المحافظ يرعى حفل مكتب تعليم خليص بمناسبة «يوم المعلم»

بمناسبة اليوم العالمي للمعلم؛ والذي صادف الخامس من أكتوبر 2017؛ وبإشراف ورعاية من سعادة محافظ خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي ؛ وبحضور مدير الدفاع المدني العقيد محمد السفياني ؛ ومدير إدارة المرور الرائد عزيز السلمي ؛ ومدير فرع الزراعة المهندس أنس البلادي ؛ ورئيس المجلس البلدي الأستاذ رجاء الله السلمي ؛ أقيم اليوم الأحد 25 محرم 1439هـ، حفل تكريم معلمي محافظة خليص المتميزين، بمقر مركز أحياء غران، وذلك بحضور قادة الميدان التربوي بالمحافظة.

بدأ الحفل الذي قدمه المشرف المبدع مفلح الصاطي ، بتلاوة قرآنية للطالب أحمد إبراهيم الشيخي، من متوسطة غران، ثم كلمة للمكتب قدمها الأستاذ عبدالواحد عبدالولي الشيخ، نيابة عن مدير المكتب، تحدث فيها عن المعلم وفضله، وقدم شكره لجميع الجهات الداعمة والراعية، وللمعلم في يومه .

كذلك ألقى الأستاذ هداي بن نفاع القرشي، كلمة نيابة عن المكرمين المتميزين، ثم كانت هناك مداخلة مسجلة لمعلمين من خارج المملكة العربية السعودية، كانا قد مارسا مهنة التعليم في محافظة خليص، المداخلة الأولى كانت للأستاذ جعفر خلف الله، من السودان الشقيقة، وكان يعمل مدرس لغة إنجليزية بثانوية خليص، أما التسجيل الثاني فكان للأستاذ علي إبراهيم مقدادي، من المملكة الأردنية الهاشمية، وهو معلم لغة إنجليزية أيضًا وكان يعمل بثانوية البريكة، وقد تحدث معهم عبر الصوت الأستاذ مفلح الصاطي.

عقب ذلك كانت كلمة راعي الحفل؛ سعادة المحافظ الدكتور فيصل الحازمي؛ والذي تحدث فيها عن فخره واعتزازه بالمعلمين، وقال إنه حينما دعي لهذا الحفل كان سعيدًا وفخورًا، وعبر عن اعتزازه بأبناء جيله من المعلمين الذين وصفهم بالأفذاذ، وقال: “أقدم لهم كل الاحترام والتقدير وأثمن دورهم وفضلهم”، وقد أشاد سعادة المحافظ بالمعلمين معربًا عن كامل احترامه وتقديره لهم، كما ثمن سعادته موقف إمام الحرم المكي؛ الشيخ ماهر المعيقلي، الذي أنصف المعلم وأشاد به وذكره من أعلى منبر إسلامي وهو الحرم المكي الشريف، إشادة بالمعلم وفضله، وأنه صاحب رسالة سامية؛ وهي رسالة العلم.

ثم تم تكريم ثلاثة من أقدم المعلمين في محافظة خليص؛ الأول هو الأستاذ صالح بن عبدالولي الشيخ، والذي كان قد بدأ مسيرته التعليمية في عام 1380هـ، ثم الأستاذ أحمد بن عبدالحميد الحجري المغربي، والذي عُيّن  في عام 1384هـ، والثالث هو الأستاذ سعيد بن سعد المولد، الذي بدأ المسيرة في عام 1385هـ، وهم متقاعدون جميعًا الآن.

وبعد ذلك بدأ تكريم الجهات الراعية والداعمة: لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة خليص، ومركز أحياء غران؛المستضيف لهذا الحفل، والشيخ رجا الله السلمي.

كما كُرِم بعد ذلك المعلمون المشاركون في تجهيز المعرض الوطني: الأستاذ أيمن عبدالعزيز المغربي، والأستاذ يوسف بن سعد المغربي، وكذلك المدارس التي شاركت في المعرض: ثانوية غران، ثانوية خليص، ثانوية ابن الهيثم، ثانوية الطلعة، وابتدائية أسامة بن زيد.

واختُتِم الاحتفال بتكريم المعلمين المتميزين حيث تم تكريم أربعة وثلاثين معلمًا من جميع أنحاء محافظة خليص.

5 تعليق على “المحافظ يرعى حفل مكتب تعليم خليص بمناسبة «يوم المعلم»

محمد البشري الحربي

شكرًا للمحافظ على التشريف
شكرًا جزيلًا من القلب واعماقه
دكتور ومحافظ ورايه حصيف
واياديه للخير والابداع سبّاقة
ويستاهل المعلم زين التواصيف
وريث النبي في مباديه واخلاقه
*************
محمد البشري الحربي

فهد حميد البشري

بيض الله وجهك أستاذ أحمد على ماتقدم في إبراز جميع الأنشطة اللتي في المحافظة فأنت شريك أساسي في كل عمل ناجح
دمت موفقًا

محمد الرايقي

محافظتنا ولله الحمد في حراك إيجابي على جميع الأصعدة فللجميع كل شكر وتقدير من محافظنا المحبوب سعادة الدكتور : فيصل الحازمي وجميع طاقمه الإداري المحترم من رؤساء الدوائر الحكومية وعلى رأسهم قائد وربان التعليم بالمحافظة الأستاذ : توفيق الشابحي الواجهة المشرفة لنا جميعا كمعلمين

مهندس محمد الصحفي

هذه البادره في يوم المعلم العالمي وتكريم المعلمين المتقاعدين والمتميزين دلاله على مكانة المعلم المرموقه وسط ابناء المجتمع .
ومثل هذا العمل يحفز المعلمين ليزيد تميزهم وعطائهم وبأن مايقومون به محل تقدير المسؤول والمجتمع ككل.
شكرا محافظنا المحبوب على الدعم والمشاركه في التكريم شكرا تعليم خليص وشكرا لكل الادارات الحكوميه المشاركه.
ومن تميز لتميز

د حمزة المغربي

حق لمن شيّد البنيان أن يشاد إليه بالبنان، و من عزّز الأركان أن يعز في كل مكان و أوان، طابت مساعيكم يا من قاد دفة التكريم لأهل الإحسان و طابت مسيرتكم قادة الفكر و العلم و طاب منكم كل جنان و رفعتم برفعتكم هامة الوطن شامخة بين سائر الأوطان، دمتم تاجاً لنا و فخراً و زاداً طيباً و منهلاً عذباً زلالا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *