(#تلاحمنا_أساس_وحدتنا) هاشتاق يوحد السعوديين

جاء اليوم الجمعة “١٥ سبتمبر” وهو اليوم الموعود لدعوات للتظاهر فيما يسمى “حراك 15 سبتمبر” حيث دعت بعض الجهات المجهولة إلى النزول إلى الشوارع بعد صلاة الجمعة، لكن لا شيء حدث، الناس – كعادتهم – اسيقظوا باكراً وتجهّزوا لتأدية صلاة الجمعة وذهبوا وعادوا بكل أمان واطمئنان، والحياة تسير كما هي، لا تجمّعات ولا مظاهرات.

وتزامناً مع مزاعم الدعوات المجهولة للتظاهر في “حراك 15 سبتمبر” التي تحاول دفع المجتمع السعودي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي إلى التظاهر اليوم؛ أكد العديد من السعوديين أن تلك الدعوات فشلت وستفشل مثلما فشلت سابقاً، ولن تزيد المواطنين إلا إصراراً وتكاتفاً ضدّ مَن يحاول زعزعة أمن الوطن والنيل منه من خلال بثّ الشائعات المغرضة.

واستنكر المواطنون فكرة التظاهر من أساسها وأسموها بـ “الخراط”؛ معلنين عبر “هاشتجات” وصلت إلى ترند عالمي “#كلنا_سلمان” #ولاء_الفهاد_لأغلى_بلاد”، بأنها صمام أمان هذه البلاد لحرصها على أمن المواطنين كافة، وتأمين سبل العيش الكريم لهم، وبثّ المواطنون عبر المنصّات الاجتماعية رسالة موحدة لاقت انتشاراً واسعاً تؤكّد فطنة المواطنين لكشف خطط الكائدين والمتربصين، ونبذ كل الدعوات التي تحرّض على التظاهرات.

ونشرت صحيفة “سبق” نص الرسالة الموحّدة المدعومة بدعوات بتوحيد صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، رداً على الدعوات المجهولة؛ حيث جاء في الرسالة ما يلى:

إلى كل مواطن:

اليوم سيبث أهل القلوب الحاقدة وسيزيّفون مقاطع وفيديوهات لحراكهم الزائف المدعوم، أتمنى أن نكون يداً واحدة، ولا يتم تداولها لو من باب الاستفسار عن حقيقتها، دعْ جوّالك مقبرةً لتفاهاتهم ولا تنقلها ولا تنظر إليها.. اللهم مَن أرادنا وأراد ديننا وبلادنا وولاة أمرنا بسوء فاشغله بنفسه وردّ كيده في نحره.. إنك على ذلك قدير.

وفي نفس الإطار؛ دشـن بعض المغردين السعوديون على موقع التواصل الاجـتماعي “تويتر” اليـوم، هـاشتاق #تلاحمنا_أساس_وحدتنا لدعم توجهات المملكة، واستقرارها، وللتصدي لدعاوى التخريب، والتأكيد على وحدة المملكة قيادة وحكومة وشعبا.

وشارك على الهاشتاق مغردون من كافة الأطياف، في الحادية عشرة مساء اليوم الخميس، استجابة للدعوى، مؤكدين أنه مهما تنوعت آراء وأفكار من يسكن على هذه الأرض، فإن وحدة الوطن لديهم “خط أحمر” وهي التي تجمهم تحت رايتها.

ونشر متابعون صور خادم الحرمين الشريفين، كما نشروا فيديوهات تعبر عن مدى حبهم وانتمائهم للوطن، مؤكدين أن تلاحم الشعب هو أساس وحدة البلاد.

وقال أحد المغردين: “تعيش السعودية يسقطون الخونه وعبدة المال والمنافقين”، وغرد آخر قائلا: “دام عزك ياوطن وحفظك من كل مكروه وكل شيء يرخص دونك”.

 

تعليق واحد على “(#تلاحمنا_أساس_وحدتنا) هاشتاق يوحد السعوديين

ابن بذال

مقال لطيف ينقل الواقع بعينه سلمت يداك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *