“تنمية وادي فاطمة” يُفعّل اليوم العالمي لمكافحة السمنة

تحت شعار «بتعاوننا نحمي أجيالنا» فعّل مركز التنمية الاجتماعية بوادي فاطمة اليوم العالمي للغذاء، واليوم العالمي لمكافحة السمنة، بالشراكة مع مكتب تعليم الجموم، ومركز صحي الجموم، بهدف المساهمة في نشر الوعي الثقافي الصحي في المجتمع المدرسي ومكافحة السمنة.

وأتى ذلك على هامش دورة (التربية البدنية المعززة لصحة الطالبات) التي نفذها مكتب تعليم الجموم، بالشراكة مع مركز التنمية الاجتماعية بوادي فاطمة، على مدى ثلاثة أيام، بهدف تأهيل المعلمات للنهوض بالمشروع الوزاري التربية البدنية للطالبات.

وقد انطلقت الدورة يوم الأحد الثامن عشر من محرم عام ١٤٣٩هـ، واشتملت على عدد من ورش العمل النظرية والعملية تناوبت على طرحها مدربات تحت إشرف الجموم ومركز التنمية كما تم طرح تجربة وحدة اللياقة البدنية التابعة للنادي النسائي بالمركز في تفعيل الوحدة وعرض للبرامج التي قدمت خلالها، وتخلل الدورة تكريم من مركز التنمية بوادي فاطمة للمعلمات بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، وتقديم هدايا تذكارية بهذه المناسبة.

وفِي ختام الدورة شكرت ممثلة مكتب تعليم الجموم مدير ومنسوبات مركز التنمية الاجتماعية بوادي فاطمة، على حسن الضيافة وعلى المشاركة الفاعلة في الدورة، كما شكرت ممثلة مركز صحي الجموم على مشاركتها المثمرة وتمنى الجميع أن يكون ما قُدم من جهد خلال أيام الدورة بذرة لمستقبل واعد نحو بيئة مدرسية معززة للحياة الصحية.

يذكر أن الدورة كانت قد استهدفت ما يزيد على ٦٠ معلمة من محافظة الجموم وقراها ومكة والكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.