مركز جدة العلمي يقيم محاضرة عن الفضاء العالمي

أقام مركز جدة العلمي بالتعاون مع قسم النشاط العلمي بتعليم جدة، تفعيلا لأسبوع الفضاء العالمي 2017 محاضرة بعنوان (إسهامات مركز خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الأهلّة وعلوم الفلك ودوره في استكشاف العوالم الجديدة).

ألقى المحاضرة الدكتور ياسين محمد المليكي مشرف مركز خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الأهلة وعلوم الفلك والفضاء بساعة مكة المكرمة؛ وعضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبدالعزيز قسم العلوم الفلكية.

بدأ اللقاء الذي حضرة مشرفو النشاط العلمي ومشرفو المدارس والمعلمون والطلاب، بمشاركة الطالبات عبر الدائرة التلفزيونية، بكلمة للفلكي مشرف المركز الأستاذ أيمن الحربي مرحبا فيها بالحضور، مقدمًا نبذه عن دور مركز جدة العلمي، مع عرض فيلم مرئي تعريفي لأهم إنجازات المركز.

وبعد ذلك أبحر الدكتور ياسين بالحضور في الفضاء على مدى ساعة ونصف موضحًا أهمية ساعة مكة المكرمة والأدوار التي تقوم بها؛ كرصد الأهلة والأبحاث المتعلقه بها، ودقة التوقيت بساعة مكة المكرمة، ومحطة الرصد المحلية والعالمية واحتوائها على معرض الساعة، مبينًا الجهود الجبارة التي تبذل للمسلمين.

ثم تطرق في الحديث عن إسهاماته مع 30 عالمًا في اكتشاف الكواكب السبعة، وتخلل المحاضرة تقديم جوائز عينية عن المركز لتفاعل الطلاب الرائع مع المحاضرة.

وفي ختام اللقاء قدم أ.عماد بن حمد المكلف بإدارة شؤون مركز جدة العلمي؛ رئيس قسم البنين؛ درعاً تكريمياً باسم مركز جدة العلمي للدكتور ياسين، مقدما الشكر للدكتور ولجميع الحضور على تفاعلهم الرائع، وللمدارس ولجميع الجهات الداعمة للبرنامج ومساهمتها في إنجاح اللقاء، وفي ختام اللقاء تم التقاط الصور الجماعية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *