اللجنة المنظمة لـ “مهرجان عسفان السياحي الأول” تعقد اجتماعها الثالث

بحضور الشيخ فواز بن عبدالمجيد بن حمادي البشري رئيس مركز عسفان ، عُقد الاجتماع الثالث لمهرجان عسفان السياحي الأول ، برئاسة رئيس بلدية عسفان المهندس عمر العصيمي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان.

وقد استهل “العصيمي” حديثه بتأكيده على أن الاستعدادات للمهرجان قائمة على قدم وساق وفِي مراحلها النهائية ، مشيراً إلى أن ما يميز مهرجان عسفان أنه نابع من المنطقة ( من بيئتها وثقافتها ) ، وسينفذ من قبل أبناء عسفان ، وأشار إلى أن اللجان المنظمة تعمل تحت إشراف المدير التنفيذي للمهرجان الأستاذ محمد إبراهيم البشري .

عقب ذلك نوقشت ورقة مقدمة من اللجنة الثقافية بالمهرجان؛ أطلقت عليها عنوان “مهرجان عسفان .. نزهتنا الأولى” ، حيث أوردوا فيها عدداً من البرامج والفعاليات التي سوف تبدأ مع انطلاق المهرجان في الثلاثاء الموافق ٢٢ / ٤ / ١٤٣٩هـ .

وقد ضمت ورقة اللجنة الثقافية التي أوردتها عدة برامج منها : سباق للماراثون ، دورات تدريبية ، ندوات ، لقاءات يشارك فيها دعاة ومثقفين ، كما احتوت على عروض منوعة ، ألعاب حركيّة ورياضية ، مسابقات ، محاورات شعرية ، مسرح للطفل ، خيمة للتسوق ، وفرق إنشادية ، بالإضافة إلى جميع الفنون الشعبية الموجودة في المنطقة.

وتمت الموافقة على جميع هذه البرامج المقدمة من اللجنة الثقافية ، وأقر رفعها إلى مركز الإمارة بعسفان لأخذ الموافقة النهائية عليها .

وفي الختام تم الاتفاق على أن يتم عقد الاجتماع الرابع للجنة المنظمة لمهرجان عسفان السياحي الأول في الأسبوع القادم – بمشيئة الله – .

جدير بالذكر أن جميع الفعاليات وضعت للرجال والنساء على حد سواء ، وسيكون هناك مفاجآت كبيرة مصاحبة للمهرجان؛ ولكن لم يرد المنظمون الإفصاح عنها حالياً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.