سحب الدخان تحاصر “أم الجرم” .. والأهالي يستغيثون

تذمر أهالي مركز أم الجرم من وجود سحابة دخان كثيفة تغطي منازلهم، وذلك نتيجة إشتعال النيران في مرمى بلدية محافظة خليص بأم الجرم .

ونتيجة وقوع هذا المرمى بالقرب من أحياء أم الجرم والفج؛ جعل سكان هذه الأحياء يتأثرون بكثافة الدخان ، ولا تزال المعلومات غائبة عن المتسبب في إشعال النيران التي سببت الكثير من الأذى للمواطنين، خاصة كبار السن والأطفال والمرضى .

وعبر صحيفة غران الإلكترونية ، يطالب أهالي أم الجرم المسؤولين بالتدخل السريع لإطفاء هذه النيران . 

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إشعال النار بهذا المرمى؛ خاصة وأن الرياح الشمالية تأتي بهذه السحب المحملة بالدخان على المنازل، فيما أكدت البلدية مراراً أن النظام لا يسمح بإحراق النفايات في تلك المرامي، وأنها ليست طريقة حضارية للتخلص من النفايات.

4 تعليق على “سحب الدخان تحاصر “أم الجرم” .. والأهالي يستغيثون

عبدالقادر حامد الشيخ

موضوع مرمى البلدية في غاية الاهمية بحيث يجب اختيار مواقع تبعد عن الاحياء السكنية بمسافية كافية وفي اتجاه عكس الرياح الغالب ونأمل من بلدية خليص مراجعة مرامي البلديه بكل المراكز واتخاذ الاجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة البيئة للمواطنين

ابو عمار

لا حول ولا قوة الى بالله

يا سعادة المهندس عماد نرجو حل الموضوع

نحنو عندنا أمل في الله ثم وفيك

هل يرضيك هذا منظر

ألماسة

الموضوع جدا خطير ..
االدخان كان كثيف جدا إلى درجة أن الرائحة دخلت المنازل وتأذى الكبار والصغار منها …وخاصة الحارة الشمالية
فهل من المعقول أن يكون مرمى البلدية قريب من المنازل ..
أرجو التدخل السريع وإنقاذ الأهالي من هذا الخطر

الفجر

سؤال مهم ومُلحّ .. هل توجد طريقة أخرى للتخلص من النفايات غير الحرق ؛ فإن كان فياحبذا تجربتها ، وإن لم يوجد فليتم الحرق بمنئىً عن العمران والسكان ..فالسلامة وصحة الأفراد تأتي أولاً ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.