاحبة؛ منها تحليل دراسات الجدوى للأوقاف ، وخطوات إنشاء الأوقاف ، وكذلك حوكمة المنظمات الوقفية ، والتسويق الاحترافي للأوقاف وغيرها بالاضافة إلى جلسات مفتوحة لنقاش وعرض تجارب الأوقاف في بعض البلدان الإسلامية.

كما تدعو الأمانة العامة للمؤتمر الجميع للمشاركة في الجلسات المفتوحة وزيارت أركان المعرض المصاحب للمؤتمر للتعرف على فرص الأوقاف المتاحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *